صور سعر جوال سونى اكسبريا زد 2 Sony Xperia Z2

صور سعر عيوب سونى اكسبريا زد 2 مميزات Sony Xperia Z2
Sony Xperia Z2
السعر 2650  ريال سعودى
السعر 5400  جنيه مصرى
المميزات: تصميم زجاجي أنيق، معالج قوي، مضاد للماء، كاميرا و شاشة ممتازة.
العيوب: المتوقع أن يكون غالي السعر.

رسمياً أصبح لهاتف سوني إكسبيريا زد 1 خليفة و هو هاتف زد 2. أعلنت سوني عن إصداره من خلال مؤتمر MWC 2014 في شهر فبراير الماضي. من المتوقع أن يطرح في الأسواق خلال شهر مارس و وفقاً لإمكانياته من المتوقع أن يصل سعره حوالي 6000 جنيهاً. من الواضح أن سوني تتجه إلى إصدار الهواتف الشديدة التحمل و هنا السؤال عما قدمته سوني في هذا الهاتف؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة.

التصميم

يشبه هاتف زد 2 لحد كبير هاتف زد 1 من حيث التصميم المعدني و الغطاء الخلفي الزجاجي بألوان الأبيض، الأسود و البنفسجي. الشاشة مضادة للخدش و الكسر كما أنه مضاد للماء مما يعني أنه لا يتحمل الماء فقط لكن أيضاً يمكنه التصوير تحت الماء فإن كنت من هواة الغطس فهو مناسب لك. من ناحية الحجم فهو تقريباً بنفس مقاييس هاتف زد 1 فهو 146.8 مم طول، 73.3 مم عرض، سمك 8.2 مم و وزن 163 جراماً. هذا الهاتف بشاشة مناسبة لحجمه 5.2 بوصة مما يسهل من حمله، وضعه في الجيب و الكتابة عليه.

الأداء

كما هو المتوقع يعمل الهاتف بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 الجديد الذي يسهل من العمل عليه. أضافت سوني عليه واجهةالمستخدم الخاص بها كما أضافت إمكانية الحصول على ألعاب البلاي ستيشن. الهاتف مزود بمعالج رباعي النواة 2.3 جيجاهيرتز و رام 3 جيجابايت مما يسهل من العمل عليه بدون  مواجهة أي تأخير. سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 64 جيجابايت عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يمكن شراؤه منفصلاً. مثل إتش تي سي وضعت سوني في الهاتف سماعات أمامية أعلى و أسفل الشاشة لترفع من جودة الصوت. من ناحية البطارية، بطارية الهاتف 3200 ملي أمبير يمكن إزالتها و يمكنها العمل حتى 15 ساعة حديث على شبكات 2 جي و حتى 19 ساعة حديث على شبكة 3 جي أي أن الهاتف يمكنه العمل حتى يوم و نصف كامل. الهاتف مزود بالبلوتوث، راديو، وايفاي، 4 جي، إن إف سي، جي بي إس و دي إل إن إيه مما يعني أنه يسهل من تصفح الإنترنت و من تحميل المعلومات على هاتف أو تليفزيون أو كمبيوتر آخر بدون الحاجة لأي وصلات.

الشاشة

شاشة الهاتف 5.2 بوصة IPS LCDواضحة بزوايا مشاهدة جيدة. الشاشة إتش دي كامل بدرجة كثافة تصل إلى 441 بيكسل في البوصة مما يجعل من مشاهدة الأفلام تجربة مريحة. أضافت سوني خاصية الشاشة ترايلومينوس الخاصة بها لرفع جودة الشاشة.

الكاميرا

إحتفظت سوني بالكاميرا الرائعة 20.7 ميجابيكسل بإمكانيات مثل تثبيت الصورة آلياً، تحديد الوجه و الأبتسامة، جيوتاجينج، ديجيتالزووم ، بانوراما و غيرها الكثير. تتميز كاميرا الفيديو فهي تلتقط مشاهد إتش دي، إتش دي كامل أو يو إتش دي 4 كيه كما أنها مزودة بخاصية إتش دي أر لضبط مستوى الإضاءة عند التصوير. يمكنك أيضاً تصوير مشاهد بالحركة البطيئة. الهاتف مزود بالكاميرا الأمامية 2 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية و هي مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو.

الخلاصة

هو هاتف متميز، أنيق، قوي وعملي إلى جانب بعض التغييرات الطفيفة في التصميم، شاشة أكبر و إمكانية التسجيل 4 كيه فهذا الهاتف لا يضيف الكثير عن هاتف زد 1. نصيحتنا هي إن كنت تفكر في شراء هاتف جديد فعليك بالتفكير في هذا الهاتف أما إن كنت تملك هاتف زد 1 بالفعل فلا تستبدله بهاتف زد 2

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 3 تعليقات:

  1. عن تجربه الهاتف سيء جدا. يوسف
    1.الشاشه صغيره جدا بالنسبه آبعاد الهاتف نفسه سنجد أن أبعاد الهاتف هيا نفسها أبعاد النوت 3 ولكن النوت 3 شاشة 5.7 انش بينما زد 2 شاشة 5.2 ستجد أن مظهره من أمام غريب جدا
    2. عند التصوير بدقة 4 كيه ستجد سخونة شديد بالهاتف من أمام
    والخلف وسيقوم الجهاز بغلق نفسه أوتوماتيكيا
    3. الكاميرا جيده جدا بﻻضاءه ولكن بليل سيئه جدا وكذلك عند عمل زوم للتقريب
    4. الجهاز من الخلف وأمام يمتلئ بالبصامات ﻻنه من الزجاج

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا كلامك مظبوط والنوت 3 أفضل موبيل موجود

      حذف
  2. بالعكس انا شايف ان s4 و z2 مافي زيها

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض