خطوات احترافية لتصوير سيارتك المعروضة للبيع على الانترنت


 الكثير من السيارات المستعملة التي قد تكون معروض للبيع على صفحات المواقع الإلكترونية، ولكن ما الذي يدفع زائر هذه الصفحات أن يلفت انتباهه إلى سيارتك المعروضة للبيع إنها الصور.

صور أفضل للسيارة يعني سرعة بيعها"، هذه هي القاعدة التي يجب أن يدركها كل من يريد أن يعرض سيارته للبيع على مواقع الانترنت.

فهناك الكثير من السيارات المستعملة التي قد تكون معروض للبيع على صفحات المواقع الإلكترونية، ولكن ما الذي يدفع زائر هذه الصفحات أن يلفت انتباهه إلى سيارتك المعروضة للبيع إنها الصور.

فنجد البعض قد يعزف عن معرفة تفاصيل السيارة المعروضة للبيع بمجرد النظر إلى صورها التي قد تكون سيئة أو ضبابية أو تم التقاط صور لها في الليل مع سوء جودة كاميرا الجوال التي تم التقاط هذه الصور بها.

لذلك نحن هنا نلفت انتباهك إلى أهمية صور سيارتك المعروضة للبيع على مواقع الانترنت، إذا كنت ترغب في الحصول على بيع سريع لها وكذلك السعر الذي تريده، من خلال مجموعة من النصائح وهي:

1-صورة واحدة لا تكفي:

صورة واحدة فقط قد تجعل القلق يتسرب إلى متصفح الموقع، فقد يتصور وجود مشكلة في بعض جوانب السيارة تمنعك من التقاط العديد من الصور من زوايا مختلفة، لذلك احرص على ان تلتقط أكثر من صورة.

2-غسيل السيارة:

قبل التقاط صور السيارة يجب ان تحرص على نظافتها لتظهر جميلة ونظيفة، وتحصل على عجلات وإطارات لامعة، ونوافذ نظيفة.

3-اختار الكاميرا المناسبة:

عليك اختيار كاميرا ذا جودة عالية لالتقاط صور لسيارتك، مثل كاميرات الهاتف الذكي، أو الكاميرات الرقمية التي تكون معروفة بالأسواق بإنها تنتج صور بجودة وتأثيرات ممتازة.

4-  الاستعانة بصديق:

إذا لم تكن ماهرا في التقاط الصور، فيمكنك ان تستعين بصديق له خبرة في التصوير، يمكنه التقاط صور لسيارتك، فهذا الخبر قد يختصر عليك الطريق نحو صور مميزة تجذب وتلفت انتباه متصفح الموقع، وتسهل عملية البيع.

5-وقت التقاط الصور:
عليك ان تختار الوقت المناسب لالتقاط الصور، فلا تلتقطها في وقت الليل أو الغيوم، ولكن احرص على ان تلتقطها والشمس ساطعة في منتصف النهار.


6-مكان التقاط الصور:

أفضل مكان لالتقاط الصور يكون في موقف السيارات، او منطقة معزولة عن الزحام ومرور الناس، ولو مناسب لك أن تلتقط صور بالقرب من الشاطئ فيكون هذا أفضل بكثير، وخاصة إذا كنت تعيش في مدن ساحلية، أما إذاكنت تسكن في منطقة غير ساحلية فيكون لديك خيار تصوير سيارتك داخل حديقة اختيار جيد.

7- التنوع:

التنوع في زوايا التصوير مهم جدا في عملية تصوير سيارتك المعروضة للبيع، لذلك عليك أن تأخذ أكثر من صورة لجوانب السيارة والعجلات والمقصورة ومقاعد السيارة وخلفية وأمامية السيارة والمرايات الجانبية ومستلزمات السيارة، وكذلك اتفح غطاء السيارة والتقط صورا للمحرك، وأيضا حاول أن تظهر الصور مدى اتساع حقيبة السيارة وخاصة بالنسبة للسيارات الهاتشباك ذات الخمسة أبواب.

8-كن أمينا..الصور الصادقة لها بريق:

إذا كان هناك خدش للسيارة أو عيوب، لا تحاول إخفائها في الصور، بل وحاول ان تأخذ صور خاصة لها، لكي توضح الحقيقة الكاملة، حتى لا يقطع المشتري شوطا طويلا في الوصول إليك ثم يفاجئ بهذه العيوب فتضيع الصفقة وتضيع مصداقيتك، وكما يقول خبراء التسويق في مجال السيارات: الصور الصادقة لها بريق خاص.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات