كيف تحصل على أفضل أداء لتكييف سيارتك خلال الصيف ؟

عندما تسأل أحد مالكي السيارات فى مصر مع بداية فصل الصيف عن أهم شيء يجب أن يتوافر فى سيارته، من المؤكد أن الإجابة ستكون ضرورة وجود "تكييف السيارة"، فمالك السيارة فى مصر قد يتحمل عدم كفاءة دور أى جزء من سيارته إلا التكييف نظراً للحرارة المرتفعة فى تلك الفترة من كل عام ونظراً للزحام المرورى الذي جعل الكثيرون منهم يقضون معظم أوقاتهم داخل السيارة، لذلك هذه بعض الخطوات التى قد تساعد فى الحصول على أقصي إستفادة من التكييف بالسيارة:
http://www.carairconditioning.co.uk/wp-content/uploads/2011/04/car-air-conditioning-recharge.jpg
1- عندما تدخل سيارتك، يفضل فتح جميع نوافذ السيارة أو حتى فتح أبوابها، لفترة قليلة للتخلص من الهواء الساخن داخل السيارة.
2- يفضل ترك النوافذ لأسفل قليلاً في الأيام الحارة للحد من تراكم الحرارة داخل السيارة، حيث يعمل التكييف عن طريق إزالة الحرارة، وبالتالي فإن برودة الداخل ستجعل التكييف يعمل بشكل أسهل وأسرع.
3- لتبريد السيارة بعد إيقافها تحت اشعة الشمس، قم بالقيادة والنوافذ مفتوحة لعدة دقائق، حيث يعمل هذا على طرد الهواء الحار مما سيسمح لتكييف الهواء بتبريد المقصورة بسرعة اكبر.
4- يجب أن يتم تشغيل التكييف طوال العام على فترات متصلة على سبيل التجربة خاصة وأن عدم تشغيله لمدة طويلة يؤثر على غاز الفريون به ولا يجعله يعمل بكفاءة، فتشغيل التكييف خلال الشتاء لمدة قصيرة ولو لمرة واحدة أسبوعياً سوف يطيل من كفاءة غازات التبريد داخل تكييف السيارة.
5- الحفاظ على الصيانة الدورية لتكييف سيارتك، و فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري.
6- يجب الحرص على "ركن" سيارتك في مكان بعيد عن الشمس لحماية التكييف، فكلما إستطعت حجب أشعة الشمس كلما كانت الحرارة والسخونة  داخل السيارة أقل وهذا يعني أن "الكمبروسر" الخاص بالتكييف سوف يعمل لفترة أقل مما سيساعد على الحفاظ على عمره الإفتراضي.
7- يجب تشخيص ومعالجة مشاكل وأعطال تكييف السيارة من خلال مراكز الخدمة المعتمدة حسب نوع سيارتك، حتى يتم إستخدام الأدوات المناسبة عن طريق خبراء معتمدين.
8- يفضل إخلاء المناطق الواقعة تحت مقاعد السيارة الأمامية للسماح للهواء بالدوران في كل انحاء السيارة.
9- الإستخدام الأمثل لفتحات خروج الهواء البارد أو الساخن الخاصة بالتكييف، فعند إستخدام التكييف الدافيء تستخدم الفتحات السفلي ليتصاعد الهواء الساخن لأعلي، أما بالنسبة للهواء البارد فتستخدم الفتحات الوسطي العليا للركاب الجالسين فى المقاعد الخلفية، أما ركاب المقاعد الأمامية فعليهم إستخدام فتحات التهوية الجانبية الأمامية.
10-  مراعاة تنظيف المقصورة الداخلية للسيارة من الأتربة، حتى لا يتم سحبها مع الهواء الدائر لتجنب إعادة دفعه من فتحات التهوية.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات