علاج الغازات فى البطن

علاج كثرة الغازات بالاعشاب  اسباب كثرة الغازات  سبب كثرة خروج الغازات عند الحاملعلاج كثرة الغازات فى البطن عند الرضع
http://www.ts3a.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%BA%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D9%85%D9%83%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%BA%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86.jpg
الغازات هي الهواء في القناة الكبيرة ، الأنبوب العضلي الهضمي الذي يمتد من الفم إلى فتحة الشرج ، حيث تتم حركة العضلات ، جنبا إلى جنب مع الافراج عن الهرمونات والإنزيمات ، ويسمح لهضم الطعام .يترك للغاز في الجسم عندما يتجشؤ الناس عن طريق الفم أو تمرير الغازات من خلال فتحة الشرج .
ويتكون أساسا من غاز ثاني أكسيد الكربون ، والأكسجين ، والنيتروجين ، ، وأحيانا من غاز الميثان . ريح البطن والغازات تمر من خلال فتحة الشرج ، وقد تحتوي أيضا على كميات صغيرة من الغازات التي تحتوي على الكبريت . ريح البطن الذي يحتوي على أكثر الغازات الكبريت التي لها رائحة أكثر .
كل من لديه الغازات . ومع ذلك ، كثير من الناس يعتقدون أنهم تجشؤ أو تمرير الغازات في كثير من الأحيان وأن لديهم الكثير من الغازات . وجود الكثير من الغازات أمر نادر الحدوث .
تتكون الغازات (الأرياح) في المعدة والأمعاء مما يؤثر على صحتك . كل الناس يمر بها الغازات . فمن الطبيعي أن يمر الغازات 6-20 مرة في اليوم الواحد .
ما الذي يسبب الغازات
عادة ما تسبب الغازات في الجهاز الهضمي عن طريق ابتلاع الهواء وانهيار بعض الأطعمة في الأمعاء الغليظة بواسطة البكتيريا .
الجميع يبتلع كمية صغيرة من الهواء عند الأكل والشرب . لكن المقدار الزائد من ابتلاع الهواء يتأثر بـ :
• تأكل أو تشرب سريع جدا
• التدخين
• مضغ العلكة
• مص الحلوى الصلبة
• شرب المشروبات الغازية
• ارتداء أطقم الأسنان فضفاضة
• ابتلع الهواء
إذا لم يتم تجشأ الهواء فإنك تبتلعه ، فإنه يمر عبر الجهاز الهضمي ويتم تحريره من خلال فتحة الشرج كما يريح البطن . وقد يسبب الإفراط في البلع الهواء إلى السقطات .
• الأطعمة والمشروبات
كمية الغازات التي تتسبب الأطعمة المختلفة يختلف من شخص لآخر . والأطعمة التي تنتج الغازات بها رائحة قد تكون مختلفة عن كل شخص أيضا .
الإمساك
الامساك يمكن أن يسبب الانتفاخ ولكن عموما لا يزيد الغازات .
• الأدوية أو التغذية التكميلية
كلا الوصفات غير وصفة الأدوية ، فضلا عن المكملات الغذائية ، يمكن أن يسبب الانتفاخ والغازات والآثار الجانبية لها .
• حالة الطبية ، مثل انسداد الأمعاء أو مرض كرون .
• التغيرات في مستويات الهرمون
• فمن الشائع للنساء ان يظهر الانتفاخ قبل فترات للتغيرات في مستويات الهرمون
لأن أجسامهم تحتفظ بالسوائل .
كيف يمكن علاج أو منع الغازات
قد تكون قادرة على منع الغازات عن طريق تغيير عادات تناول الطعام والشرب الخاصة بك . أحيانا الغازات قد يكون لها أعراض لحالة طبية تتطلب العلاج .
أمثلة على الأطعمة المنتجة للغازات هي:
• الخضروات مثل الخرشوف ، الهليون ، والقرنبيط ، وبراعم بروكسل ، والملفوف والقرنبيط والخيار والفلفل الأخضر والبصل والبازلاء ، والفجل ، والبطاطا الخام .
• الفول والبقوليات الأخرى .
• الفواكه مثل المشمش و الموز والبطيخ والخوخ ، والكمثرى ، والخوخ ، والتفاح الخام .
• القمح ونخالة القمح .
• البيض .
• المشروبات الغازاتية ومشروبات الفاكهة ، والبيرة ، والنبيذ الاحمر .
• الأطعمة المقلية والدهنية .
• السكر .
• الحليب ومنتجات الألبان الأخرى ، وخاصة في الأشخاص الذين لديهم صعوبة في هضم اللاكتوز ، السكر الرئيسي الموجود في الحليب .
• الأطعمة المعلبة التي تحتوي على اللاكتوز ، مثل الخبز ، والحبوب
المكملات الغذائية مثل بينوس قد تساعد على منع الغازات .
بعض الناس يمكنهم العلاج من الغازات من المنتجات التي تحتوي على سيميثيكون ، وهو الدواء الذي يذوب فقاعات الغازات . الأدوية غير وصفة مع سيميثيكون تشمل الغازات و X و Mylicon .
أنواع وأعراض الغازات المفرطة
تستخدم العديد من المصطلحات لوصف الغازات المفرطة: التجشؤ ، ، و انتفاخ البطن ، والانتفاخ . “معظمهم من المرادفات لوصف ما إذا كانت مخارج الغازات من أعلى أو أسفل الجهاز الهضمي” ، كما يقول دكتور ستيفن أستاذ الطب الباطني ومدير برنامج مرض التهاب الأمعاء في جامعة فرجينيا مركز صحي جامعة كومنولث في ريتشموند ، فرجينيا
على سبيل المثال ، التجشؤ يشير عادة إلى الغازات التي تهرب من الفم أثناء انتفاخ البطن ، أو فارتينج ، هذه الغازات المعوية تهرب من المستقيم .يستخدم النفخ لوصف الإحساس لغازات المعدة الزائدة التي لم يتم الافراج عنها حتى الان .
بعض الغازات تظهر لبعد تناول الطعام – وإطلاقه من خلال التجشؤ أو انتفاخ البطن – كأمر طبيعي . وفقا لأمراض الجهاز الهضمي لتبادل المعلومات ، فإن معظم الناس تنتج ما يصل الى 1-4 مكاييل من الغازات يوميا ، والتي تمر في المتوسط ، حوالي 14 مرات في اليوم .
ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الغازات المؤلمة والحرج من انتفاخ البطن مع الرائحة الكريهة المزمنة فيمكنك البدء في اتخاذ خطوات العلاج .
http://vb.almastba.com/imgcache/almastba.com_1392955678_355.jpg
الأطعمة التي يجب تجنبها
الأطعمة مثل منتجات الألبان والفاصوليا ، وبعض الخضروات تسبب بعض الناس أن يكون الغازات المفرطة . الأطعمة مثل هذه تحتوي على الألياف ، والسكريات ، النشويات التي لا يتم هضمها جيداً ، مما تسبب الغازات المعوية عندما يتم تقسيمها في نهاية الأمعاء الغليظة .
طريقة واحدة لإدارة وانتفاخ البطن والتجشؤ هي تناول كميات أقل من الأطعمة غازي المعروفة . الجميع يتفاعل بشكل مختلف ، ولكن الأطعمة الغازية هي الفواكه ، مثل التفاح والكمثرى ، وبعض الخضروات بما في ذلك القرنبيط وبراعم بروكسل ، والبصل ، الحبوب الكاملة مثل النخالة ، ومنتجات الألبان ، والجبن من الحليب االآيس كريم .
الأطعمة التي تحتوي على السوربيتول ، وهو السكر الطبيعي في الفاكهة ، هي على قائمة الأطعمة الغازية لبعض الناس . وازعجت الآخرين من خلال المشروبات الغازاتية ومشروبات الفواكه . إذا تكتشف أن هذه الأطعمة تسبب لك زيادة الغازات ، والقضاء عليها من النظام الغذائي الخاص بك أو تناول الطعام لهم في أجزاء صغيرة .
نضع في اعتبارنا أن ما يقرب من أي طعام أو مزيج من الأطعمة يمكن أن تسبب الغازات في فرد معين . “بعض الأطعمة لا تؤثر على بعض الناس .
هنا الخطوات الأخرى التي يمكن اتخاذها للمساعدة في خفض الغازات مؤلمة:
• الشرب قبل وجبات الطعام
إذا كنت تشرب السوائل مع وجبات الطعام الخاصة بك ، فإنك تفقد أحماض المعدة ومن ثم لا يمكن أن تنهار الأطعمة . حاول الشرب بحوالي 30 دقيقة قبل وجبة الطعام للمساعدة على هضم الطعام بشل افضل لمعدتك .
• تناول الطعام والشراب ببطء
عندما تأكل أو تشرب سريعاً ، فيمكنك ابتلاع الكثير من الهواء ، الذي يمكن أن يسبب الغازات ، وإذا كان لديك تركيب للأسنان ، تحقق مع طبيب الأسنان للتأكد من أنها تناسب بشكل صحيح حتى لا يلهث الهواء أثناء تناول الطعام .
• الهواء
عادات مثل التدخين ، ومضغ العلكة ، والشرب من خلال القش قد يسبب معدتك لملء مع الهواء ، مما يؤدي إلى الغازات .
• تجنب مواد التحلية الاصطناعية
• السوربيتول وكحول السكر ذات الصلة المستخدمة في العديد من الإصدارات الخالية من السكر مع الأطعمة التي يمكن أيضا تتفاقم بها الغازات كما يتم هضمها من قبل بكتيريا الأمعاء التي الهياج والافراج عن الغازات ويكون لها تأثير ملين .
• “السوربيتول هو العنصر الأول في كل نوع من العلكة الخالية من السكر التي توجد في محلات البقالة المحلية . ومع ذلك ، فإن بدائل السكر التي يتم العثور عليها في موقف نموذجي أو القهوة في المشروبات الغازاتية الشعبية ليست من النوع الذي يسبب الغازات .
• متلازمة القولون العصبي (IBS
“المرضى الذين يستوفون المرجعية لتشخيص متلازمة القولون العصبي يعانون المزيد من الألم في المستويات الدنيا من تجويف البطن .
• سرطان القولون
الغازات الزائد النادرا لها أعراض تقديم لمرضى سرطان القولون .
• اضطرابات الجهاز الهضمي العلوي
التجشؤ العرضي هو أمر طبيعي ، ولكن قد يكون التجشؤ المتكرر علامة على وجود اضطراب في الجهاز الهضمي العلوي . وتشمل هذه القرحة الهضمية ، ومرض ارتجاع المعدي المريئي (GERD) أو خزل المعدة ، وتسمى أيضا تأخر إفراغ المعدة .
دراسات وابحاث
قد كشفت دراسات امريكية ان الميثان في التنفس يوجد ما بين 30 و 62 في المئة من البالغين الأصحاء . وهناك نسبة أكبر من البالغين قد تنتج غاز الميثان في الأمعاء ، ولكن قد تكون مستويات منخفضة جدا بحيث لا يمكن الكشف عنها . تشير البحوث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الظروف التي تسبب الإمساك أكثر عرضة لإنتاج كميات ملحوظة من الميثان . وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة أسباب الاختلافات في إنتاج غاز الميثان واستكشاف العلاقة بين الميثان وغيرها من المشاكل الصحية .
ويتم امتصاص بعض من الغازات المنتج في الأمعاء بواسطة مجرى الدم ونقله الى الرئتين ، حيث يتم تحريرها في التنفس .
عادة ، يعيش عدد قليل من البكتيريا في الأمعاء الدقيقة . النمو الزائد للبكتريا المعوية الصغيرة هو زيادة في عدد البكتيريا أو تغير في نوع البكتريا في الأمعاء الدقيقة . ويمكن لهذه البكتيريا تنتج غاز الزائدة ويمكن أيضا أن يسبب الإسهال وفقدان الوزن . عادة ما يرتبط النمو الزائد للبكتريا المعوية الصغيرة للأمراض أو الاضطرابات التي تلف الجهاز الهضمي أو تؤثر كيف يعمل ، مثل مرض مرض كرون التهابات الأمعاء التي تسبب التهاب أو تورم ، وتهيج في أي جزء من الجهاز الهضمي (GI) المسالك أو مرض السكري

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


هناك تعليقان (2):

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض