مواصفات جلاكسى اس 5 مراجعة Galaxy S5

مميزات جلاكسى اس 5 عيوب Galaxy S5 سعر جلاكسى اس 5 صور سامسونج جلاكسى S5 مراجعة كلاكسى Galaxy S5 قلاقسى اس 5
http://www.androidcentral.com/sites/androidcentral.com/files/styles/large_wm_blw/public/article_images/2014/02/galaxy-s5-hero_1.jpg?itok=0gRxZgsJ
المكان : مؤتمر الموبايل العالمى ببارشلونة.
الحدث : اخيرا تم اصدار الهاتف الذى ينتظره الجميع منذ اصدار النسخة السابقة منه جالاكسى S4 , سيداتى و سادتى رحبوا معى بجلاكسى إس 5.
ظهرت سامسونج بما هو اكثر من احدث هواتفها إس 5 فقد اعلنوا ايضا عن صدور سلسلة الساعات الذكية الجديدة الخاصة بهم ( Gear 2, Gear 2 Neo , Gear 2 fit ) و لكن يمكننا اعتبار هؤلاء ضيوف الشرف حيث ان نجم الحفل كان جلاكسى إس 5
صرح مسئولى ان الاصدار الجديد من سلسلة جلاكسى S له تصميم مبهر و كاميرا رائعة و يمتاز بأسرع اتصال شبكى حتى الآن, كما أنه يتمتع بنظام الحماية الذكية و اخيرا  سيساعدك على الحفاظ على حياة صحية.
الجانب الخلفي من الموبايل تحتوي على حساس لمعدل ضربات القلب أسفل الكاميرا الذي يمكن أن يتخذ معدل ضربات القلب الخاص بك على الفور.
مؤكدا لتوقعاتنا فى موقع ويكيموبايل أتى هاتف الجالاكسى إس 5  فى غطاء معدنى جذاب فى 4 الوان اسود و ابيض و ذهبى و ازرق. الهاتف
http://asset1.cbsistatic.com/cnwk.1d/i/tim2/2014/02/23/samsung-galaxy-s5-mwc-2014-24_610x458.jpg
ذو 5.1  بوصة يأتى بشاشة سوبر AMOLED  لها درجة نقاء Full HD , مما لايعد تعديلا عن النسخة السابقة . الشاشة لها ماسح لبصمة الاصبع يقوم بفتح قفل الشاشة اذا مررت باصبعك عليها .
مفاجئا لنا , الهاتف جالاكسى إس 5 الجديد مضاد للمياة و هو شىء قد قامت به سونى من قبل فى هاتفها إكسبيريا زد 1 منذ سنة كامل ةو لكن بالنظر للجانب المشرق يمكن القول بأنه من الجيد وجود الخاصية بغض النظر عن انها جاءت متأخرة بعض الشىء. لم تكتف سامسونج بكاميرا ذات 16 ميجابيكسيل و لكنها الحقتها بالكثير من المميزات التى لن تجدها فى هاتف ذكى آخر فى السوق فعلى سبيل المثال و ليس الحصر توجد خاصية الضبط الآلى السريع بسرعة 0.3 ثانية و HDR للفيديو و التركيز الانتقائى الذى يسمح لك بتحديد العناصر التى تريد التركيز عليها فى صورتك و التى لا تريد التركيز عليها. يأتى الهاتف ببطارية 2800 ميللى امبير و زعمت شركة سامسونج ان نظام توفير الطاقة الفائق سيجعل الهاتف يعيش لمدة 24 ساعة كاملة ب 20% فقط من شحن البطارية على وضع الاستعداد.  يوجد أيضًا Wi-Fi MIMO في ال إس 5 التي تزعم سامسونج انه يقدم أسرع أداء لل Wi-Fi وتغطية LTE كامل مما يضمن سرعة الإنترنت على الموبايل.
اختتمت سامسونج العرض بإعلان ان جميع الأجهزة الجديدة سوف تصل ما يقرب من 150 دولة يوم 11 أبريل. 
http://www.androidcentral.com/sites/androidcentral.com/files/styles/large_wm_brw/public/article_images/2014/02/galaxy-s5-colors-8.jpg?itok=5mBFMN4O
التقييم
منذ أقل من 24 ساعة, أعلنت سامسونج عن الهاتف المنتظر سامسونج جلاكسي إس 5 و هو الهاتف القيادي الجديد و يعتبر تابع للسامسونج جلاكسي إس 4 , و أعلنت ايضا عن مجموعة جديدة من الساعات التي يمكن ارتداؤها: جير 2 , جير 2 نيو و جير فيت. لتصل هذا الإصدارات إلي 150 دولة في 11 إبريل. و مع هذا الإمكانيات أتوقع أن يصل سعره إلي حوالي 6500 جنيه مصري. كان هناك الكثير من التوقعات و الإشاعات قبل نزوله و فريق عمل ريفيوزات كان له توقعاته الخاصة, لكن الأن و قد تم الإعلان عنه رسميا فيمكن أن نتحدث عن ما هو مثير للإعجاب , مبتكر و يجعل منه هاتف رائد و عن ما هو يعتبر تطور طبيعي للتكنولوجيا من خلال تقييم مفصل عن اهم امكنياته و مميزاته و عيوبه.
التصميم
سامسونج كانت ذكية في هذا المجال, فأبتعدت عن الغطاء البلاستيكي العادي للسامسونج جلاكسي إس 4 و لم تذهب إلي الغطاء المصنوعمنالجلدالصناعيكما في سامسونج جلاكسي نوت 3. و لكنها قامت بإتخاذ غطاء معدني بخلفية مثقوبة يتفاعل مع الضوء بشكل مشوق. و تم عرض الهاتف بأربعة ألوان و هم الأسود و النحاسي و الأبيض و الأزرق. عادة, يعطي الغطاء المعدني مظهر أنيق و عملي و في نفسالوقتلم يؤثر هذا علي وزنه أو سمكه, فسمك الهاتف 8.1 مم و يزن 145 جرام , مما يجعله أثقل وزنا من الجلاكسي إس 4 و لكنه يعتبر مضغوط أيضا. مقاييس الهاتف هي 142 مم طول, 72.5 مم عرض لذا فهو أكبر من الإس 4 و لكن لازال يمكن حمله أو وضعه في الجيب. ما هو مثير للإنتباه أن يوجد في الجزء الخلفي للجهاز إستشعارلمعدلضرباتالقلب , فيمكن بالضغط عليه أن تقيس ضربات قلبك فوريا و هذا سيكون مفيدا للرياضيين أثناء التمارين.
http://www.droid-life.com/wp-content/uploads/2014/02/Samsung-Galaxy-S5-4.jpg
الأداء
ليس خبر مفاجئ أن الهاتف القيادي الجديد سيعمل بأحدث نظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4 إلي جانب واجهة إستخدام سامسونج الخاصة و هي تتش ويز التي يمكن أن تستخدم بسهولة و تفاعلية أيضا. من الغريب أن لم تذكر الشركة الكورية أية معلومة عن قوة المعالج و لكن هذا ما عرفناه: معالج السامسونج جلاكسي إس 5 سيكون 2.5 جيجا هيرتز رباعي النواة و 2 ججيا رام مما سيعطيه سرعة هائلة و لكنه يعتبر تطور بسيط عن معالح النوت 3. الذاكرة الداخلية للهاتف ستكون 16 جيجا أو 32 جيجا مع إمكانية وضع كارت ذاكرة خارجية حتي 128 جيجا ممايعنيانكملن تجدوا مشكلة مع مساحة ذاكرة الهاتف. كما أن الهاتف القيادي الجديد سيكون مقاوم للأتربة والماء فيمكن أن يبقي في الماء حتي إرتفاع متر لمدة 30 ثانية و لن يحدث له أي ضرر. يجب القول أن هذا الخاصية جاءت متأخرة بعض الشئ بعد ما قامت بها سوني في هواتف إكسبيريا زد و إكسبيريا زد 1 منذ سنة. 
http://www.slashgear.com/wp-content/uploads/2014/02/samsung_galaxy_s5_hands-on_sg_7.jpg
فيما يخص قوة الهاتف, فبطاريته تأتي بقوة 2800 ملي أمبير و هذه المعلومة لوحدها لا تعتبر مبهرة لكن ما يستدعي الإبهار, ان الهاتف مزود بخاصية مختلفة و هي حفظ الطاقة و التي تمكن بطارية الهاتف من البقاء حتي 24 ساعة عندما يصل الشحن ل10% علي وضع الإستعداد. سامسونج أعطت إهتمام كبير لسرعةالإنترنت, فإلي جانب توفر التغطية الكاملة علي شبكة 4 جي , الهاتف ايضا مزود بواي فاي ميمو و هو ما تزعم سامسونج أن يوفر أعلي سرعة واي فاي علي أي سمارتفون. أيضا ستجد بلوتوث , راديو , جي بي إس, دي إل إن إيه و إن إف سي مما يسهل عليك أن توصل الهاتف باللاب توب الخاص بك و هواتف ذكية أخري لاسلكيا. يوجد أيضا الأي أر بلاستر المعروف لدي سامسونج و الذي يمكنك من إستخدام هاتفك كريموت كونترول لأي جهاز تليفزيون عن بعد.
http://rack.3.mshcdn.com/media/ZgkyMDE0LzAyLzI0Lzc5L3NhbXN1bmdnYWxhLjBjNWY5LmpwZwpwCXRodW1iCTg1MHg1OTA-CmUJanBn/1907b295/8ac/samsung-galaxy-s5.jpg
الشاشة
كالمتوقع, يأتى هاتف سامسونج الجديد جالاكسى إس 5 بشاشة  5.1 انش سوبر AMOLED كسابقه إس 4 , و قد تسببت دقة شاشة الهاتف فى خيبة أمل للبعض من محبى شركة سامسونج الذين توقعوا هاتف ذكى له دقة شاشة Qhdو لكن سامسونج طرحت الهاتف بدقة شاشة Full HD  بكثافة 432 بيكسل فى البوصة الواحدة . بصورة عامة ستكون الشاشة مضيئة و كبيرة بما يكفى لمشاهدة افلامك المفضلة و للقراءة بسهولة . أما الجميل فى الشاشة هذه المرة فهو انها أتت بحساس بصمة الاصبع الذى يتعرف على بصمة اصبعك فى الحال مما سيساعدك على قفل و فتح لوحة المفاتيح بمجرد حركة واحدة من اصبعك.

الكاميرا
يعد هذا الجزء افضل ما برع فيه الجالاكسى اس 5 , فلم تكتف سامسونج بانتاج كاميرا لها دقة 16 ميجا بيكسل بل انها زودت الهاتف بتصوير فيديوUHD   بدقة 30 اطار فى الثانية مما سوف يتيح لك تصوير فيديوهات نقية و دقيقة .كما ان له ميزة لم تأت بهاتف ذكى من قبل و هى التركيز الاوتوماتيكى لمدة 0.3 ثانية, فيديو HDR  الذى يضبط الاضاءه آليا فى الفيديو الخاص بك و اخيرا و ليس آخرا التركيز الانتقائى الذى يختار ما الذى يجب التركيز عليه و ما الذى لا يجب التركيز عليه فى اطار الصورة . الكاميرا الأمامية لها دقة 2 ميجا بكسل و تصور فيديو بدقة Full HD  و سرعة 30 اطار فى الثانية مما يجعل هذا الهاتف ممتاز فى مكالماتالفيديو .
http://www.androidcentral.com/sites/androidcentral.com/files/styles/large_wm_brw/public/article_images/2014/02/galaxy-s5-colors-1_0.jpg?itok=yF39Bzle

http://www.imore.com/sites/imore.com/files/styles/large_watermark_bottom_left/public/field/image/2014/02/galaxy-s5-colors-4_0.jpg?itok=vTdsOCXQ
الخلاصة
الكاميرا, المعالج, الحجم, التصميم, نظام التشغيل , هى اجابات لسؤال : لماذا هاتف جالاكسى اس 5 هاتف رائع ؟
و لكن على الجانب الآخر هل يجب على التخلى عن هاتفى القديم ذو السنة الواحدة جالاكسى اس 4 او نوت 3 مقابل هاتفا آخر سعره اعلى و هو اس5 ؟ نحن لا نوصى بذلك حيث انه بمعايير الحداثة و الريادة لم تقدم سامسونج شيئا كبيرا لا تستطيع ان تجده فى باقى الهواتف الذكية الموجودة فى السوق و مع ذلك اذا كنت تبحث عن هاتف ذكى منذ فترة و تمتلك ما يكفى من المال فيجب عليك ان تضع جالاكسى اس 5 فى اعتبارك.
http://cdn.slashgear.com/wp-content/uploads/2014/02/hero1-820x420.jpg

المميزات: تصميم متميز, كاميرا ممتازة , معالج سريع , أندرويد كيت كات و مقاوم للماءوالأتربة.
العيوب: متوقع أن يكون سعره غالي.
الخلاصة: الكاميرا, المعالج, الحجم, التصميم, نظام التشغيل , هى اجابات لسؤال : لماذا هاتف جالاكسى اس 5 هاتف رائع ؟
و لكن على الجانب الآخر هل يجب على التخلى عن هاتفى القديم ذو السنة الواحدة جالاكسى اس 4 او نوت 3 مقابل هاتفا آخر سعره اعلى و هو اس5 ؟ نحن لا نوصى بذلك حيث انه بمعايير الحداثة و الريادة لم تقدم سامسونج شيئا كبيرا لا تستطيع ان تجده فى باقى الهواتف الذكية الموجودة فى السوق و مع ذلك اذا كنت تبحث عن هاتف ذكى منذ فترة و تمتلك ما يكفى من المال فيجب عليك ان تضع جالاكسى اس 5 فى اعتبارك.
http://www.slashgear.com/wp-content/uploads/2014/02/samsung_galaxy_s5_hands-on_sg_4.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 4 تعليقات:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض