تعرف كيف تحسن من أداء سيارتك بأقل التكاليف !


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/b/ba/Colorized_car_engine.jpg/1024px-Colorized_car_engine.jpg
يبحث الجميع عن التميز ، في شخصيتك ، طريقتك في التعبير عما تريد ، وبالطبع ما ترتدي من ملابس وسيارتك التي تعتبر واجهتك الاجتماعية على الطرقات والسبيل الوحيد لإبراز الشخصية فى العموم لدى كثير من الشباب . ولأنك على الأرجح لست من مالكي الملايين ممن يستطيعون الحصول على سيارة محددة النسخ تضعك فى مكانة خاصة ، يبقى لديك واحد من أسهل طرق التميز فى عالم السيارات .
بالطبع نقصد التعديل ، وهو إضافة بعض المكونات على سيارتك والتي تحسن من الأداء أو تميز شكلها الخارجي بما يجعلها متميزة أكثر من شقيقاتها ممن خرجن من نفس خط الإنتاج ويجوبوا الطرقات من حولك .
القيمة مقابل السعر
ربما يظن البعض انه كلما ارتفع ثمن شئ ما زادت قيمته ، ولكن كما عودناكم فى موقع ويكيموبايل ليس بالضرورة كل شئ غالي الثمن يساوي قيمته ، فالأهم هو القيمة مقابل السعر ، وهو ما سترتكز عليه التعديلات التي سنقدمها في هذا الموضوع والتي تتشارك جميعها في قلة التكلفة والتأثير الجيد .
ولكن أولاً قبل إجراء اى من تلك التعديلات ، عليك أن تعلم أن أول ما يقلل من قوة سيارتك ويؤثر على الأداء هو التأخر في مواعيد الصيانة الدورية وإهمال تبديل القطع المستهلكة في المواعيد التي ينصح بها .
فقبل إجراء تلك التعديلات ، عليك أن تتأكد أن كافة أجزاء سيارتك في حالة جيدة وخاصة تلك الأمور التي تظنها بسيطة مثل شمعات الاحتراق ومرشح الهواء الخاص بالمحرك وخلافه ، والتي رغم بساطة مهمتها إلا أنها تؤثر بشكل مباشر في أداء السيارة .
التنفس بشكل أفضل
إذا كنت على معرفة ولو بسيطة بمحركات السيارات ، فأنت تعرف أهمية الهواء في عملية الاحتراق التي تتم داخل المحرك والذي يعد القلب النابض للأداء ، فلو نقص الهواء ما تمت عملية الاحتراق بالشكل المطلوب وما نتج عن الاحتراق القوة المطلوبة .
ولأن صناع السيارات يبحثون دوماً عن التوليفة التي تعطي للمحرك القدر الكافي من الهواء فقط وبأكثر الطرق عملية ، يمكنك أن تدخل بعض التعديلات البسيطة على تلك العملية لتسمح بتزويد المحرك بالمزيد من الهواء " البارد " ، والذي يعد أفضل لعملية الاحتراق .
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/73/1968_AMX_blown_and_tubbed_e.jpg/640px-1968_AMX_blown_and_tubbed_e.jpg
فكلما انخفضت درجة حرارة الهواء زادت كثافته ، بما يعنى زيادة نسبة الأكسجين الذي يحمله ويساعد به على الاشتعال ، فيحقق عملية اشتعال أفضل لينتج عنها قوة اكبر .
كل ما ستحتاجه في هذا التعديل هو مرشح هواء رياضي بدلاً من مرشح الهواء المصنعي الذي تستخدمه ، وهو يعمل على إدخال المزيد من الهواء إلى المحرك أكثر من المرشح المصنعي المعتاد للسيارة . اما ثاني تعديل فهو شراء باقة تعديل ( cold air intake ) لسيارتك ، وهى باقة تصمم لتمرير الهواء من خارج غرفة المحرك بالكامل ( على الأرجح من خلاص شبك التهوية الأمامي ) للحصول على ابرد هواء ممكن ، فتصبح النتيجة هواء ابرد وبكمية اكبر تزيد من قوة سيارتك ومعدل استجابتها .
وعن عدد الأحصنة الذي قد يضيفه هذا التعديل فالأمر يتعلق بقوة المحرك الإجمالية ، ولكن الزيادة عادة ما تنحصر ما بين 5 إلى 10 أحصنة .
تبديل الأدوار اولاً بأول !
بعد أن تتم عملية الاحتراق ، يطرد المحرك العادم الناتج من تلك العملية إلى خارج السيارة ليفسح المجال للخليط النظيف الذي سيدخل ليقوم بواجبه ومن ثم يتحول إلى عادم يتبع من سبقه ، ولأن صناع السيارات لديهم حساباتهم الخاصة فيما يتعلق بتصميم أنظمة طرد العادم ، فالأمر لا يعتمد عندهم فقط على سرعة طرد تلك العوادم للإفساح للمزيد .
فعند تصميم تلك الأنظمة مصنعياً يراعي الصوت الذى سينتج عن هذه المنظومة ، ومدى ملائمتها لعوامل الحفاظ على البيئة ، إضافة إلى تكلفتها الإجمالية ، وهو ما قد نتخطاه بالحصول على أنبوب رياضي لطرد العادم والذى يتميز باستقامته وزيادة قطره عن الأنبوب المصنعي ليطرد العادم بكفاءة اكبر ويسمح للمزيد من الخليط النظيف للوصول إلى قلب المحرك .
كذلك يمكنك أن تستبدل علبة تنقية الوقود ( catalyst ) بأخرى رياضية ذات معدل تمرير مرتفع لتقوم بنفس المهمة لتحسين أداء سيارتك .
أحذية رياضية
ربما تظن أن الإطارات هي واحدة من اقل مكونات السيارات تأثيراً في الأداء ، إلا أنها على النقيض واحدة من أهم العوامل ، فالإطارات الرياضية تضمن لك أفضل معدل ثبات على الطريق ، سواء في المنعطفات أو على السرعات المرتفعة أو حتى خلال عمليات الكبح .
http://4.bp.blogspot.com/-hBSMftCEXe0/UsD17Lk0IeI/AAAAAAAAAA0/rP4Q3HfP3mY/s1600/9.jpg
الإطار الرياضي سيجعلك تتوقف في مسافة اقل وبالتالي يحسن من الأداء العام ، وسيجعلك تقطع المنعطفات بثقة اكبر وعلى سرعات أعلى ، وسيمنحك الثقة في الوصول إلى سرعات مرتفعة لم تكن تقوى على مشاهدة مؤشر السرعة وهو يحتضنها أمامك .
الدعم البدني
ربما لا تكون قد سمعت من قبل عن أعمدة الدعم ، إلا أنها واحدة من أهم النقاط التي قد تحسن من أداء سيارتك على الطريق وتزيد بدنها قوة .
فأيا كنت تظن أن بدن سيارتك قوى ، كافة السيارات التي نستخدمها يومياً لدى أجسادها نسبة من المرونة تجعلها تتمايل في المنعطفات الحادة وتحت ظروف الكبح او التسارع القاسية او حتى مع نتؤات الطريق .
وهنا يأتي دور الأعمدة الداعمة والتي تضيفها إلى سيارتك وتربط بين نقاط محددة في سيارتك عادة ما يتمايل البدن بينهم لتقوم بتقليل نسبة التمايل والالتواء قدر الإمكان في هذا المكان لتحسن من أداء السيارة بشكل قد لا تصدقه إلا بعد التجربة .


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات