الفرق بين WhatsApp, iMessage, BBM

واتس آب WhatsApp

إنه برنامج متعدد الأنظمه مما يعني انك تستطيع تحميله على العديد من أنظمة الهاتف مثل البلاكبيري، الأندرويد، سيمبيان، و ويندوز فون و, iOS و يمكنك من خلاله بعث الرسائل بالإضافه الى تحميل الصور، الفيديوهات، الاغاني و غيرها.
المميزات
حقيقة أنه متعدد الأنظمة يعد إضافه لأي هاتف بحيث يمكن لمستخدم البلاكبيري استخدامه لإرسال رسالة الى مستخدم آيفون. كما أنه و بمجرد تحميلك البرنامج و إستخدامه فسيظهر لك مباشرة بيانات كل من يستخدمونه دون حاجه لإضافة اي بيانات أخرى كما هو الحال في البلاكبيري. فهو لا يحتاج لأي معلومات أو بيانات إضافيه (إلا في حالة إرسال و إستقبال عدداً من الفيديوهات في نفس الوقت) كما إنه لا يستهلك مساحه كبيرة من البطارية.
العيوب
لا يعمل جيداً اذا كانت الشبكة ضعيفة. بينما الواتس آب مجاني لمستخدمي البلاكبيري و الاندرويد إلا أن مستخدمي أبل عليهم شرائه ب 0.99 سنتاً أمريكياً سنويا.

آي مساج iMessage

إنه برنامج خاص بأنظمة أبل الآي أو إس 5 و ما بعدها . يمكنك إرسال رسائل،  معلومات، صور ، فيديوهات و غيرها بواسطة هاتفك الأيفون او من خلال جهاز الاي باد او الاي بود او الايبود تتش لأي شخص آخر يملك نفس الأجهزة .
المميزات
تعد خاصية "فتح الرسالة" إختيارية. يمكن بدأ المحادثة على هاتفك الأيفون ثم استكمالها لاحقاً على جهاز الأيباد او الأيبود تتش.
العيوب
يجب أن تكون مستخدماً لنظام أبل الأي أو إس 5 و ما بعده لتتمكن من استخدامه. لابد أن تُفعل هذه الخاصية من الإعدادات. فإذا كنت تشترك مع أحد أفراد أسرتك نفس رقم تعريف الأبل فسيتم إرسال الرسائل للشخصين إلا اذا قمت بتغيير البيانات.

بي بي إم BBM

إنه برنامج خاص بأجهزة البلاكبيري. فيمكن للمستخدم إرسال فيديوهات، صور، معلومات بالإضافة الى المواقع و الأغاني. كما يمكن للمستخدم تغيير صورته الشخصية و حالته و ستظهر هذه التغييرات لكل معارفك في قائمة "آخر التحديثات".
المميزات
هو برنامج شديد النظام يعمل جيداً حتى مع ضعف الشبكة كما يسهل التعامل مع الآخرين به حيث يمكنك إرسال جرساً تنبيهياً للشخص الذي تريد الحديث مع.
العيوب
يجب أن تحصل على الرقم السري الخاص بكل مستخدم للبلاكبيري حتى تستطيع إضافته لقائمتك. كما انه لا يمكن استخدام بعض خصائصه بأجهزة البلاكبيري القديمة.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات