الطريقة الصحيحة للعناية بشعر الاطفال

كيفية العناية بشعر الاطفال
تعانى اغلب الامهات من التعامل مع شعر الاطفال و كيفية العناية بشعر الاطفال بطريقة صحيحة ،ويقدم موقع ويكيموبايل اهم النصائح الفعالة للعناية بشعر الاطفال والتى بالنتابعة والمواظبة سوف تتوصلي لنتيجة مرضية.
كيفية العناية بشعر الاطفال
1 – للعناية بشعر طفلك لا تحتاجين سوى غسله بالشامبو حسب الحاجة، فغسيل الشعر مفيد جداً، وهو أمر صعب يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء طفلك باللعب فى الفقاعات، والطريقة الصحيحة لغسيل الشعر بأن تدلكى شعر طفلك بالشامبو بلطف ورقة، واغسليه جيداً بالماء فى وضع نوم طفلك على ظهره، حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، ولاحظى أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة2 – استخدمى شامبو مخصص للأطفال، حيث يتم استخدام منظفات لطيفة، ويفضل أن يكون مُصنع من المكونات الطبيعية، أو على الأقل لا يحتوى على مركبات sulfates، التى تسبب حرقان العين.
3 – قومى بتسريح شعر طفلك قبل الاستحمام، فهذا يسهل التسريح بعد الاستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.
4 – استخدمى مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل ألا يتم التسريح والشعر مبلل، لأنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولا ثم يتم التسريح من الأطراف، ولا ينبغى تسريح البنات التسريحات الصعبة التى تؤدى إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر أماكن الشد الزائد، فشعر الأطفال أكثر حساسية، فتجنبى التلاعب الزائد بالشعر، وقومى بعمل التسريحات البسيطة.
5 – إذا استخدمت مجفف الشعر, فلابد أن يكون على درجة حرارة منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفاف فروة الرأس.
6 – قومى بقص الشعر الزائد حسب الطول الذى تريديه، فقص الشعر مفيد, حيث يزيل الشعرة الميتة والشعر المقصف، ويبدو صحى أكثر، لكن اعلمي أن قص الشعر لا يجعله ينمو بشكل أسرع أو أسمك، عكس المتعارف عليه.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات