أسباب وطرق علاج بحة الصوت

 http://www.alghad.com/repository/Items/88ae26b9e1231bfa4390bca4d3ab66c246f701e7.jpg
بحة في الصوت هو مصطلح عام يصف التغيرات التي تجعل الصوت غير طبيعي ليصبح أجش ، او يبدو صوت قد يبدو لاهث ، خشن ، متوتر ، أو قد تكون هناك تغييرات في حجم (بريق) أو تغيير بمدى ارتفاع أو انخفاض الصوت .
التغييرات في الصوت عادة ما تكون بسبب اضطرابات تتعلق بالطيات الصوتية التي هي أجزاء بالصوت التي يتم انتاجها من صندوق الصوت (الحنجرة) .
أثناء التنفس ، تظل الطيات الصوتية عند الحديث أو الغناء ، وأنها تأتي معا ، وكما يترك الهواء في الرئتين ، فإنها تهتز ، وتنتج الصوت ،وتصبح أكثر إحكاما لتقام الطيات الصوتية وأصغر الطيات الصوتية ، وأكثر ما يهتز بسرعة .
أكثر سرعة الاهتزاز يجعل الحنجرة لصوت أعلى ، تورم أو كتل على الطيات الصوتية منعهم من القدوم معا بشكل صحيح ، الأمر الذي يجعل تغيير في الصوت .
ما هي الأسباب؟
هناك أسباب كثيرة من بحة في الصوت .
لحسن الحظ ، فإن معظمها ليست خطيرة ، وتميل للذهاب بعيدا في فترة قصيرة من الزمن .
الأسباب الأكثر شيوعا هي التهاب الحنجرة الحاد الذي يحدث عادة بسبب تورم من مكان بارد ، الجهاز التنفسي العلوي وعدوى فيروسية شائعة ، أو تهيج الناجمة عن الاستخدام المفرط مثل صوت يصرخ في حدث رياضي أو حفلة لموسيقى الروك .
عادة تحدث بحة الصوت نتيجة لاستخدام صوتك إما كثيرا لفترات طويلة ، وبصوت عال جدا ، أو بشكل غير صحيح على مدى فترات طويلة من الزمن .
هذه العادات يمكن أن تؤدي إلى عقيدات الصوتية (عقدة المطربين) ، والتي هي أورام أو قد يؤدي إلى الزوائد من الطيات الصوتية (تورم أكثر اتساعا) .
العقيدات الصوتية الشائعة في الأطفال والبالغين عند رفع صوتهم في العمل أو اللعب الغير مألوف ، فتحدث الاورام الحميدة أو العقيدات قد يؤدي الى الاصابة بالسرطان .
سبب شائع للبحة في كبار السن هو الجزر المعدي المريئي ، وعندما يأتي حمض المعدة يصل أنبوب البلع (المريء) ويهيج الحبال الصوتية .
العديد من المرضى الذين يعانون من ارتجاع التغييرات المرتبطة الصوت لم يكن لديك أعراض حرقة .
عادة ، الصوت هو أسوأ حالته في الصباح ويحسن خلال النهار .
التدخين هو سبب آخر للبحة في الصوت . فالتدخين هو السبب الرئيسي لسرطان الحنجرة ، إذا المدخنين هم أجش .
العديد من الأسباب غير عادية لبحة في الصوت وتشمل الحساسية ، ومشاكل الغدة الدرقية ، والاضطرابات العصبية ، والصدمات النفسية إلى مربع الصوت وأحيانا الدورة الشهرية العادية . كثير من الناس تواجه بعض بحة في الصوت مع التقدم في السن المتقدمة .
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal3201018161228.jpg
كيف يتم تقييم بحة في الصوت؟
وعلى الطبيب الحصول على تاريخ دقيق للبحة والصحة العامة الخاصة بك .
طبيبك سوف ينظر عادة في الطيات الصوتية للمرآة التي توضع في الجزء الخلفي من الحلق .
أحيانا نبطاق مرن مضاءة صغيرة جدا (الالياف البصرية نطاق أنبوب) قد تحتاج لتمريرها عن طريق الأنف (أو في بعض الحالات ، قد يتم استخدام نطاق جامدة والتي يتم وضعها في الجزء الخلفي من الفم) من أجل عرض طيات الصوتية . بالفيديو الفحص قد يساعد أيضا مع التحليل .
هذه الإجراءات ليست غير مريحة ولكنها جيد التحمل من قبل معظم المرضى .
في بعض الحالات ، اختبارات خاصة (المعروف باسم التحليل الصوتي) مصممة لتقييم الصوت قد يكون الموصى بها .
هذه المخالفات لقياس الصوت ، كيف الأصوات (المحتوى الصوتي) ، وتدفق الهواء وغيرها من الخصائص التي تساعد في وضع تشخيص والعلاج التوجيهية .
علاج بحة الصوت
بحة الصوت بسبب انفلونزا الباردة أو يمكن تقييمها من قبل أطباء الأسرة ، أطباء الأطفال والباطنية (الذين تعلموا كيفية فحص الحنجرة) .
عندما يستمر لفترة أطول من بحة في الصوت أو أسبوعين لا يوجد لديه سبب واضح ، وينبغي تقييمها من قبل otolaryngologist بالرأس وجرا العنق (طبيب الأذن والأنف والحنجرة) .
لمعرفة مشاكل الصوت يمكن ان تدار من قبل فريق من المهنيين الذين يعرفون ويفهمون كيفية عمل صوت .
هؤلاء المهنيين لطب الرأس والعنق الجراحين والأطباء الكلام / اللغة ، والمعلمين من الغناء ، التمثيل ، أو الخطابة . اضطرابات الصوت لديها العديد من الخصائص المختلفة التي قد تعطي فكرة المهنيين لهذه القضية .
علاج بحة في الصوت يعتمد على السبب . معظم بحة في الصوت يمكن علاجها ببساطة عن طريق راحة الصوت أو تعديل كيفية استخدامهقد تجعل بعض التوصيات حول السلوك لاستخدام الصوت وإحالة المريض إلى غيره من أعضاء فريق صوت ، وفي بعض الحالات يوصي جراحة إذا آفة الرصينة ، مثل عقيدة أو ورم ، يتم تحديدها .
فمن المستحسن تجنب التدخين أو التعرض للتدخين السلبي (التدخين السلبي) لجميع المرضى .
شرب السوائل مفيد أيضا .
ويتم تدريب المتخصصين في علم الأمراض خطاب / لغة لمساعدة المرضى في تعديل السلوك والتي قد تساعد في القضاء على بعض اضطرابات الصوت . في بعض الأحيان ، وقد وضعت المرضى العادات السيئة ، مثل التدخين أو الإفراط في استخدام أصواتهم بالصراخ والصراخ ، والتي قد تتسبب في اضطراب الصوت .
طبيب الكلام / اللغة قد يقوم بتعليم المرضى لتغيير طريقة إنتاج خطابهم لتحسين الصوت من صوت ولحل المشاكل ، مثل العقيدات الصوتية .
عند مشكلة المرضى هو ذات الصلة على وجه التحديد إلى الغناء ، وهو مدرس الغناء قد يساعد على تحسين المرضى لتقنيات الغناء .
ماذا يمكنني أن أفعل لمنع وعلاج البحة الخفيفة؟
إذا كنت تدخن ، فعليك الإقلاع عن التدخين
تجنب العوامل التي تؤذى الجسم ، مثل الكحول والكافيين
تجنب التدخين السلبي
شرب الكثير من الماء
ترطيب منزلك
راقب نظامك الغذائي – تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والكحول
ليس محاولة لاستخدام صوتك طويل جدا أو بصوت عال جدا
يسعى التدريب الصوتي المهني
تجنب التحدث أو الغناء عندما يصاب صوتك أجش
اعراض بحة الصوت التي بحاجة لعلاج الطبيب
إذا كانت البحة في الصوت تستمر لفترة أطول من 2-3 أسابيع
إذا يرتبط مع بحة في الصوت:
ألم يكن من انفلونزا الباردة
سعال الدم
صعوبة في البلع
نتوء في الرقبة
فقدان كامل أو تغير حاد في صوت تدوم لفترة أطول من بضعة أيام
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكة ان الأسباب الأكثر شيوعا هي التهاب الحنجرة الحاد الذي يحدث عادة بسبب تورم من مكان بارد ، الجهاز التنفسي العلوي وعدوى فيروسية شائعة ، أو تهيج الناجمة عن الاستخدام المفرط مثل صوت يصرخ في حدث رياضي أو حفلة لموسيقى الروك .
واكدت الدراسات ان عادة ما تحدث بحة الصوت نتيجة لاستخدام صوتك إما كثيرا لفترات طويلة ، وبصوت عال جدا ، أو بشكل غير صحيح على مدى فترات طويلة من الزمن .
هذه العادات يمكن أن تؤدي إلى عقيدات الصوتية (عقدة المطربين) ، والتي هي أورام أو قد يؤدي إلى الزوائد من الطيات الصوتية (تورم أكثر اتساعا)


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات