مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat


سنقدم لكم في هذا المقال فى موقع ويكيموبايل نظرة شاملة على مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat وما الجديد الجديد في التحديث لكي يستنى لمستخدمي اندرويد معرفة التغييرات والإضافات التي جاءت بها شركة جوجل في إصدار اندرويد 4.4.
في البداية دعونا نتحدث عن اهم مميزة في هذا الإصدار ثم سنقوم بسرد باقي المميزات في نقاط محددة كما وصفت شركة جوجل هذا الإصدار او التحديث في البداية على أنه “أذكى وأبسط”، حيث جاء هذا التحديث لدعم أجهزة اندرويد ذات المواصفات المنخفضة التي تحمل ذاكرة وصول عشوائية بحجم 512 ميغابايت ليعمل عليها اندرويد 4.4 كيت كات بشكل متوافق وبسرعة وإستجابة أفضل من النسخ السابقة من اندرويد.
اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat
http://1.bp.blogspot.com/-iIsufO6x5u8/Uj0JSfDSZSI/AAAAAAAAAgE/sayEJAOiQQ0/s1600/android-kitkat.jpg
- اندرويد 4.4 بواجهات اجمل وغامرة Beautiful & Immersive
جاء Android 4.4 بواجهات أجمل وأبسط وتم فيه إستخدام التصاميم البسيطة مثل الأشرطة الشفافة لكي يظهر الخلفية بشكل كامل مع تغيرات بسيطة على تصاميم بعض الأيقونات مثل أيقونة الإتصال والنقاط التالية تتحدث عن أهمها.
أعطي أمر Just say “Ok Google”
اندرويد 4.4 كيت كات أصبح أكثر ذكاء من خلال دعم الأوامر الصوتية بدون لمس الجهاز وهو ما اعجبنا فى موقع ويكيموبايل وما عليك فعله فقط هو إعطاء أمر “Ok Google” وبذلك سيستيقظ جهاز الأندرويد في حالة الشاشة وهي مغلقة لكي يكون جاهزًا لتلقي التعليمات الصوتية او الأسئلة بدون اي لمس للجهاز او التدخل منك بشكل يدوي وبذلك يمكن تشغيل الموسيقا او إرسال رسالة او حتى الحصول على الإتجاهات من خلال الخرائط.
Android KitKat voice
العمل الفني A work of art
عند إستماعك للموسيقا على جهازك او مشاهدة فيلم من خلال جهاز جوجل Chromecast تسطيع مشاهدة شاشة كاملة وجميلة للألبوم او الفيلم “العمل الفني” عندما يكون الجهاز في حالة قفل، كما يمكنك التشغيل او الأيقاف المؤقت او التقديم والتأخير والتحكم بكل سهولة.
Android KitKat art
أغمر نفسك Immerse yourself
في اندرويد 4.4 كيت كات اذا كنت تقرأ كتاب او تلعب لعبة او حتى تشاهد فيلم على جهازك الاندرويد، الان يمكنك الإنتقال الى وضعية جديدة تسمى الوضع الغامر “immersive mode” بحيث يختفي كل شيئ من إطارات وأشرطة من الأسفل والأعلى وحتى الجوانب بشكل أوتوماتيكي، وبمجرد عملية اللمس على حافة شاشة الجهاز ستتمكن من العودة الى الوضعية الأساسية وسيظهر شريط الحالة في الأعلى والأزرار في الأسفل.
Android KitKat immersive
تعدد مهام أسرع Faster multitasking
إصدار Android 4.4 سيقدم اداء افضل في جميع الأوقات من خلال تحسين الذاكرة المستهلكة وعملية اللمس بحيث تصبح ذات إستجابة أسرع وأكثر دقة من ذي قبل كما ذكرنا فى موقع ويكيموبايل. وهذا يعني أنك تستطيع الإستماع للموسيقا وتصفح الأنترنت واللعب بلعبة سباق سيارات حديثة بدون اي تعليق “لاق”.
Android KitKat multitasking
- اندرويد 4.4 كيت كات أذكى وأبسط Smart & Simple
ذكاء جوجل قام بتحسين كل زاوية من تجربة إستخدام اندرويد وجعلت من Android KitKat أكثر ذكاءً وبساطة في نفس الوقت والنقاط التالية توضح ذلك.
ميزة المتصل The future is calling
تطبيق الهاتف الجديد سيقوم اوتوماتيكيًا بتحديد أهم جهات الإتصال من قائمة جهات الإتصال وفقًا لأكثر الأشخاص إتصالاً، وتسطيع ايضًا البحث عن اقرب الأماكين والأعمال وجهات إتصالك او الإشخاص الموجودين ضمن إطار قائمة تطبيقات جوجل.
Android KitKat dial pad
معرفة هوية المتصل بذكاء أكثر smarter caller ID
في حال تلقيك لإتصال من رقم هاتف ليس موجود ضمن قائمة الأرقام المخزنة في جهازك، سيقوم الهاتف بعملية بحث وتطابق مع قائمة الأرقام الموجودة ضمن خرائط جوجل لكي يتم معرفة اسم او جهة المتصل بك.
Android KitKat call id
جميع رسائلك في مكان واحد All your messages in the same place
تطبيق Hangouts الجديد سيمكنكم بجمع كافة الرسائل النصية القصيرة SMS او رسائل الملتيميديا MMS مع بعضها في مكان واحد، بالإضافة الى محادثاتك ومكالمات الفيديو الموجودة في تطبيق Hangouts الذي سيمكنك الآن من مشاركة مكانك الجغرافي مع الأصدقاء بالإضافة الى دعمه للصور المتحركة بصيغة GIF ايضًا.
Android KitKat messages
الوجوه التعبيرية في كل مكان Emoji everywhere
أصبح الأن نظام اندرويد 4.4 كيت كات يدعم صور الوجوه التعبيرية الملونة وكما يتم تداولها بالعامية “فيسات” مشتقة من كلمة “فيس” بالإنكليزية، وبذلك سيتمكن مستخدموا اندرويد من التعبير عن مشاعرهم في حال عدم قدرتهم وصفها كتابيًا :D وستكون متاحة في تطبيق Google Keyboard لوحة مفاتيح جوجل.
Android KitKat emoji
- اندرويد 4.4 كيت كات إنتزع وإنطلق Grab & Go
مميزات جديدة في Android KiKat ستساعدك في الحصول على اشياء كثيرة لتقوم بها اثناء تحركك، والنقاط التالية توضح هذه المميزات.
الطباعة في اي وقت ومكان Print wherever, whenever
تسطيتع الان طباعة الصور والمستندات وصفحات الويب من هاتفك الذكي او جهازك اللوحي، وتسطيع الطباعة على اي طابعة متصلة على خدمة جوجل السحابية للطباعة ”Google Cloud Print” او من خلال خدمة طابعات إتش بي “HP ePrint” والطابعات الاُخرى التي تمتلك تطبيقات على سوق بلاي.
Android KitKat print
إختيار ملف، اي ملف Pick a file, any file
من خلال تطبيقات مثل تطبيق جوجل “Quickoffice” تستطيع فتح وحفظ الملفات على خدمة جوجل السحابية درايف “Google Drive” او على اي خدمة تخزين سحابية اُخرى. كما يمكنكم الولوج الى ملفات المستخدمة مؤخرًا بشكل اسهل من ذي قبل وإرسال الملف الى المكان الذي تعمل به حاليًا.
Android KitKat pick a file
مكتبك في أي مكان Your office, anywhere
 يمكنكم إنشاء وتعديل مستنداتك وجداولك او ملفات العرض (ورد، إكسل، بوربوينت) من هاتفك الذكي او جهاز اللوحي مع التصميم الجديد لتطبيق “Quickoffice“.
Android KitKat office anywhere
- مميزات اكثر لمن يبحث عن نظرة أعمق حول اندرويد 4.4
الأشخاص الذين يودون إلقاء نظرة أعمق، هذه قائمة عن كافة التحديثات الموجودة في اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat.
دعم Bluetooth MAP
اندرويد الان تدعم بروتوكول “MAP” بحيث يمكن تفعيل البلوتوث في السيارات وتبدال الرسائل والمعلومات.
دعم جهاز جوجل Chromecast
مع أجهزة اندرويد وجهاز دعم “Chromecast” تستطيع الان الإستمتاع بالوسائل الترفيهية المفضلة “أونلاين” مع خدمات مثل Netflix – YouTube – Hulu Plus – Google Play وعرضها على التلفاز HDTV.
كروم بعرض الويب Chrome web view
التطبيقات التي تتضمن محتوى من الويب يمكن الان إستخدام كروم والإستفادة من ادواته لعرض المحتوى بدقة وسرعة.
التعليقات والترجمة Closed captioning
اندرويد الان يدعم الترجمة والتعليقات، ولتفعيلها يمكن التوجه الى الإعدادات Settings > Accessibility ثم تشغيل Captions.
إدارة الجهاز مدمجة Device management built-in
إذا فقدت في يوم من الايام جهازك، يمكنك الان إيجاده او حذف محتواه “فورمات” عبر خدمة إدارة جهاز اندرويد Android Device Manager.
إعادة تصميم صفحة التنزيلات Downloads app redesign
صفحة إدارة التنزيلات في اندرويد 4.4 كيت كات تم إعادة تصميمها من جديد، لكي تعطي خيارات تصنيف جديدة بعرض قائمة او شبكة لكل الملفات المحملة.
سهولة تبديل الشاشة الرئيسية Easy home screen switching
إذا كنت تحب تخصيص جهاز الاندرويد وقمت بتنصيب اكثر من واجهة رئيسية، تستطيع الان التبديل فيما بينها بكل سهولة من إعدادات الرئيسية وقد اثار ذلك اعجابنا فى موقع ويكيموبايل.
تحديث تطبيق البريد الإلكتروني Email app refresh
تطبيق البريد الإلكتروني المعاد تصميمه الان يملك شكل وتصميم جديد بنمك المجلدات المتداخلة، وأصبحت جهات الإتصال والصور أفضل من حيث التنقل فيما بينها.
معاينة بشاشة كاملة للخلفيات Full-screen wallpapers with preview
خلفية الجهاز اصبحت تظهر بشكل كامل خلف شريط التنبيهات من الأعلى وأزرار التحكم في الأسفل. وعند تغير صورة الخلفية تستطيع معاينتها وكيف تبدو الصورة قبل التأكيد وإختيارها خلفية للهاتف.
صور فوتوغرافية بتقنية HDR+ photography
وضع HDR+ على هاتف نيكسوس Nexus 5 حصريًا سيقوم أوتوماتيكًا بإلتقاط مجموعة من الصور السريعة وتجميعها مع بعضها لإعطاء أفضل خيار ممكن لصورة واحدة، وستبدو الصور النهارية حية مع ظلال نظيفة، والصور الليلية ستكون حادة بضوضاء او ضجيج أقل.
الأشعة تحت الحمراء Infrared blasting
الأجهزة التي تدعم تقنية الأشعة تحت الحمراء IR، نظام اندرويد الان سيدعم التطبيقات للتحكم بأجهزة التلفاز والأجهزة القريبة الاُخرى.
تحديد الموقع الجغرافي في إعدادت سريعة Location in Quick Settings
الان يمكن تحديد مكانك الجغرافي والولوج الى الإعدادات من اي مكان مع الإعدادات السريعة.
انماط الموقع الجغرافي والمراقبة Location modes and monitoring
اذا كنت تريد حفظ إستهلاك البطارية تستطيع التوجه الى الإعدادات ثم الموقع للتبديل بين الدقة العالية وأنماط الموقع الجغرافي وحفظ إستهلاك البطارية، ولا يوجد حاجة للتبديل بين إعدادات اللاسلكي Wi Fi و GPS وشبكة الهاتف النقال. كما يمكن مراقبة التطبيقات التي طلبت إستخدام تحديد الموقع من الإعدادات.
طاقة أقل لصوت الموسيقا Low-power audio playback
نظام Android 4.4 KitKat على هاتف نيكسوس 5 Nexus سيمكنك من الإستماع للموسيقا لمدة أطول حتى 60 ساعة لتشغيل الصوت.
 التحكم بالموسيقا والأفلام من شاشة القفل Music and movie-seeking from lock screen
يمكن الان القفز الى جزء محدد من الموسيقا او الفيديو من شاشة قفل الهاتف، فقط اضغط ضغطة مطولة على تشغيل “Play” او زر الإيقاف المؤقت ثم حدد النقطة التي تريد الذهاب إليها.
حماية وآمن Secure app sandboxes
تطبيق sandboxes أصبح أكثر حماية وأمان بفضل تحسينات الحماية في “Linux” لينوكس.
عد الخطوات ضمنيًا Step counting built-in
عند إستخدامك تطبيق الرياضة مثل التحرك على هاتف نيكسوس 5 Nexus، الهاتف سيقوم بعد خطواتك، واندرويد 4.4 كيت كات مع العتاد المحدث سيجعلان من البطارية أكثر ملائمة لقياس نشاطك.
إضغط للدفع بنيت بطريقة جديدة Tap to pay, built a new way
اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat يقدم معمارية جديدة مفتوحة للدفع عبر الإتصال القريب NFC لكي تعمل مع اي شبكة هواتف نقالة، وتسمح للتطبيقات من إدارة معلومات الدفع عبر السحاب او من خلال جهازك. ويمكنك الان الضغط او نقر الجهاز للدفع مع محفظة جوجل “Google Wallet” او من خلال تطبيقات اُخرى في أكثر من مليون متجر.
تحسينات على لمس الشاشة Touchscreen improvements
تحسين برنامج اللمس وعتاد هاتف جوجل نيكسوس Nexus 5 الجديد يعني إستجابة لمس أسرع ودقة أكثر من ذي قبل.
هذه كانت المميزات الجديدة في تحديث إصدار اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat الجديد التي تهم المستخدمين العرب ونتمنى ان نكون فى موقع ويكيموبايل قد قدمنا فكرة وافية عن التحديث الجديد، وبالطبع سنقوم بتجربة التحديث وعمل مراجعة بالفيديو وسوف نقوم بنشرها لاحقًا، فى موقع ويكيموبايل

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. أنا يعجبني الإصدار الجديد كيت كآت من أند رويد سهل وبسيط وفعال نأمل منكم المزيد

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض