مميزات وعيوب Samsung Galaxy S4 Zoom جلاكسى اس 4 زووم

سعر سامسونج جلاكسى اس 4 زووم Samsung Galaxy S4 Zoom صور سامسونج جلاكسى اس 4 زووم Samsung Galaxy S4 Zoom عيوب سامسونج جلاكسى اس 4 زووم Samsung Galaxy S4 Zoom
بعد أن أدخلت سامسونج الكثير من المزايا المبتكرة على كاميرا الهاتف الذكي Galaxy S4، تطلق الشركة هاتف Galaxy S4 Zoom في خطوة جريئة في عالم الهواتف المحمولة الذكية. وتصف شركة سامسونج جهاز Galaxy S4 Zoom بأنه ليس هاتف ذكي مزود بكاميرا محترفة، بل هو هاتف ذكي من جهة وكاميرا قائمة بحد ذاتها من جهة أخرى. وإلى جانب وظائفها ككاميرا عادية فقد زودت أيضاً بمزايا مبتكرة تظهر في واجهة المستخدم، نوعية الصور ودليل المصور.
من هذه الجهة قد تتوقع ان الجهاز هو كاميرا عادية من سامسونج ، وستلاحظ أن جهة الكاميرا تجعل استخدام الجهاز كهاتف (اجراء المكالمات – تصفح النترنت وغيره..) غير مريح ، فوجود مثل هذه العدسة وهذا التصميم مزعج اذا استخدمته كهاتف ولكن ككاميرا فهو مريح.
ونرى من هذه الجهة نرى ازرار التحكم بالصوت وزر قفل الشاشة والاهم من ذلك زر التصوير.
أما من هذه الجهة فيوجد فتحة لقاعدة الكاميرا ومدخل ذاكرة Micro SD
يوجد من هذه الجهة ميكروفون اخر ومنفذ USB لشحن الهاتف وتوصيله بالاجهزة الاخرى ، وأيضًا غطاء البطارية والشريحة
من هذي الجهة يوجد منفذ صوتي 3.5 ملم ، ميكروفون صغير ، ومستشعر اشعة تحت الحمراء.
بالنسبة للشاشة فهي مخيبة للامال لانها تعد تراجعا كبيرا عن تلك الموجودة في الاس 4. فحجمها 4.3 انش 540 في 960 ونوعها سوبر اموليد وهي نفس الشاشة الموجودة في الاس 4 ميني وبالنسبة لكثافة البيكسلات فهي 256 والاضاءة ضعيفة نوعا ما لذلك ستجد صعوبة في القراءة تحت الشمس ، بالنسبة لجهاز تصوير كان من المتوقع ان تكون اقوى وأوضح ، وقد يجدها البعض من الذين اعتادوا على الشاشات الكبيرة عيبا بالجهاز. كما أن الشاشة مزودة بطبقة الحماية Corning Gorilla Glass 3 .

واجهة الاستخدام:

مشاركة الصور خلال المحادثة الهاتفية

تتيح هذه الميزة التقاط الصور وارسالها في رسالة نصية خلال التحدث على الهاتف.

التشغيل السريع

يمكن استخدام حلقة تقريب الصورة لتفعيل ميزة التشغيل السريع، التي تسمح بالوصول المباشر إلى أنماط التصوير المتعددة في الكاميرا، وتشمل النمط التلقائي(Auto) والنمط الذكي (Smart Mode)، وكل ذلك بمجرد تدوير الزوم.

الضبط الضوئي للتقريب

يستبدل نظام ضبط التقريب البصري الأزرار التقليدية بأدوات التحكم الرقمية فائقة السهولة في الاستخدام، لسهولة إنشاء المشهد والتقاط الصور ذات الزاوية العريضة والتقاط الصور فائقة القرب.

نوعية الصور:

التقريب الضوئي بمعدل 10×

يتيح الهاتف امكانية التقريب الضوئي حتى 10 مرات من خلال استخدام حلقة الزوم، لالتقاط صور أقرب من المسافات البعيدة.

جهاز الاستشعار BSI CMOS بقدرة 16 ميجا بكسل

يساعد جهاز الاستشعار على التقاط صور أوضح في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يساهم في تسريع عملية تركيز الصورة.

مثبت الصورة الضوئي

تساعد ميزة Optical Image Stabilizer على ثبات الكاميرا حتى أثناء حركة المستخدم، مما يحدّ من تشويش الصورة ويعزز استقرارها أثناء تقريب الصورة لالتقاط صور أو مقاطع فيديو عالية الجودة.

دليل المصور

اقتراح الصور

تتيح هذه الميزة الاطلاع على الصور التي يلتقطها مصورون آخرون، وذلك عبر النفاذ إلى مكتبة من الصور باستخدام تطبيقات التواصل الاحتماعي.

الاقتراح الذكي لنمط التصوير

تقوم هذه الميزة بالتعرف على الإضاءة، المشاهد والأشياء واقتراح نمط التصوير الأنسب لظروف الصورة.

النمط الذكي:

يتضمن هذا النمط مجموعة من اللقطات المميزة التي يمكن استخدامها لانتاج صور احترافية مبتكرة
عند تشغيل برنامج الكاميرا تستعد العدسة ، ويمكنك الذهاب إلى معرض الصور عن طريق الايقونة في اسفل يسار الشاشة ، وفي الأسفل يوجد سهم صغير يظهر لك عدة تاثيرات للتصوير ، ويمكنك الذهاب لكاميرا الأمامية التي هي بدقة 1.9 ميجابكسل عن طريق الايقونة الموجودة في أعلى يسار الشاشة ، ويوجد بجانبها أيضا سهم صغير يظهر لك أيضأ خيارات للتصوير مثل تشغيل أو إطفاء الفلاش والميكرفون أو إضافة موقعك إلى الصور ، ويمكنك أيضا استعمال الزوم عن طريق علامة التكبير والتصغير.
وبالنسبة لهذا الجهاز فأهمية جودة الصور بالكاميرا في تساوي اهمية أداء الجهاز ، ومذهلة بالنسبة لكاميرا جوال فهي بدقة 16 ميجابسكل ، وسأبدا بالقول انها تشهد بعض التحسينات عن الجالاكسي كاميرا ، وتصويره مذهل وهو أفضل من الاس 4  لكنه لايقارن بتصوير الكاميرات الاحترافية مثل الكانون Canon S110 . عند تشغيل برنامج الكاميرا ستجد نفس الواجهة الموجودة في سامسونج جالكسي اس 4. ولكن القصة هنا هي أكبر من مجرد زيادة في البكسلات ، فالجهاز يملك فلاش زينون و آلية تثبيت الصورة البصرية ، ومثل أي جهاز اندرويد بعدسة فيمكن للجهاز تصوير الفيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية ولكن بعكس اسمه فالجهاز سيء في التقريب سواء كان أثناء الفيديو او في الصور العادية.
يملك الهاتف ايضًا رز للتصوير وهو شي نادر بالنسبة لهواتف اندرويد. ويمكنك تشغيل برنامج الكاميرا عن طريق تحريك زوم العدسة وسيظهر لك عدة خيارات للتصوير بالإضافة الى الطريقة التقليدية عن طريق النظام

اما بالنسبة لوضع التصوير فهي أربع أوضاع:
  • 1- تلقائي: وهو الوضع الذي يقوم بتعديل كل شيء من تلقاء نفسه.
  • 2- ذكي: يوفرلك لك وضعيات للالتقاط صور لـ الشلالات وتساقط المياه ، والبانوراما ، والتقاط صور ودمجها مع صور ذات درجات إضاءة مختلفة ، التقاط صور لأهداف سريعة ، التقاط صور في الحفلات والأماكن المغلقة وغيرها الكثير.
  • 3- خبير: وهو الوضع الذي يسمح لك بتعديل الحساسية ، وضبط توازن اللون الأبيض باستخدام مصدر الضوء ، تعيين وضع القياس ، وتغيير عدد الصور الملتقطة كل ثانية ، ضبط السطوع.
  • 4- وضعي: يظهر لك عدة خيارات :
  • -وجه جميل: ستقوم الكاميرا باكتشاف الوجه وعرض الوجه المحسن على الفورز
  • -أفقي: وهو لالتقاط صور تبرز مشاهد طبيعية
  • -ماكرو: وهو لالتقاط الصور المقربة.
  • -الصور المتحركة: وهي عبارة عن صور ثابتة تحتوي أهداف متحركة ، ويمكنك حينئذ تحديد الأهداف التي يتم تحريكها أو تثبيتها.
  • -ليلي: وهو لالتقاط الصور في الليل.
تصوير الجهاز جميل وقد شهد تحسن كبير عن تصوير الجالاكسي كاميرا التي أطلقت في العام الماضي ولكنه لاينافس الكاميرات الاحترافية الموجودة في الأسواق ، يتميز عنها بإمكانية نقل الصور والملفات بسهولة كونه جوال وكاميرا بنفس الوقت ، إضافة بأن  البعض قد يهتم لوجود سرعة شبكات الجيل الرابع وللأسف الهاتف يملك سعه تخزينة داخلية قليلة وهي 5 جيجابايت قليلة جدا والبطارية المتوسطة والأمر يعتمد عليك في مجال استخدامك البطارية كما أنه ليس مريح من ناحية الأستخدام ودرجة وضوح بالشاشة والأداء التي يمكنك فيه ملاحظة تعليقات عند استخدام الهاتف المحمول وجودة التصوير والفيديو التي يمكنك القول أنها متوسطة. ولكن بالنهاية إذا كنت تبحث عن جهاز اندرويد بكاميرا احترافية وأداء مبهر فلازال عليك الانتظار.

المميزات

  • كاميرا وهاتف ذكي
  • بطارية متوسطة
  • الأشعة تحت الحمراء

العيوب

  • جودة التصوير وفيديو مقبولة نوعا ما
  • لايدعم 4G
  • درجة وضوح الشاشة
  • الأداء مقبول نوعا




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 6 تعليقات:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض