ريفيو HTC One mini

مراجعة للهاتف المحمول HTC One mini اتش تى سى ون مينى مراجعة جوال HTC One mini مراجعة للهاتف المحمول HTC One mini اتش تى سى ون مينى مراجعة جوال HTC One mini
بعد سيل من الشائعات أعلن اليوم عن هاتف HTC One Mini النسخة المصغرة من هاتف HTC One حيث يشترك معه في التصميم الأنيق و الهيكل المصنوع من الألمنيوم كما يشترك معه في عدد من التقنيات مثل تقنية HTC BoomSound و Beats Audio لتحسين الصوت و جعله أكثر واقعية .
هاتف HTC One Mini يحمل كذلك تقنية UltraPixel و تقنية HTC Zeo للكاميرا ، كما يأتي بنظام Android 4.2.2 Jelly Bean بواجهة HTC Sense 5 بمزاياها المعروفة و منها ميزة BlinkFeed

المواصفات

الأبعاد 132 في 63.2 بسماكة 9.3 ملم الوزن 122 جرام
الشاشة : من النوع Super LCD2 Capacitive بحجم 4.3 إنش بدقة عرض 720 × 1280 بكسل ، بكثافة بكسلات 342 بكسل لكل إنش ، كما أن الشاشة مزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 لحمايتها من الخدش و الكسر .
المعالج : Qualcomm Snapdragon 400 ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز
معالج رسوميات : Adreno 305
الذاكرة العشوائية : 1 جيجابايت
سعة التخزين : 16 جيجابايت ، ولا يوجد منفذ microSD
الكاميرا الخلفية : 4 ميجابكسل بتقنية UltraPixel مع ميزة التركيز التلقائي و فلاش LED ، و تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل مع تقنية التصوير الديناميكي طويل المدى HDR .
الكاميرا الأمامية : بدقة 1.6 ميجابكسل ، و تصوير فيديو بدقة 720 بكسل
الشبكات : هاتف HTC One Mini يدعم شبكات الجيل الثالث HSPA Plus و شبكات الجيل الرابع 4G LTE و شبكات الوايفاي و بلوتوث 4.0
البطارية : 1800 ملي أمبير

التصميم:

من أجمل هواتف الأندرويد هو الهاتف المحمول HTC One  لذلك أليك هاتف جميل ينضم إلى أخيه الأكبر وهو الهاتف المحمول HTC One mini  بجودة تصنيع عالية من الألمنيوم
 
وكما ستلاحظ أنه بالكاد ستجد الفروقات مابين الأخوين ولكنك ستلاحظ مع الأستخدام أختلافات التصميم فعلا سبيل المثال عند النظر إلى الشاشة ستجد أطار المحيط بالشاشة زائد بشكل قليل عن أخيه الأكبر والحواف الجانبية ستجدها بارزة مقارنة بأخيه الأكبر ولكن كلاهما يتفقان أن الجوانب مصنوعه من البلاستيك ولكن بدلا من أن يكون معتم فأن الميني من البلاستيك اللماع تماما مثل الون أكس ومن الخلف ستجد سطح الألمنيوم الناعم ونعم مكان الكاميرا لم يتغير ولكن الفلاش تم تغيير مكانة بشكل واضح بدلا من أن يكون بالجنب فأنه الآن أصبح بأعلى الكاميرا .
http://cdn-static.zdnet.com/i/r/story/70/00/018306/mini1-620x465.jpg?hash=AmOvL2V2L2

المزيد من الأختلافات؟ لا بأس يمكنك ملاحظة زرّي التحكم بمستوى الصوت أصبحا منفصلين مقارنة بأخية الأكبر وبارزان بشكل أفضل الفرق أن عملية الأستجابة في الميني أفضل من أخية الأكبر بمراحل ولكن للتذكير هذا لايعني أن الون أيضا سيء ولكن هذا مالاحظته ومن الجهه الأمامية ستجد أن الأثنان متفقان أنهما يملكان تقنية الصوت BoomSound  كلا السماعتين موجودتان بأعلى وبأسفل الشاشة  ومع استخدام الصوت لفترة طويلة يمكنك القول كلاهما رائعان من ناحية مستوى الصوت ولكن الوضوح بالكاد ستلاحظة لكن يميل قليلا إلى الون لكن أعيد وأكرر أنك لن تلاحظ هذا الشيء ألا أذا كنت خبير في المجال الصوتي  طبعا نبقى مع الجهه الأمامية حيث هناك نظام التنبيه من خلال الأنارة LED ويمكنك رؤية الكاميرا الأمامية وكذلك زرّي التحكم بنظام الأندرويد يتوسطهما شعار شركة الأم HTC  ولكن للتذكير الهاتف مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2.2 ممايعني يمكنك تغير زرّ القائمة إلى الواجهة الرئيسية والدخول إلى خدمة Google Now وغيرها.
http://cdn-static.zdnet.com/i/r/story/70/00/018230/htc-one-mini-one-v1-620x548.jpg?hash=LJR3LwZ0ZQ&upscale=1
بعد شرح الفروقات لنقل لكم الأختلافات من ناحية التحكم والوزن والسماكة في الحقيقة أن مقاس 4.3 مقارنة بمقاس 4.7 أفضل بكثير من ناحية التحكم  وطبعا السبب بكل تأكيد الحجم  كما أنه يمكنك وضعه في جيب الثوب  ولن تشعر بوجوده مقارنة بالهاتف المحمول الون  كما أن عملية التحكم بالهاتف من خلا يد واحدة والوصول إلى جميع أرجاء شاشة الهاتف المحمول  أفضل ومريح  وبخصوص المنافذ فأنها لم تتغير فلا زال هنالك منفذ USB صغير الحجم وأيضا هنالك منفذ 3.5 ملم  .







أختيارك للأخ الأصغر يعني أن هنالك أمور ستفقدها مقارنة بأخية الأكبر ولعل أهمهما تقنية الأشعة تحت الحمراء IR  والتي من المفترص أن تكون موجودة في زرّ الطاقة موجودة لكن في الميني فأنها غير موجودة  ممايعني أنك لن تستطيع بتحكم بشاشة التلفاز من خلال هاتفك المحمول كما كنت تفعل في HTC One   وكذلك للأسف لاوجود لتقنية NFC  ولاوجود خاصية المثبت البصري للكاميرا الخلفية

 وطبعا من ناحية المواصفات فأن الميني طبيعي أن يكون بمواصفات أقل والشاشة أيضا تم تقليل درجة وضوح الشاشة وكثافة البيكسلات  ولكن كلاهما بتقنية الألترابيكسل وكلاهما ببطارية مدمجة لايمكنك أزالتهما وكلاهما بسعة داخلية لاوجود للذاكرة الخارجية 16 مقارنة بـ 32 جيجابايت .

الشاشة:

الهاتف المحمول One mini يملك شاشة 4.3 أنش مقارنة بـ 4.7 أنش وكذلك درجة وضوح الشاشة 720 في 1280 مقارنة بـ 1080 في 1920 وكثافة البيكسلات أقل كذلك 342 ppi لذلك من خلال استخدام الشاشة فأنه جميلة جدا ومبهره يمكنك  القول أنها مطابقة لقوة الشاشة الموجودة في الهاتف المحمول HTC One فكلاهما أيضا يقدمان نفس التقنية Super LCD  لذلك الألوان وجودة مايعرض في الشاشة مبهره  لذلك لايمكنني القول سوى أنه لايوجد عيب في شاشة الون ميني وصدقني أنها لن تخيب أملك .


البطارية والأداء:

فيما يخصّ بالأداء والبطارية لنبدأ أولا مع الأداء حيث أنه بمعالج ثنائي النواة Snapdragon 400  بسرعة 1.4 جيجاهرتز  وبذاكرة عشوائية واحد جيجابايت وللتذكير السعة الداخلية 16 جيجابايت  وبدأنا بأستخدام برامج الأختبارات المكثفة على الهاتف المحمول Quadrant 2.0  ولقد حقق الهاتف المحمول تقريبا 6029 نقطة بينما برنامج Antutu أعطى الهاتف المحمول 11235 ألف نقطة  لذلك تجربة البرامج تعطي نقاط عادلة للهاتف المحمول لكن كيف كان الأداء اليومي؟ في الحقيقة جيّده جدا تصفح القوائم وفتح التطبيقات لم نواجه مشكلة  وأستجابة تصفح المواقع وتصفحها من الأسفل إلى الأعلى أصبحت ممتازة وأكثر أستجابة وللتذكير الهاتف المحمول يدعم شبكات الجيل الرابع طبعا سرعة الأداء في الهاتف لاتقارن بأخيه الأكبر في عدد من النقاط ولكن بشكل عام كما ذكرت الأداء جيّد جدا .
فيما يخصّ بالبطارية فأنها أصبحت أقل من ناحية الحجم من 2100 ملي أمبير إلى 1800 ملي أمبير  لكن بحكم أن درجة وضوح الشاشة أقل وبمعالج ثنائي بدلا من رباعي فمن المفترض أن تكون البطارية أطول؟ لا ليس كثيرا حيث أنه بنفس التجرية التي قمنا بها مع أخيه الأكبر من تصفح الأنترنت وفتح التطبيقات و تشغيل بعض المقاطع فأن الهاتف صمد إلى  لمدة لاتتجاوز 7 ساعات قبل أن يتوفى بشكل كامل لذلك يمكنك القول بأن البطارية مخيبه للآمال وعليك الحذر من أستهلاك البطارية أذا كنت تريد البقاء خارج المنزل لفترات طويلة.

الكاميرا:

المواصفات الخاصة بالكاميرا لاتختلف عن أخيه الأكبر One  حيث أنه بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الألترابيكسل وبنفس المستشعر BSI و بنفس فتحة العدسة  f/2.0  وعندما قمنا بعمل مراجعة  شرحنا ماهي تقنية الألترابيكسل ويمكننا القول بأختصار أن HTC ركزت على حجم المستشعر لأستقطاب ضوء أكبر مقارنة بعدد الميجابيكسل ولقد أذهلتنا الكاميرا كما يمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية مع أمكانية تصوير أو تصوير فيديو بأستخدام تقنية HDR   ولازالت الكاميرا سريعة جدا من ناحية التصوير ويمكنك أيضا ألتقاط الصور أثناء تصويرك للفيديو  وبجانب أنه يدعم التصوير البانورامي ألا أنه يفتقد لأهم خاصية وهي المثبت البصري والموجوده سابقا في الون كما أن الكاميرا الأمامية تم تقليل دقة الميجابيكسل إلى 1.6 ميجابيكسل وللأسف أنها ليست واسعة النطاق مثل أخيه الون .



صوت BoomSound™

تعمل مكبرات صوت الاستيريو الثنائية الأمامية على إصدار صوت لا يختلف كثيرًا عن صوت الهاتف الذكي منقطع النظير. تعمل مضخمات الصوت المدمجة على تحسين كل شيء حتى تحصل على تجربة صوت عالية وكاملة وغنية لتحصل على تجربة أكثر تميزًا. الشيء الوحيد الصغير في HTC One mini هو حجمه.

احصل على 25 جيجا من سعة Dropbox مجانًا لمدة عامين

بفضل خدمة Dropbox المدمجة مع HTC Sense، يمكنك حفظ كل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على Dropbox – إلى جانب إمكانية الوصول مباشرة إلى كل الصور من المعرض ومشاركتها.تتيح Dropbox أيضًا سهولة تعديل الملفات ومشاركتها أثناء التنقل؛ وبالتالي لن تضطر إلى إرسال أي مستند إلى نفسك بالبريد الإلكتروني مرة أخرى.لاستكشاف كل إمكانات Dropbox، قم بالاشتراك في خدمة Dropbox أو تسجيل الدخول إليها باستخدام هاتف HTC، واحصل على 25 جيجا بايت من سعة Dropbox المجانية لمدة عامين.

النظام:

الهاتف المحمول الون ميني مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2.2 بواجهة Sense 5.0  لذلك بعض الخصائص الموجودة في أخيه الأكبر الون مثل واجهة الأخبار Blinkfeed وكذلك خدمة صور والفيديوهات Zoe موجودة  لازال الهاتف يقدم لك كافة خدمات قوقل بما فيها قوقل ناو وكذلك الوصول إلى الأعدادات السريعة من خلال نظام التنبيهات وظهور النسبة المؤية للبطارية














المميزات

  • التصميم وجودة التصنيع
  • شاشة جميلة جدا
  • كاميرا رائعة
  • تقنية الصوت
  • أداء جيّد جدا

العيوب

  • بطارية
  • خصائص أقل مقارنة بالهاتف HTC One

الخاتمة:

يمكننا القول في الخاتمة بأن الهاتف المحمول HTC One mini  يقدم لك التصميم المبهر وكذلك جودة تصنيع عالية  والأداء الجيّد جدا وأداء صوت المبهر والكاميرا الرائعه وواجهه جميلة ولاننسى بأن الشاشة واضحة لأبعد الحدود وجميلة جدا ولكن للأسف ستفقد عدد من الخصائص الرائعة الموجودة في الون وكذلك البطارية التي يجب أن تكون حذر جدا في طريقة أستهلاكك للبطارية وبمجمل الحال نجحت شركة HTC في تقديم هاتف بمواصفات متوسطة .
HTC One Mini第19张大图
HTC One Mini第13张大图
HTC One Mini第11张大图

HTC One Mini第9张大图
HTC One Mini第8张大图

HTC One Mini第7张大图

HTC One Mini第1张大图
HTC One Mini第5张大图


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات