تجربة كيا كوريس 2014 KIA QOURIS

سعر كيا كوريس 2013 KIA QOURIS  ريفيو كيا كوريس 2014 KIA QOURIS تجربة كيا كوريس 2015 KIA QOURIS تجربة كيا كوريس 2014 KIA QOURIS

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_1hBlmpw.jpg

التصميم الخارجي

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_2ihEZjo.jpg


عند النظرة الاولي بتبادرللذهن وضوح روئية كيا وفلسفتها الجديدة في التصاميم الاخيرة تحت راية المصميم العالمي ( بيتر شراير ) والمتمثلة بايحائات انف النمر Tiger Nose

نرى الشبك الامامي قد تم تنسيقه باناقة بخطوط من الطلاء الاسود والكروم ويتوسطة الكميرا الامامية

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_3ul1k6I.jpg

اما الشمعات الامامية فبعدسات ثمانية بلمسة كيا الحديثة والتي تتبع مسار السائق لتنير له الطريق مع اضاءة نهارية بقنية LED

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_4byx448.jpg

مع حساسات اتوماتيكية للمطر
تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_5WPv7Rv.jpg


اما الخطوط الجانبية فيظهر جلياً فلسفة المصمم العالمي القائلة بان الخطوط العادية اكثر اناقة وجمالاً فالتصميم يحمل الاناقة والجمال والبساطة مع لسة رياضية وانسيابية رائعة فعامل مقاومة الهواء هو 0.27 وهي نسبة قد لاتجدها حتى في بعض السيارات الرياضية

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_68HyvIG.jpg

خطوط انيقة

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_7szJDez.jpg

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_8zUKLKk.jpg

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_12w8UTbp.jpg

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_13VYcYDd.jpg

لمسات رياضية حادة
تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_9DSf7WN.jpg

تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_11V8QsB9.jpg

أمان
تجربتي المصورة للانيقة QOURIS 2013 salehhd_169cRDAE.jpg
كذلك التصميم الخلفي لايقل اناقة عن باقي السيارة بعدسات من الـ LED وكميرا خلفية



وفتحتي عادم من الكروم



التصميم الداخلي

المقصورة الامامية



من الوهلة الاولي يتجلى مدى سهوله ركوب السائق الي مقصورة كما نرى المساحة الواسعة المخصصة للسائق والراكب والمقاعد المريحة المكسوسة بالجلد الطبيعي من نوع نابا Nappa


وتحكم كامل بالمقاعد الامامية مع نظام تدفئة وتبريد للسائق والراكب




اما الكونسلت الامامي فهو يحمل طابع انيق ومكسو بالجلد الفاخر




المقود مكسو بالكامل من الجلد مع تحكم آلي بوضعيته وازرار للحكم بالنظام الصوتي والهاتف ومثبت السرعة وشاشة المعلومات بالطلبون واختيار رادار المسلك على الطريق



اما شاشة المعلومات وعداد السرعة فهي افتراضية وبالامكان التحكم بها من المقود وتظهر فيها شاشة الجي بي اس




كما لم تبخل كيا تبزويد فاخرتها بنظام صوتي مميز من نوع Lexicon الفخار يحوي على 17 سماعة لتحصل على تجربة صوتية رائعة وهو لايتوفر سوى في سيارات الروز رايز الفاخرة والجنيسيس والسنتنينيال وحالياً بالكورس ونظام ملاحة متطور ثلاثي الابعاد


كما زودت بخمس كميرات تعطي 360 درجة خارج السيارة


كل ذلك لك يتم التحكم به الكترونياً بماوس التحكم على الطريقة الاورببية والتي تحوي ايضاً التحكم بارتفاع السيارة


كما يوجد مجموعة اخرى للتحكم بمختلف الانظمة مثل عدم الانزلاق ورادار الوقوف ورادار النقطة العمياء وغيرها من التقنيات التي لم تبخل كيا بتزويد سيارتها بها






مقصورة الركاب الخلفية


المقصورة الخلفية لاتقل رحابة وفخامة عن المقصورة الامامية بل انها اكثر رحابة واتساعاً خاصة المساحة الخصصة للاقدام او الراس



وزودو بتحكم كامل للمقصور الخاصة بهم ومنحو الخصوصية


يتوسط المقعد الخلفي المكسو بالجلد الفاخر مجموعة التحكم بدرجة حرارة المقصورة الخلفية وتبريد وتسخين المقاعد والتحكم بالنظام الصوتي والنظام المرئي وايضاً نظام الجي بي اس




النظام المرئي المتكون من شاشتين LCD بحجم 9.2 بوصة يتم سماع الصوت بها مساعات بلوتوث لتطي جوه تماثل جودة النظام المسرحي في المنازل


ووفرت 4 فتحات للتبريد حتى يحظى الركاب ببيئة مناسبة لهم



كما اعطو تحكم بوضعية المقاعد بالخلف ليحظوا بالراحة انثاء المسافات الطويلة



ومنحوا الخصوصية التي يحتاجونها بستائر انيقة قابلة للطي بالنوافذ الخلفية




كل ذلك يغلفه بإناقة الجلد الفاخر والذي تم خياطتة باناقة ودقة




وزجاج مطور يعزل الصوت والحرارة وامن عند الكسر ليعطي المقصورة الداخلية الفخامة والهدوء




كل هذه الرحابة لم توثر سلباً على السماحة المخصصة للامتعة فهناك مساحة كبيرة تكفي للرحلات القصيرة والطويلة




ويتم التحكم الياً بفتح او اغلاق صندوق الامتعة سواء من داخل المقصورة او من الصندوق





المحرك والادء



السيارة زودت بمحرك 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.8 لتر من نوع لامبدا مركب بشكل طولي ويولد هذا المحرك قوة قصوى سعة 294 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم تدوير 358 نيوتن / متر عند 4500 دورة في الدقيقة




كما زودت بجير من 8 نسب امامية تم تصنيعة بالكامل في مصانع هيونداي بنظام ترونك وتم اضافة خاصة اختيار نوع القيادة سواء عادية او اقتصادية او رياضية كما تم تحسين نسب القير واستخدام تقنية نظام نقل الحركة بالاشارة والذي ساعد في سرعة استجابته




كل ذلك ساهم في ايصال السييارة من 0 الي 100كلم / س في 7.3 حسب الارقام الرسمية وسرعة قصوى محددة الكترونياً ب240كلم /س واستطعت الوصول الي اقل من 8 ثواني باستخدام النظام الرياضي مع اطفاء نظام عدم الانزلاق وببنزين عادي



السيارة المجربة

كيا كورس موديل 2013 بمحرك سعة 3.8 لتر يولد 294 حصان وقير ب8 نسب امامية
المسافة المقطوعة عند التجربة 7140كلم
كاملة المواصفات والسعر عند الجربة 215 الف ريال



في المدينة

اداء السيارة اكثر من رائع في السرعات المنخفضة والقيادة داخل المدينه فتتميز بالراحة والهدوء والسلاسة في القيادة والعزل الممتاز ، ورغم حجمها الكبير نوعاً ما فهي لاتعطي هذا الانطباع على الاطلاق انثاء القيادة كما ان نظام التحكم بالمناخ يعمل بشكل ممتاز وايضاً النظام الصوتي المتطور من نوع ليكسون فهو يعزلك بالكامل عن العالم الخارجي

الرحابة الداخلية مميزة وتعتبر الاكبر بالنسبة للسيارات المسهدفة في المنافسة معها في الاسواق العالمية وكذلك التجهيزات الداخلية الخصصة لها والخامات الفاخرة المسخدمة في تصنيعها والتي اتقنت كيا فعلاً في دمجها ،

انظمة تحكم كثيرة تسهل مهمتك في السير في المدن المزدحمة مثل الكميرات التي تعطي رؤية 360 درجة او تنبية النقطة العمياء ونظام مراقبة خطوط الطريق وشاشة الملاحة والتحكم شبة المستقل لكل راكب من الركاب الاربعة في المقصورة الامامية والخلفية سواء بوضعية المقاعد اوالمناخ او حتى نظام الترفية



في الطرق السريعة



تم تجربة السيارة وتسارعها في الوضعية الرياضية وكان ادائها اكثر من مبهر وتم الوصول الي سرعة 200كلم /س وعند الضغط على دواسة الوقود بهذه السرعة بقوة ترجع الي النسبة السادسة لتعطي المزيد من التسارع وكذلك حدة عجلة القيادة والبريك

اما في الوضع العادي فالسواقة هادئة ومريحة ونظام التعليق اكثر راحة ، اما العزل الصوتي فيعتبر رائع بسبب الزجاج المدبل الخصص اللعزل ، رغم ذلك فان العزل الارضي يحتاج الى مزيد من التحسين

بالنسبة للثبات فهذا الامر لاحظته باغلب السيارات الكورية التي جربتها بشكل عام وخاصة المزودة بنظام هيدروليكي فهي تتمتع بالثبات لكن لاتعكس هذا الانطباع على القائد وتعطي شعور بظرورة التركيز طوال الطريق

توزيع الوزن بالسيارة تم بنسبة 50% لتعطي وهو التوزيع المثالي لمزيد من الثبات وسهلولة المناور




المواصفات



شركة كيا لم تبخل بمنح سيارتها العديد والعديد من المميزات والمواصفات والتي بالفعل يصعب حصرها وقد ذكرتها بالتفصيل في موضوعي السابق عن تجربتها في كوريا لذلك ساذكر اهم المواصفات فقط

1- محرك 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.8 لتر من نوع لامبدا مركب بشكل طولي ويولد هذا المحرك قوة قصوى 294 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم تدوير 358 نيوتن / متر عند 4500 دورة في الدقيقة

2- جير من 8 نسب امامية بنظام ترونك مع تحسين نسب القير واستخدام تقنية نظام نقل الحركة بالاشارة ونظام دفع خلفي مع خيار وضعيات القيادة ( عادي ، اقتصادي ، رياضي )

3- تصميم داخلي انيق وخامات ذات جودة عالية وجلد من نوع نابتا الطبيعي والذي تم دبغه بطريقة خاصة بعد اخذه من الاغنام وهو يستخدم في الاثاث والسيارات الفاخرة

4- تصميم خارجي يضاهي السيارات الرياضية الفاخرة ذات الحجم الكبير

5- انظمة امان كثيرة منها12 وسائد الهوائية امامية وجانبية ونظام مانع الانزلاق ، نظام الرادار للنقطة العمياء ، نظام رادار خطوط الطريق ، حساسات الوقوف ، شاشة 360 درجة

6- مساحة داخلية ممتازة للركاب بالامام والخلف مع تحكم شبه مستقل للركاب بالامام والخلف بالنظام الصوتي والسمعي ونظام المناخ ووضعية الجلوس

7- تدفئة وتبريد للمقاعد للركاب بالامام والخلف بتحكم مستقل لكل مقعد

8- شاشة ملاحة ونظام سمعي مميز من نوع لكسيكون ب17 مكبر صوت وشاشتين للركاب بالخلف بحجم 9.2 بوصة بتحكم مستقل
9- نظام هيدروليكي للتحكم بارتفاع السيارة





الملاحظات



1- محرك 6 اسطوانات ذو اداء متميز وتسارع رائع لايجعلك تشعر بوزن السيارة الكبير ، رغم ذلك نرغب في توفيرها بمحرك GDI 3.8 ذو 338 حصان ومحرك GDI5.0 بقوة 429 حصان في القريب العاجل

2- عدم الشعور بثبات السيارة تكرر في اغلب سيارات كيا وهيونداي التي قمت بتجربتها والتي تملك نظام تعليق هيدروليك واتمنى ان نرى حل لهذا الامر
3- سعر السيارة يعتبر مرتفع نوعاً نظراً الي العلامة التجارية خاصة انه اول اصدار لسيارة فاخرة من شركة KIA





الانطباع العام


هذه تعتبر التجربة الثانية لي لنفس السيارة فالتجربة الاولي كانت قبلها بعدة ااشهر وكانت في طريق عادي وجبلي ولعدة ساعات بينما هذه المرة تمكنا من الحصول عليها لعدة ايام وقد اعجبت بتصميم السيارة وفخامتها وعزلها الصوتي الممتاز وهو يعكس مدى اهتمام ورغبة شركة كيا بالوصول الي الاتقان والحرص على جودة المنتج الذي تقوم بتصنيعة واعتقد انهم ابدعوا في ذلك .

السيارة مبينية على قاعدة سيارة سنتنينيال من هيونداي ولكن اقصر ب2 بوصة فقط وفي الاساس صنعت لتنافسها وتنافس المرسدس S Class و BMW الفئة السابعة وللكزس LS ولكن تم تغيير هذا التوجه لتنافس السيارات الكبيرة الفاخرة مثل المرسدس E Class وBMW الفئة الخامسة واللكزس GS ، السيارة من الخارج وايضاً من الداخل اكبر حجماً واتساعاً من جميع ماذكر بالاعلى .

التصميم الخارجي مبدع بالفعل ومن اجمل التصاميم التي انتجتها شركة كيا منذ انطلاقها والفضل بالتاكيد لمصممها المتميز (بيتر شراير ) فهو يوحي بالفخامة وروح الشاب بنفس الوقت والانطباع الرياضي

اما التصميم الداخلي لايقل ابداعاً عن الخارجي وكذلك الخامات المنتقاه والمستخدمة مثل جلد نابا ونظام الصوتي ليكسيكون ونظام تبديل السرعات واجهزة التحكم وغيرها الكثير والذي يدل على مدى اصرار وعزم كيا على التفوق في هذه الفئة من ناحية التقنية والتجهزيات

اداء السيارة مميز في الوضع العادي والقيادة الهادئة وهو متوقع من المحرك المتميز ذو 294 حصان ، وعند استخدام الوضع الرياضي تحصل على سيارة اخرى ذات استجابة اعلى واداء افضل فنمر الجير تضل حتى لو عند 6000 دورة في الدقيقة وكذلك الاستجابة السريعة عند الضعط على دواسة الوقود وحدة استجابة عجلة القيادة والفرامل وبالفعل تحصل على سيارة رياضية




السعر والسيارات المنافسة


الوكيل لديه فئتنين الاولى ب165 الف ريال والثانية مثل المجربة ب215 الف ريال

السيارات المنافسة

كما ذكرت سابقاً فان السيارات تتفوق على السيارات المنافسة من ناحية الججم الخارجي والمساحة الداخلية وربما المحرك ايضاً في بعض السيارات بنفس القيمة

1- BMW 5 series
2- مرسيدس E Class
3- اودي A6
4- لكزس GS
5- انفنتي M
6- هيونداي Genesis





في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. صراحة جهد جبار ومعلومات قيمة مشكور عزيزي

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات