رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept

سعر رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت مميزات رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept كماليات سعر رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت مميزات رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
http://inhabitat.com/nyc/wp-content/blogs.dir/2/files/2011/11/rolls-royce-phantom-1-537x346.jpg
تقدم رولز رويس بفخر ( رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت ) , السيارة التي تمثل أكثر المبادرات  التي إتخذتها الشركة أهمية في الفترة الأخيرة .  فهي أول سيارة كهربائية  تعمل ببطارية  في فئة السيارات بالغة الفخامة و تحافظ على تقليد السيارات التجريبية التي تمتد عبر أجيال هذا الطراز .
 رولز رويس تنتج سيارات تمثل قمة السيارات الفخمة من أجل أهم العملاء في العالم و مع هذا فإن الشركة قد عرفت أنها تحتاج الى التطلع الى المستقبل و أن تخطط لنمو الثابت على المدى الطويل . حيث أن البحث في أنظمة الدفع  البديلة هي خطوة هامة على هذا المضمار .
 تعرف ( رولز رويس إي إكس 102 ) أيضا بإسم : فانتوم إكسبريمنتال إلكتريك ( إي إي ) , حيث تعبر عن نية الشركة لإختبار الأراء و ردود الأفعال بشان أنظمة الدفع البديلة , فقد  تم تجميع آراء مجموعة من حاملي الأسهم و عشاق السيارات و أعضاء وسائل الإعلام و من الجماهير .
 حيث تم تجميع عدة أبحاث من برنامج القيادة العالمي الذي سوف يشمل أوروبا و الشرق الأوسط و أسيا وأمريكا الشمالية و سفوق يكون من الأهمية بمكان لإتخاذ القرارات التي تؤثر على أنظمة الدفع البديلة من أجل سيارات رولز رويس في المستقبل .
 التصميم :
 يقول ( إيان كاميرون ) رئيس مصممي رولز رويس موتورز كارز : ” إنها سيارة رائعة إختبارية تكمل ببراعة الطبيعة التجريبية للسيارة و تستكشف الخيارات في ضوء و فضاء و إستخدام الخامات . إذا غيرنا الجماليات الكلية , ستفقد السيارة الإختبارية المصداقية وسوف يعتقد عملاؤنا أنها لم تكن سوى إختبار تصميم . لكن الحقيقة انها سيارة تجريبية في شكلها الحقيقي و تصوراتها المتحدية و القيم و العاطفة .و أيضا إستكشاف لتقنيات دفع بديلة ” .
 تحتفظ ( إي إي ) بنفس خصائص التصميم التي طالما تميزت بها طرازات رولز رويس على مر السنين مثل المهارة اليدوية و التفاصيل الدقيقة و أفكار التصميم النموذجية مثل شبكة المبرد وروح النشوة التي تحتفل في قلب التصميم ينبع الشعور بأنها سيارة تجريبية تجعل من حالة السيارة مهد إختبار بينما تشير بوضح إلى قوة محركها الكهربائي .
 يقدم التصميم جماليات مختلفة , بما في ذلك التصميم الداخلي ذو الإتساع البالغ والخامات الرائعة و أيضا التجهيزات و أنظمة الإضاءة ويبرز ذلك مستوى شديد من العملية تليق بسيارة رولز رويس تعمل بالكهرباء, و تعبر عن مستوى عملية  السيارة و عن التغييرات التى تأتي بها التكنولوجيا فيما يخص الإتساع الداخلي و تفاصيل التصميم الخارجي . بطبيعة الحال تم تنفيذ هذه التغيرات بطريقية تليق بسمعة وتاريخ رولز رويس .
 الطلاء الخارجي أتلانتيك كروم :
 بذل المصممون جهدا كبيرا لإبتكار طلاء جديد للسيارة ( إي إي ) بحيث يمنحها طابعا مميزا و يميزها عن باقي طرازات فانتوم في ظل عدم وجود أية تغييرات رئيسية على التصميم الخارجي  . لم تكن مهمة سهلة لأن طرازات فانتوم خاصة جدا , حيث يستفيد من يشتري واحدة  منها بقائمة واسعة من الألوان للطلاء الخارجي تضم أكثر من 45 ألف لون مختلف .
 و بإستخدام جزيئات النانو سيراميك تم إنتاج طلاء بالغ الإنعكاس , فأسفل الميكروسكوب يبدو هذا الطلاء كلوح معدني فضي اللون , لكنه يقل  كثافة عن كثافة شعر الإنسان  بمقدار 8 آلاف إلى 80 ألف مرة و يقل حجما بمقدار 1000 مرة عن جزيئات المعدن العادية .
 تم إنتاج أجزاء الإختبار و إنبهر فريق التصميم بالنتيجة ,لأنهم يعلمون جيدا أنه كلما زادت كمية  الطلاء كلما كان مظهر السيارة أفضل . كانت السيارة تحتاج 16 طبقة من الطلاء , منها أربعة طبقات  ( أتلانتيك كروم ) و إستغرق الأمر عدة ساعات للتأكد من تفوق النتيجة النهائية , فكان الطلاء مذهلا و يمنح فانتوم إي إي طابعا فريدا يميزها عن باقي طرازات السلسلة .
 تفاصيل التصميم الداخلي :
 المؤشرات المطلية بالطلاء ( أتلانتيك كروم ) تتطابق مع التصميم الخارجي , مما يوفر شعورا بالتوازن بين التصميم الخارجي والداخلي كما أن  الساعات الموجودة تبرز التركيب الخالد الذي يميز دائما مقصورة الركاب بطرازات فانتوم .
 كما تمتاز مقصورة الركاب بالعديد من الإبتكارات , فعلى سبيل المثال تم تعديل تصميم بعض المؤشرات بحيث تمنح السائق المعلومات الخاصة بالسيارات الكهربائية . فمؤشر الوقود على وجه التحديد تم إستبداله بمؤشر أنيق لحالة شحن البطارية .
 و من أجمل الخصائص في التصميم الداخلي ,  مؤشر إحتياطي الطاقة الذي يقع بجانب مقياس المسافات , فهو يعرض مقدارالطاقة المتبقية للبطارية , مما يجعل هذا الطراز الفريد الأكثر إبتكارا في العالم .
 مجموعة البطاريات :
 تم تزويد ( إي إي ) بأكبر بطارية في العالم تبلغ اقصى قوة لها 850 أمبير و تولد قوة 338 فولت , تبلغ السعة الكلية 71 كيلو وات.
 تتكون البطارية من مجموعة من الخلايا كبيرة الحجم من مركب ( إن سي إم ) أو ( أكاسيد النيكل و اللثيوم والمغنسيوم و الكوبالت ) و هي عبارة عن كمياء لثيوم أيون تحتوي على كثافة طاقة عالية   تتكون باقة البطاريات من خمسة وحدات  من الخلايا , وحدة تضم 38 خلية و وحدة تضم 36 خلية و ثلاثة وحدات صغيرة تضم الأولى  عشرة خلايا و الثانية ثمانية خلايا و
الثالثة  أربعة خلايا , حيث تم تركيبها في إتجاهات مختلفة في وحدة كبيرة ذات شكل غير منتظم , و هي ما يشبه تركيبة المحرك و ناقل الحركة في السيارات العادية .
 تم إختبار كل 96 خلية قبل تركيبها في الوحدات للتأكد من خصائصها او سعتها . ثم تم إختبار الوحدات تحت ضغط شديد للتأكد من التوصيل الجيد للقوة بين كل خلية و مدى مطابقتها للمواصفات .
 توجد ثلاثة وحدات شحن منفصلة ( كل وحدة قوتها 3 كيلو وات ) التي تسمح إما بعملية شحن ذات  مرحلة واحدة ( 20ساعة )  أو عملية شحن ثلاثية المراحل ( ثمانية ساعات ) و هذا شيئ فريد من نوعه بالنسبة لسيارة ركاب . كما يوجد منفذ شحن رابع للسماح بالشحن بشكل لاسلكي و هي تقنية يتم تقديمها  للمرة الأولى في السيارة إي إي .
 من المتوقع أن تظل مجموعة البطارية لمدة ثلاثة سنوات , حيث سيتم إستخدامها يوميا و ستجري عملية إختبار هذه الوحدة في بيئة  عمل حقيقية للحصول على معلومات أكثر موثوقية بشأن عمر البطارية .
http://www.roadandtrack.com/cm/roadandtrack/images/uD/rolls-royce-102ex-concept-1.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
http://all-car-s.ru/img/cars/41204-L41I06-med.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
 http://automotivenice.com/wp-content/uploads/2011/12/2011-Rolls-Royce-102EX-Electric-right-side.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
http://www.blogcdn.com/www.autoblog.com/media/2012/05/rolls-royce-102-ex-628.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
http://12oy.com/wp-content/uploads/2012/10/2011-Rolls-Royce-102EX-Electric-Concept-Car-18.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
 http://images.thecarconnection.com/med/rolls-royce-102ex-electric-prototype-undergoing-hot-weather-testing-at-mira1-facility_100354612_m.jpg
صور رولز رويس 102 إي إكس إلكتريك كونسيبت صور رولز رويس Rolls-Royce 102EX Electric Concept
http://inhabitat.com/nyc/wp-content/blogs.dir/2/files/2011/11/rolls-royce-102EX-9.jpg


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض