أطعمة تخفف إحساسك بحرارة الجو


unnamed--2c8d4caa0b
مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة نشعر بالكسل والخمول، تعرفي على أهم الأطعمة التي يوصي بها خبراء التغذية بتقليل الشعور بالحرارة، وإنعاش جسمك:
1- الخس : يحتوي على فيتامين “ج”، وأيضا البوتاسيوم وحمض الفوليك الضروريين لصحة الجسم، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تحد من الشعور بالعطش وتقلل من حرارة الجو .
2- الطماطم: غنية بمضادات الأكسدة، لها قيمة غذائية عالية لذلك فهي مفيدة للجسم،  تلعب دورا هاما في مقاومة الكثير من الأمراض ومنها “السرطان”، وتفيد في تقليل الشعور بالحر لاحتوائها على نسبة عالية من المياه .
3-الخيار: يمنح الشعور بالانتعاش لاحتوائه على نسب عالية من المياه في تكوينه، ويحتوي أيضاً على أحماض تعمل على تقليل الشعور بالتعرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو ومنها “حمض الكافيك” و”حمض الاسكوربيك” .
4- المشمش: يقلل من الإحساس بالعطش ولذلك يستخدم في عمل شراب “قمر الدين” في رمضان، بلإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية المفيدة للجسم .
5-العنب: يمنح الجسم بالطاقة، وذلك على إحتوائه العنب على نسبة جيدة من الماء والسكر الطبيعي، ويساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول، ويعالج ضعف واضطرابات الكلى .
6- البطيخ: يعد من  أكثر الأطعمة التي تعطي شعور بالانتعاش وذلك لاحتوائه على نسبة 90% من الماء، وغني بفيتامينات هامة لصحة الجسم، ومنها فيتامين “أ” و فيتامين “ج” ومضاد الأكسدة .
7- الكنتالوب: يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، التي تمنح الشعور بالانتعاش، وأيضاً له دور فعال في تقوية جهاز المناعة، وبناء الأنسجة الجسم، غني بفيتامين “أ” و “ج”

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات