البرامج البديلة بعد حجب تطبيق Viber في السعودية

تم حجب تطبيق Viber في السعودية حيث عند دخولك الي التطبيق من هاتفك الجوال ستأتي رسالة توضح لك انه لا توجد خدمة ولم يعد متاحا بعد الان. هذا الحجب يشمل الملكة العربية السعودية فقط وتم الحجب بشكل رسمي من قبل هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات. وقد اصدرت الهيئة بيانا نعرضه لكم.
بيان الحجب من هيئة الاتصالات السعودية و تقنية المعلوماتإشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19 /05/ 1434 هـ، بخصوص ابلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة. وحيث أن تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة. فقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من تاريخ 26 رجب 1434 هـ. وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.
بعد حجب تطبيق Viber في السعودية تسائل البعض ما هي البدائل المقترحة للتطبيق، لنذكر الهدف الأساسي من التطبيق و إستخداماتة حيث كان هدفة التواصل الصوتي و الكتابي عن طريق شبكة الإنترنت لذالك سوف نحاول في هذه التدوينة وضع أهم البرامج التي تدعم التواصل الكتابي أو الصوتي أو الكتابي و الصوتي على حد سؤاء و نبين فائدة أي برنامج وما هي عيوبة و فوائدة .
تطبيق Tango :
 يعتبر التطبيق هو البديل الرسمي للبرنامج و المنافس الحقيقي له حيث أنه يدعم التواصل من خلال الصوت أو محادثات الصوت و الفيديوا و أيضا يدعم التواصل الكتابي التطبيق من فترة قريبة أصبح يدعم أغلب المنصات حيث بدأ كالتطبيق على الهواتف المحمولة بمييزات عادية لكن مع الوقت قام مطور البرنامج بالتطويرة و دعم أغلب المنصات حيث أنه يدعم نظام iOS و Android و الويندوز فون و أجهزة الكمبيوتر و تستطيع تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر البرامج .

تطبيق Skype :

يعتبر تطبيق Skype من أوائل التطبيقات التي كانت تقدم خدمات المحادثة الصوتية و أيضا محادثات الفيديوا و من فترة ليست ببعيدة أصبح التطبيق يدعم أيضا المحادثات الكتابية لذا التطبيق يعتبر نطبيق شامل و يتميز بأغلب المميزات التي يحتاجها المستخدم لكن يعيبة شيئ أن إيجاد المستخدم الأخر يكون من خلال إسم المستخدم الخاص به لذالك سيكون من الصعوبة التعامل معه في البداية خاصة لمن تعود على القيام بالمكالمات من خلال تطبيق Viber الذي يقوم بالمزامنة جهات الإتصال و القيام بالمكالمات من خلال رقم هاتفك، التطبيق يدعم أغلب لمنصات لذالك يعتبر أيضا بديل جيد و متاح لأغلب المستخدمين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض