كيف تفهم إشارات التحذير من إطارات سيارتك؟


إذا رأيت أحد هذه العلامات الخمس، فتوجه فوراً إلى أقرب مركز للصيانة لإصلاح إطارات سيارتك، قبل أن تبتعد إلى حيث لا توجد مراكز صيانة. هناك خمس علامات تحذير تشير إلى احتياج المركبة إلى إطارات جديدة وهي:
http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/3617/large.jpg
 1) درجة سمك الإطار
يجب ألا يقل سمك إطار سيارتك عن 1,6 ميلليمتر، فإذا كنت تسير على طريق ممهّد بانتظام، فمن الأفضل أن يكون سمك الإطار ضعف ذلك. يُمكنك شراء أداة قياس لتقيس سمك الإطار، ولكن هناك حيلة قديمة من شأنها أن تُعطيك فكرة تقريبية عن مدى سمك الإطار، ولن تكلفك شيئاً.
في الحقيقة الأمر يتطلب فلساً، فنحن نحتاج إلى عملة معدنية وندخلها أسفل الإطار، فإذا غاصت معظم أجزاء العملة في الإطار، فبذلك عليك التوجه لأقرب مركز صيانة وشراء إطار جديد.

2) شريط القياس
الإطارات الأحدث تشعرك براحة تفتقدها مع نظيرتها الأقدم. فهناك أشرطة لقياس سمك الإطارات توضع داخل الإطار. والأشرطة غير مرئية أو تكاد تُرى عندما تكون الإطارات جديدة. وتبدأ في الظهور تدريجياً مع تآكل الإطار. وهذه الأشرطة مطاطة ومسطحة وتوضع بكل عمود في اتجاه سير الإطار. إذا استطعنا رؤية شريط أو اثنين في الإطار فهذه علامة على تآكل الإطار، فإذا بدأت أشرطة القياس في الظهور في إحدى الإطارات أو جميعها، فعليك فحص سيارتك وتغيير إطاراتها.
 http://0.tqn.com/d/suvs/1/0/N/a/-/-/wheel.jpg
3) وجود شقوق في جانب الإطار
غير صحيح أن جميع مشكلات الإطارات تأتي من درجة سمكه من الأسفل، يمكنها أيضاً أن تكون بسبب جوانبه، ومن السهل إجراء فحص بصري على مشكلات جدار الإطار.
انظر إلى الشقوق أو القطع في جانب الإطار، والأخاديد الواضحة والتي يكفي رؤيتها بالعين المجرّدة. فقد تكون هذه علامة على قرب حدوث ثقوب في إطاراتك، أو الأسوأ من ذلك أن تكون على وشك الانفجار. لذا فإذا بدت الشقوق واضحة توجّه فوراً إلى مركز صيانة وقم بتغييرها.
 http://jaw.iinet.net.au/cars/120y/wheel3.jpg
4) انتفاخ الإطار وظهور بثور عليه
في بعض الأحيان يضعف السطح الخارجي للإطار. وقد ينتج عن ذلك ظهور انتفاخ أو بثور على سطح الإطار، وهذا يشبه تمدّد أحد الأوعية الدموية في الجسم. وفي هذه الحالة ستنطلق فوراً إلى أقرب طبيب أو مستشفى لإنقاذ حياتك، كذلك الإطار، فإذا لاحظت ظهور مثل هذا الانتفاخ توجه سريعاً لاستبداله.
 http://i85.photobucket.com/albums/k64/MysticPlatypus/Cars/turbine_wheel_insert.jpg
5) وجود اهتزازات عنيفة
هناك قدر مقبول من الاهتزازات أثناء القيادة، خاصةً في الطرق غير السوية، ولكن إذا قدت سيارتك لفترة فإنك تعلم القدر المقبول من هذه الاهتزازات. هناك عدة أسباب للاهتزازات غير الطبيعية للسيارة. فقد يكون ذلك بسبب الإطارات المنحرفة أو غير المتوازنة، أو أن جهاز امتصاص الصدمات في سيارتك لا يؤدي عمله. ولكن قد يشير ذلك أيضاً إلى وجود مشكلة داخلية في الإطارات نفسها. وحتى إذا لم تكن الإطارات السبب الرئيسي في هذه الاهتزازات، فقد تدمر هذه الاهتزازات الإطار. فإذا تعرضت سيارتك لاهتزازات عنيفة خاصةً إذا لاحظت ذلك في الطرق الوعرة فخذ سيارتك إلى أقرب مركز صيانة.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات