شاهد بالصور أصغر طفلة قزمة فى العالم تبدأ عامها الدراسى الأول


شارلوت جارسيد وسط زميلاتها


 ذكر موقع "فيولا بى زد" أن شارلوت جارسيد، أصغر طفلة قزمة فى العالم، قد اتخذت خطوة كبيرة فى حياتها، حيث التحقت بالمدرسة الابتدائية لتبدأ عامها الدراسى الأول. شارلوت تبلغ من العمر خمسة أعوام، وطولها حوالى 68 سم، وتزن أقل من 4 كجم أى أقل وزنا من أى طفل حديث الولادة، كما أنها تعتبر أقل وزنا من دمية الدب المفضلة لديها.

الأسبوع الماضى التحقت شارلوت بالمدرسة كمثيلاتها من الأطفال فى نفس عمرها، وقد كان يوما مميزاً بالنسبة لوالديها الفخوريين بها "سكوت وأيما"، واللذين يحاولان توفير حياة طبيعية بقدر الإمكان لابنتيهما، التى ولدت على هيئة نادرة جدا من التقزم، حتى إن الأطباء لم يعطوها اسماً بعد الولادة.

وكانت توقعات كل الأطباء أنها لن تعيش لمدة تزيد عن العامين فقط، ولكنها نضجت ووصلت إلى خمسة أعوام، وأصبحت فتاة نشيطة جداً وفضولية، فربما تكون صغيرة فى الحجم، ولكنها تمتلك قلباً كبيراً، وتريد أن تفعل ما يفعله أى طفل طبيعى فى نفس عمرها.

وتقول والدتها أيما "إنها فتاة غريبة جدا ففى المدرسة كان نمو عقلها كعقل طفل يبلغ 3 سنوات من العمر، وهو أعلى بكثير مما اعتقدنا"، كما تقول إنها كانت خائفة عليها عند التحاقها بالمدرسة، نتيجة لمعاناتها من الأطفال الآخرين، ولكن توجد لديها معلمة خاصة بها، كما أنها لم تكن ضعيفة كما يبدو عليها.

عند ولادة شارلوت كانت تزن أقل من 1 كجم، مما جعلها تضطر إلى ارتداء أزياء وملابس العرائس والدميات، والحفاضات الخاصة بها كانت فى حجم بطاقة الائتمان، والآن يبدو شكلها أصغر من القطط العادية.
 














في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض