تاتا سومو Tata Sumo

تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo تاتا سومو Tata Sumo
طراز سومو الذي ينتمي أيضاً إلى فئة سيارات الدفع الرباعي، وهذا الطراز الذي أنتج لأول مرة عام 1994 خضع إلى عملية تعديل لم تسهم ولو بشكل بسيط في تفعيل حضوره على الطريق كونه يحمل تصميماً قديماً لسيارة تصنع في القرن الـ 21، وهو يذكر بشكل كبير بسيارات الدفع الرباعي اليابانية التي أنتجت بداية الثمانينيات من القرن الماضي.
تتميز السيارة بشكلها الصندوقي، وهي مزودة بمصابيح كبيرة الحجم في الأمام، وبسقف يرتفع بشكل تدريجي كلما وصل إلى الخلف، أما مؤخرة السيارة فهي بسيطة الشكل أيضاً وتضم مصابيح مثبتة بشكل طولي وفيها باب خلفي كبير الحجم يفتح بشكل جانبي، فيما تم تثبيت العجلة الاحتياطية على هذا الباب ضمن غطاء معدني أنيق الشكل نوعاً ما.
تتوافر هذه السيارة بثلاثة مستويات من حيث التجهيزات، ويمكن الاختيار بين سبعة ألوان للطلاء الخارجي، كذلك يمكن تزويد السيارة بعجلات مصنوعة من المعدن الخفيف بقياسات متعددة.
من الداخل تتميز السيارة أيضاً ببساطتها، وهي مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد تسع سبعة ركاب، كذلك تم اعتماد لوحة قيادة بسيطة الشكل ولكن عملية، فالجزء الوسطي منها يضم مفاتيح التحكم بالعديد من تجهيزات السيارة، وهي مثبتة ضمن ترتيب دقيق، كذلك تم اعتماد لوحة عدادات واضحة مع مجموعة من المؤشرات الخاصة بعمل السيارة.
إلى ذلك تم اعتماد محرك يعمل بوقود الديزل تبلغ سعته لترين وهو يولد طاقة تبلغ 67 حصانا، ويبلغ عزم دورانه 119 نيوتن/م. كذلك تم اعتماد علبة تروس يدوية تنقل عزم المحرك إلى العجلات الأربع.
وفيما يتعلق بقياسات هذه السيارة فيبلغ طولها 441سم، في حين أن عرضها 171 سم فيما يبلغ ارتفاعها 198 سم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 241 سم ويصل وزن هذه المركبة إلى 1880 كلغ.وسعرها حوالى 97 الف جنيه


http://2.bp.blogspot.com/_lmTxMsKsueE/R-vbr2hRHpI/AAAAAAAAAVc/g0mpLPWqjWU/s400/tata_sumo_grande3.jpg


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات