ريفيو هاتف Sony Xperia miro

سعر سونى اكسبريا ميرو مواصفات سونى اكسبريا ميرو Sony Xperia miro برامج Sony Xperia miro العاب سونى Sony Xperia miro صور Sony Xperia miro ألوان سونى Xperia miro ريفيو سونى Xperia miro مميزات جوال سونى Xperia miro مراجعة Xperia miro سونى Xperia miro بالصور Sony Xperia miro
نقدم لكم اليوم فى موقع ويكيموبايل ريفيو مراجعة لهاتف Sony Xperia Miro الهاتف الذي يقدم لك تجربه مميزه لنظام الأندرويد الـICS وبمواصفات متوسطه وبسعر مميز وبتصميم أقل ما يقل عنه أنه بديع،  فدعونا نستعرض ما في جعبة هذا الجهاز المميز بمعنى الكلمه!!
Sony Xperia Miro pictures and hands-on. Phones, Mobile phones, Android, Sony, Sony Mobile Communications, Sony Xperia Miro, Photos 5

المواصفات:

الشاشة والأبعاد والتصميمالشاشة متوسطة الحجم ليست كبيرة ولاصغيرة, وهي بحجم 3.5 بوصة. أما بالنسبة للدقة فهي 480×320 الدقة ضعيفة نوعاً ما ولكن ذالك لايعني أنك ستواجه صعوبة في القراءة مثلاً. فهذه الدقة تعتبر مناسبة لشاشة بمثل هذا الحجم. أما بالنسبة لجودة الألوان في الشاشة فهي ممتازة نوعاً ما. فالشاشة من نوع LCD TFT مع 16.777.216 مليون لون. كما أن الشاشة مزودة بطبقة حماية وطبقة اخرى فوق طبقة الحماية مانعة لأنعكاس الضوء.
أما بالنسبة لإبعاد الهاتف فهي 9.9مم×5.4×113 والوزن 110 جرام. بشكل عام التصميم مقبول وربما جميل لدى البعض. الهاتف يعتبر سميك فهو بسمك 9.9 ملمتر. الهاتف يأتي بالألوان الفضي والوردي والأسود والذهبي.
المعالج والذاكرة والنظام
كما قلنا في بداية التقرير. الهاتف موجه للفئة الوسطى من الناس لذالك تم تزويد بمعالج Qualcomm MSM7225A احادي النواة بسرعة 800 ميجاهرتز. ربما البعض الآن يتراود في ذهنه أن أداء الهاتف ضعيف بعد ماعرف قوة المعالج. عزيزي القارئ مايتراود في ذهنك الآن بأن أداء الهاتف ضعيف ذالك غير صحيح. من المهم أن تعرفوا نوع المعالج, معالج هذا الهاتف من صنع شركة كوالكم العريقة في هذا المجال. لذالك لاتقلق من حيث المعالج فهو سيلبي احتياجاتك بكل تأكييد.
أما بالنسبة للذاكرة. فالهاتف يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت وهي سعة مناسبة لمثل هذا الهاتف. أما سعة التخزين الداخلي فهي 4 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD إلى 32 جيجابايت.
مع كل تلك المواصفات فيسعدني أن أخبركم بأن الهاتف يعمل بنظام الآيس كريم ساندويش.
الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع فلاش LED ومع تقنية التركيز التلقائي. أما الكاميرا الأمامية فهي بوضوح (VGA).
الهاتف يدعم ألعاب 3D.
الهاتف
مزود بفلتر الصوت من سوني.
الهاتف يدعم امتدادت الفيديو (3GPP, MP4; AMR).
الهاتف يدعم امتدادات الصوت (MP3, 3GPP, MP4, SMF, WAV, OTA, Ogg vorbis).
يستطيع الهاتف البقاء مدة 5 ساعات من المحادثات المتواصة و 470 ساعة في وضع الإستعداد و 36 ساعة متواصلة لإستماع الموسيقى.
الأتصال (مزود بمنفذ USB 2.0 عالي السرعة ومنفذ microSD) و (Wi-Fi 802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct, DLNA, Wi-Fi hotspot) و (Bluetooth).

محتويات علبة البيع
索尼ST23i(Xperia miro)第28张大图

التصميم:

تصميم الجهاز هو أحد أهم ما جاء به هذا الجهاز،  وفي الحقيقة دائما ما كنت أقول أن Sony دائما ما تبدع في مسألة التصاميم، وXperia Miro  هو أحد أجهزة Sony التي أبدعت فيه من ناحية التصميم، تصميم الجهاز جاء بسماكه نحيله قدرها 9.9 مم، ووزن خفيف يبلغ 110 جرام، وبالمجمل فالجهاز كتصميم بسيط وملائم لمسكة اليد لم أرى أي عيب قط من ناحية التصميم كذلك الإضائة أسفل الأزرار التي تعمل باللمس تشكل بصمه ساحرة في الجهاز، أزرار الصوت والكاميرا جميعها اختيرت بعناية ومريحه أثناء مشاهدة الفيديو لا أنسى مكان عدسة الكاميرا الخلفية والتي أضافت لمسه في تصميم الجهاز. خامة الجهاز من الأمام فهي بالكامل من الزجاج باستثناء الجزء السفلي أسفل الأزرار فهي من المعدن، بالنسبة للخامة الخلفية فهي من البلاستيك لكنه من النوع الممتاز ولن تشعر بأي انزعاج منه لاسيما أنه ليس ذات البلاستيك اللامع الطابع للبصمات، بالنسبة لحجم الجهاز فهو يعتبر صغيرا نوعا ما لكن لا بأس به، عموما التصميم كما ذكرت أنه جميل جدا وهذا ليس غريبًا من سوني.
Sony Xperia Miro pictures and hands-on. Phones, Mobile phones, Android, Sony, Sony Mobile Communications, Sony Xperia Miro, Photos 5
الجزء السفلى المعدنى
索尼ST23i(Xperia miro)第3张大图
الإضائة أسفل الأزرار التي تعمل باللمس
索尼ST23i(Xperia miro)第1张大图
الكاميرا الامامية وشعار سونى
索尼ST23i(Xperia miro)第2张大图
فتحة usb
索尼ST23i(Xperia miro)第4张大图
ازرار التحكم فى الصوت
索尼ST23i(Xperia miro)第6张大图
فتحة الميكروفون والدلاية
索尼ST23i(Xperia miro)第5张大图
صور Sony Xperia miro مواصفات سونى اكسبريا ميرو
索尼ST23i(Xperia miro)第7张大图
من اعلى زرار غلق الشاشة ومنفذ 3.5 وفى الخلف الكاميرا والفلاش
索尼ST23i(Xperia miro)第27张大图
شعار سونى وفتحة الصوت
索尼ST23i(Xperia miro)第13张大图

الشاشة:

شاشة الجهاز هي من نوع LCD وبدقة 480×320 وبكثافة 165PPi وتحمل 16 مليون لون، مقاومة للخدش ومزودة بطلاء مضاد للإنعكاس، بعد تجربتي للشاشة فهي وبصراحة ليست بالمطلوب حتى وإن كان الجهاز الجهاز من فئة متوسطة فدقتها مزعجه وقد تشعر بالنقص تجاهها لتوفر دقة أعلى بكثير لكن مع الوقت قد تعتاد عليها إن كنت غير مهتم بالفعل لشاشة هاتفك أو كنت تستخدم دقة مقاربة لها فقد يكون هذا الأمر مناسبا لك.
索尼ST23i(Xperia miro)第11张大图

النظام والأداء:

نظام الجهاز هو الـAndroid 4.0.4  أو كما يسمى الـICS وكما اعتدنا فالواجهة هي واجهة سوني المعتادة قد لا تختلف كثيرا عما رأيناه في واجهتها على نظام خبز الزنجبيل السابق، مما أعجبني بصراحة أن سوني لاءمت هاردوير الجهاز المتواضع مع نظام بحجم وبثقل الـICS لم ألاحظ أي بطء في النظام بل أنه سلس جدا وتستطيع استخدامه من دون أن تشعر بأن النظام بدء بالثقل سواء بسبب استهلاك الرام او أي سبب آخر رغم أن الرام  يعتبر قليلا نوعا ما لكني لم أرى انه يحتاج لزيادة، خلاصة أداء الجهاز أنه سلس ولن ترى أي بطء أو ما شابه، بالنسبة لواجهة سوني فكما ذكرت لم تختلف كثيرا عن سابقتها لكن لا تزال واجهة تحمل جمالا وتعطي بصمة لنظام الأندرويد بالإضافة إلى خفتها وعدم ثقلها وقلة استهلاكها للرام.

الكاميرا:

يحمل الجهاز كاميرا خلفية تدعم التصوير الثابت بدقة  5MP، كذلك يدعم التصوير الفيديو بدقة VGA، بالنسبة للتصوير الثابت فهو سيء ولاحظت هذا بمجرد تشغيل الكاميرا صحيح أن دقتها 5MP ولكن ليس كل مافي الكاميرا الميجا بيكسل وهذا ما لاحظته في هذا الجهاز، إن كنت ممن مهتمين بقضية الكاميرا وجودتها فقد تكون كاميرا الجهاز مزعجه بالنسبة لك، بالنسبة للتوصير الفيديو فهو لا يختلف كثيرا عن التصوير الثابت فكما ذكرت أن الجهاز قد يضايق المهتمين بالتصوير.
索尼ST23i(Xperia miro)第8张大图

البطارية:

حجم بطارية الجهاز هي 1500mAh، قد تبدو قليله نوعا ما..! لكن حسب ما ذكرته سوني أن الجهاز يصمد لمدة يوم كامل في حال استخدمته استخدامًا متوسطاً، وفي حال المكالمات فأنه يصمد لمده ستة ساعات، في الحقيقه حجم بطارية قليل لكن تعطي نتائج ممتازة!! قد يرجع ذلك بسبب دقة الشاشة التي وحسب ما ذكرناها سابقا أنها متواضعة لكنها عكست بشكل إيجابي على البطاريه وقد يعود الأمر كذلك إلى معالج الجهاز الذي قديكون سببا في أداء البطارية.
索尼ST23i(Xperia miro)第21张大图

المميزات

  • التصميم
  • سلاسة النظام
  • البطارية ممتازة

العيوب

الخاتمه:

لكل جهاز عيوبه ومميزاته وإن كان من فئة متوسطة، الجهاز أعتبره أحد أقوى الأجهزة التي تندرج تحت الفئة المتوسطة ولأسباب عدة قد يكون أهمها السلاسة والتصميم ولا أنسى بطارية الجهاز التي ستؤدي ما عليها لا سيما أنها قد تصبر معك في حال اسنخدمتها استخداما متوسطا لمدة يوم كامل، في النهاية سوني قدمت لنا تجربه مميزة وبسيطه لهاتف يعمل بنظام الـAndroid الأيسكريم ساندويتش أو ICS وتقدم لك ما تحتاجه من استخدام بسيط للهاتف بالإضافة إلى لمسة نظام قوي بحجم الـICS.

http://attach.sogi.com.tw/cf_forum/201209/2012092713282713697.jpg















سعر Sony Xperia miro 


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 8 تعليقات:

  1. كم هو سعره في السعودية

    ردحذف
  2. سعره 800 ريال فى جدة

    ردحذف
  3. ده احسن ولاا ال جى اوبتيموس ال 7 ؟؟؟؟؟
    اشترى انهى ... ومن حيث حجم الموبايل والشاشة انهى اكبر ؟؟؟؟

    ردحذف
  4. بيشغل سب واي

    ردحذف
  5. أنا ان شاء الله نازل أجيب الموبايل ممكن حد يقولي سعره :)

    ردحذف
  6. تليفون زبالة معايا من اول السنة وراح 4 مرات للصيانة ومفيش فايدة

    ردحذف
  7. يعنى ايه نظام التصوير الثابت

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض