سعر مرسيدس Mercedes CLS63 AMG

سعر مرسيدس بنز Mercedes-Benz CLS63 AMG 2013 مواصفات مرسيدس Mercedes-Benz CLS63 AMG 2013 صور مرسيدس Mercedes-Benz CLS63 AMG 2013 اسعار مرسيدس Mercedes-Benz CLS63 AMG 2014 سعر مرسيدس Mercedes-Benz CLS63 AMG 2014
في معرض باريس العام الماضي أزيح الستار عن الجيل الأحدث من طراز CLS، الذي لفت الأنظار بخطوطه الجريئة والديناميكية إلى جانب استعارة واضحة لبعض الملامح التصميمية من طراز SLS، وتزويده بتشكيلة مميزة من محركات البنزين المكونة من ست أو ثماني أسطوانات، من دون أن ننسى التجهيزات القياسية والإضافية، والأنظمة الإلكترونية فائقة التطور.
ولم تكتف مرسيدس - بنز بهذا القدر من التألق، بل أطلقت النسخة الأعلى أداءً وتجهيزاً من هذه الكوبيه رباعية الأبواب، التي جاءت بتوقيع الفرع الرياضي AMG الذي ركز مهندسوه على منح هذا الطراز أقصى درجات العناية والأداء.
< يتميز تصميم CLS الجديدة بالجرأة الواضحة مع التخلي عن الطابع الكلاسيكي التقليدي للمقدّم، كما أن شعار شبك التهوئة الأمامي منفصل نسبياً عن الغطاء الأمامي ولم يعد مدمجاً به، فضلاً عن أن شعار النجمة الثلاثية بات يتخذ هيئة غرافيكية في وسطه، مع الإشارة إلى أن هذه المركبة تخطف الأنظار من خلال «جسدها» الطويل نوعاً ما، والديناميكي من مختلف الجوانب.
على صعيد المقاسات العامة، يبلغ الطول الإجمالي لطراز CLS 63 AMG الجديد 4940 ملم، والعرض 1881 ملم والإرتفاع 1416 ملم، فيما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2874 ملم.
ويختلف طراز CLS 63 AMG عن باقي عروض CLS الأحدث من خلال غطاء المحرك بخطوطه المموّجة اللافتة، وفتحات التهوئة السفلية الموازية المطلية باللون الأسود وأغطية الوقاية من الطين للعجلات والممهورة بتوقيع شعار V8 BITURBO.
وإذا انتقلنا إلى المؤخر نجد عاكس الهواء الخلفي والجُنيح الصغير المُدمج بأطراف غطاء صندوق الأمتعة، ونظام العادم الرياضي الكرومي المزدوج على كل جانب، ومصابيح الضباب الخلفية، وغيرها من لمسات تسمح للمؤخر بأن يكمل جاذبية التصميم الخارجي.
كذلك يستفيد طراز CLS 63 AMG من بنية هيكلية عمدت إلى الإستخدام المكثف للألومينيوم في أجزاء عدة من الهيكل لاختزال كيلوغرامات من الوزن مع عدم التضحية بمبدأ الصلابة العالية، ما أدى مثلاً إلى تخفيض الوزن 24 كلغ في الأبواب وحدها مقارنة بالأبواب التقليدية المصنوعة من الفولاذ.
فخامة وترف
تتمتع مقصورة طراز CLS 63 AMG بمستويات الفخامة الفريدة التي لم تتخل عن عامل الرحابة المعززة للركاب الخمسة على متنها، مع توافر أزرار التحكّم بالوظائف المختلفة وعتلاتها في متناول يدي السائق. كذلك تلفتك شاشة العرض الملوّنة التي تتمركز في أعلى الكونسول الوسطي وزوائد الألومينيوم والأخشاب المطعّمة والجلود الفاخرة التي تزيّن المقصورة بكاملها.
من الداخل أيضاً، يبرز الخط الانسيابي الذي يتنقل بين باب السائق مروراً بلوحة القيادة وصولاً إلى باب الراكب الأمامي في تصميم متناغم، وهو مكسو بعناصر ومواد عالية الجودة، ذات لون أسود فاحم متوافر قياسياً.
ولرفع سقف تجهيزات الفخامة والترف عالياً، وفرت مقاعد رياضية خاصة بالفرع الرياضي AMG مغطاة بالجلد الفاخر، مع الاستعانة بمقود AMG ثلاثي الأذرع وعتلات تعيير للسرعات مصنوعة من الألومينيوم، فضلاً عن نظام صوتي متطور مع ثمانية مكبرات للصوت، وتقنية «البلوتوث»، ونظام المالتيميديا «كوماند APS» المزوّد بنظام ملاحي مدعّم بقرص صلب سعة 40 غيغابايت، يعمل بالأوامر الصوتية...
557 حصاناً
على الصعيد الميكانيكي، اعتمد محرك جديد فئة V8 سعة 5.5 ليتر في طراز CLS 63 AMG ، مزوّداً بشاحن هواء «توربو» وتقنية البخ المباشر للوقود، يولد قدرة 525 حصاناً إضافة إلى 700 نيوتن متر كحد أقصى لعزم الدوران. كما توفّر مرسيدس - بنز باقة من التجهيزات عالية الأداء، التي يمكن معها رفع سقف القدرة الحصانية إلى 557 حصاناً وعزم الدوران الى 800 نيوتن متر، مع الإشارة إلى أن عملية نقل الطاقة المستخرجة إلى العجلات الخلفية تتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية رياضية سباعية النسب فئة AMG سبيدشيفت.
وهذا المحرك قادر على إيصال السيارة من سرعة صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثانية مع تـسجيل سرعة قصوى مقدارها 250 كلم/س للنسخة التقليدية و4.3 ثانية و302 كلم/س مع الباقة عالية الأداء، وفي كلا الحالتين السرعة محددة إلكترونياً.
كما يتميّز هذا المحرك بمعدلات استهلاكه المنخفضة للوقود، مقارنة بالطراز السابق من الفئة ذاتها المزود بمحرك عادي السحب بسعة 6.3 ليت وبقدرة 514 أحصنة، حيث يستهلك 9.9 ليتر لكل 100 كلم مقطوعة، مع نسب إنبعاثات كربونية تبلغ 232 غراماً لكل كلم.
تطور آمن
جُهز موديل CLS 63 AMG بتقنيات حديثة عدة مثل نظام رصد علامات أو ألواح السرعات المقررة على الطرق Speed Limit Assist ومن ثم عرضها على شاشة خاصة بعدّاد السرعات، إضافة إلى أنظمة المساعدة على رصد الزاوية العمياء غير المرئية Active Blind Spot Assist، ونظام التحذير النشط من تخطي المسار أو الحارة المرورية Active Lane Keeping Assist الذي يتصل ببرنامج الثبات الالكتروني ESP للمرة الأولى، وهو يتدخل إذا ما جنحت السيارة نحو اليمين أو اليسار، لتفعيل الكبح على العجلات بالجانب البعيد الآخر لاستعادة مسار السيارة الطبيعي، نظام الحماية الاستباقية «بري سايف»، نظام الرؤية الليلية الذي يتبنّى تقنية الأشعة تحت الحمراء لتعزيز الرؤية ليلاً، وأيضاً نظام رصد نعاس السائق أثناء القيادة، نظام الكبح «بلاس» لسرعة التوقف في الحالات الطارئة، وغيرها من الأنظمة المتطورة.
أما بالنسبة لأنظمة التعليق، فقد استعان مهندسو CLS 63 AMG بنظام تعليق رياضي AMG RIDE CONTROL يسمح بضبط التعليق وفقاً لثلاث وضعيات هي: «كومفورت» و «سبورت» و «سبورت بلاس»، عبر كبسة زر واحدة. ويستفيد هذا النظام من قوائم رياضية من الفولاذ على المحور الأمامي وقوائم عاملة بضغط الهواء على المحور الخلفي، تتيح التحكّم إلكترونياً بمخمّدات أنظمة التعليق. ويتوافر نظام كبح عالي الفعالية مصنوع من السيراميك يتصل بأقراص كبح بقطر 360 ملم، وعجلات قياس 19 بوصة، ضمن التجهيزات الإضافية.
إيجابيات
عند قيادتي الجيل الأحدث من CLS 63 AMG لفتت نظري أمور عدة، أبرزها: أداء المحرك الذي يتكامل مع معدلات إستهلاك الوقود المقبولة نسبياً، إضافة إلى المقصورة الداخلية التي جاءت بمزيد من التقـــنيات المتطورة والرحابة التي كانت تشـــكّل نقطة سلــبية في الجيل السابق ولو أنها لم ترتق إلى المســتوى المثالي، علماً أن المقاعد الأمامية تســـتطيع أن تحتضن أي شخصين بالغين مهما كانت أحجامهما، في مقابل رحابة مقــبولة أيضاً للقسم الخلفي الذي يتضمن مساحات كافية لأرجل الركاب ورؤوسهم، الذين يتمتعون بمستويات عزل لافتة.

اسعار مرسيدس CLS 63 AMG
8 سلندر 557 حصان
المرسيدس CLS63 الفل اوبشن راح تكون سعرها بين ال 340 الف الى 350 الف ريال سعودي
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014

صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014
صور مرسيدس بنز CLS63 خلفيات Mercedes CLS63 AMG 2014

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. اكثررررررررررررررررر من روووووووووعه هذي السياره يااارب بوحده بالمستقبل

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات