اجزاء محرك السيارة

اجزاء محرك السيارة
رأس المحرك
جسم المحرك  والأجزاء الباقية هي أجزاء مساعدة مثل وعاء الزيت (الكارتير) وغطاء البلوف و الشنابر والجلد المانعة للتسريب ونأتي الآن للتفصيل
ويتم تقسيم المحرك إلى قسمين أساسية
1_ رأس المحرك هو جزء مهم لأنه المسئول عن دخول خليط البنزين وأيضا خروج الكربون وأيضا به ممرات للماء لتبريد البلوف

 محتويات رأس المحرك هي
عمود الكامات يكمن عمله على فتح وغلق البلوف بواسطة النتوءات الموجودة به

 

البلوف وهي التي يتم بواسطتها دخول البنزين والهواء وخروج ناتج الاحتراق

يايات البلوف ويكمن عملها في جعل البلوف مغلقة إذا لم يتم الضغط عليها
مفتاح البلف يتم وضعه على عمود الكامات و البلف فعندما يضغط العامود تتحول قوة الدفع إلى البلف فيتم فتحة
ذراع الدفع وهو الذي يستقبل الضغط من عمود الكامات ويوصله إلى مفتاح البلف ويضغط على ياي البلف ويتم بذلك فتح البلف وقد تم الاستغناء عنه في التصميمات الجديدة

2_ جسم المحرك أو السلندر ويتم بها احتراق الخليط ويتم بها الأشواط الأربعة


محتوياته هي :

1- الشنابر وهي التي تمنع دخول الزيت داخل غرفة الاحتراق وخروج ناتج الاحتراق وتكون مركبة على البستم
2- السبائك المتحركة تركب بين ذراع المكبس و عمود الكرنك
3- السبائك الثـــابتةتركب بين السلندرو عمود الكرنك
4- البستم موجود في غرفة الاحتراق
5- ذراع البستم الذي يتركب به البستم وتركب نهايته في عمود الكرنك

7- عمود الكرنك هو المسئول عن تحويل الحركة الترددية للبستم إلى حركة دورانية وتحويلها إلى الحذاف





في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات