سعر فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg

عام من النجاحات والانجازات قد مر على فولكس فاجن فى الشروق الأوسط ، عام تعتبره الأنجح لها فى المنطقة على الإطلاق ، وهو ما استدعى حضور العديد من أفراد عائلة فولكس فاجن ليقضوا يوماً من المتعة والانطلاق فى واحد من أروع وأحب الأماكن لمهووسين السيارات فى المنطقة . فعلى حلبة ياس مارينا كان اللقاء ، والذى شمل شيروكو R وجولف R و GTI وباسات وتيجوان وتوارج ، وعلى الرغم من كون اى من تلك السيارات تمثل تجربة فريدة فى حد ذاتها إلا أن اختيارنا محدد من البداية ، فالمتعة تعنى انطلاق ، ولا انطلاق فى جزيرة تعج بعلامات السرعة القصوى ، لذا كانت انطلاقتنا مع توارج .. انطلاقة الهروب من جزيرة ياس
فإذا كنت من المهتمين بسيارات الدفع الرباعى فلابد أنك واحد ممن يحملون الكثير من الاحترام والتقدير لتوارج ، فهذه السيارة التى اختارها برنامج فيفث جير لجر طائرة بوينج 747 بوزن 155 طن ، إضافة إلى كونها سليلة عائلة ذات خبرة كبيرة فى قطاع سيارات الدفع الرباعي ، الرياضي منها والذى بنيت على أساسه توارج ، أو العملى كبير الحجم .
عندما أرادت فولكس فاجن أن تصنع نسختها الخاصة من مشروع الدفع الرباعى الذى بدأته المجموعة ، قررت الشركة أن تبدأ من حيث يجب .. من الصحراء ، وتحديداً الشمال افريقية حيث يقطن الطوارق ، وهم قبائل تسكن جنوب الجزائر وليبيا ، لا تشغلهم المدنية فى شئ ، والصحراء هى عالمهم الخاص .

وعلى الرغم من أن توارج أرادت أن تكسب طباع هذه القبيلة ، إلا أن نشأتها الألمانية والأيام التى قضتها فى أروقة بورشه حيث تشاركت مع كايين فى الكثير من المكونات ، جعلتها سيارة فريدة تكسوها الطلة الأوروبية وداخلها ملئ بعشق الانطلاق خارج حدود الطرق الممهدة .
فخارجياً لا تبدو توارج كواحدة من حيتان الدفع الرباعى والذين أثقلتهم أطنان التجهيزات ، بل تبدو السيارة رشيقة ، مرسومة العضلات ، بطابع شرس يستغل مصابيح السيارة بفاعلية فى تحديد معالم تلك الشخصية ويسرى حول البدن ليشذبه ويثقله بخبره فولكس فاجن فى تصميم السيارات الرياضية لتصل النتيجة النهائية إلى تصميم رائع ، خاصة فى جيلها الثاني والذى ابرز تلك الشخصية أكثر من السابق .
ومن المصابيح الأمامية إلى الجانبين حيث البساطة فى كل شئ بداية من خطوط الأبواب ومروراً بالمساحات الزجاجية الكبيرة ، إضافة إلى لمحة الرياضية التى لا تفارق اى جانب من جوانب توارج وتتجلى على الجانبين فى المرايا الديناميكية والعجلات المعدنية خماسية الأذرع والتى قد تبدو ظاهرياً تسبح فى فراغ عملاق بسبب ارتفاع أقواس العجلات ، إلا أن هذا الأمر يرجع إلى توفر توارج بنظام التعليق متعدد الوضعيات فتم ترك هذه المساحة لتوفير حرية الارتفاع والانخفاض للسيارة وكذلك إتاحة مجال للعجلات للتعامل مع عوائق المغامرة بحرية .
والى الواجهة الخلفية حيث تتجلى العملية فى باب التحميل الخلفى كبير الحجم والمصابيح الأنيقة حادة الخطوط ، مع فتحات العادم المزدوجة والتى جاءت كباقي اللمسات حول البدن لكى تذكرك بالجزء الثانى من شخصية توارج .
الان قد حان وقت الخروج من جزيرة ياس ، حيث يمكننا أن ندع للقدم اليمنى حرية التعبير عن رغباتها فى استفزاز هذا المحرك وإخراج ما لديه من أحصنة ، وهم تحديداً 280 حصان يحتشدون على الطريق نتاج عمل 3.6 لتر من السعة فى محرك الـ V6 والذى وفرته فولكس فاجن لتوارج والى جانبهم 360 نيوتن . متر من العزم .
الأرقام قد لا تكون مشجعة فى البداية لسيارة يزيد وزنها عن الطنين ، أضف إلى ذلك كونها مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات ، وهو ما يجعلك تظن أن الدقائق التالية ستكون الأكثر مللاً على الإطلاق فى محاولة إقناع ناقل الحركة ألا يقضى كامل اليوم يتنقل بين تلك السرعات .. إلا أن التجربة لم تكن كذلك .
فعلى الرغم من انه من غير المعتاد أن ترى سيارات بهذا الحجم تؤدى بشكل جيد مع محركات الـ V6 ، إلا أن توارج .. لم تكن كأي من منافسيها ، فبداية من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة وهى رحلة تستغرق اقل من 8 ثوان قادرة على تغيير رأيك تماماً ، خاصة عندما تقرر توارج أن تصطحبك إلى سرعة 230 كم ! .
فعلى رغم أن استجابة ناقل الحركة لم ترضينا ، وكذلك زمن الانتقال بين سرعاته ، إلا أن أداء المحرك عوض هذا الأمر . الجانب الآخر لأداء ناقل الحركة يتمثل فى القيادة الهادئة ومعدل استهلاك الوقود ، وهى النقطة التى خلق هذا الناقل ليتفوق فيها ، حيث تبرز سلاسة الانتقال بين السرعات والوصول إلى عدد لفات منخفض للمحرك طوال الوقت .
ومن المحرك إلى نظام التعليق متعدد الوضعيات والذى يتعامل مع السرعات المرتفعة بشكل جيد للغاية ويحافظ على توازن السيارة فى المنعطفات بفاعلية حيث يقلل من تأرجح البدن بشكل كبير ، إضافة إلى كونه واحد من أفضل الأنظمة فى امتصاص عيوب الطريق وتوفير الراحة للركاب حتى على الطرق الوعرة ، أما المكابح فهى أكثر فعالية من المتوقع بقدرة على التوقف الكامل من سرعة 100 كم فى الساعة فى مسافة لا تتعدى الـ 41 متر .
ومن ثم إلى نظام التوجيه ، والذى بقدر قدرته على توجيه السيارة تماماً حيثما تريد إلا انه ليس الأفضل بين الشقيقات الثلاثة المستخدمين لنفس قاعدة البناء ، ولكن تركيز توارج بشكل اكبر على قدراتها خارج الطريق يضعها فى تفوق متوازن .
حينما تتعرف على سيارة تجمع بين شخصيتين كتوارج ، حيث الرياضية والدفع الرباعي ، فظنك الأول عن المقصورة أنها ستكون غرفة تحكم تحوى العشرات من الأزرار وأدوات التحكم للفصل بين تلك الشخصيات ، وهو اعتقاد فى غير محلة مع توارج والتى استطاعت أن تبقى مقصورتها ابسط ما يكون لتؤدى غرضها بشكل صحيح .
فعلى الطريق أو حتى فى اشد مواقف القيادة لن تجد مشكلة فى إيجاد اى من الأزرار التى تبحث عنها ، كل فى إطار فاخر يكسوه الأخشاب والكروم مع المقاعد المكسوة بالجلد والتى توفر مستوى كبير من الراحة داخل المقصورة المعزولة بشكل جيد جدا عن العالم الخارجى .
أما وضعية القيادة فقط صممت بعبقرية لتجعلك تشعرك وكأنك ملك الطريق ، حيث يمكنك كشف كافة أبعاد السيارة بسهولة حتى على جانبين السيارة ، وهى وضعية مفيدة للغاية فى الرحلات خارج الطرق الممهدة حيث يتطلب الأمر أحيانا النظر إلى ما تحت عجلات السيارة لتحديد المسار الصحيح .
تتميز المقصورة كذلك بعملية كبيرة سواء فى أماكن التخزين أو زوايا فتح الأبواب وحجم مساحة التخزين الخلفية ، إلا أن ما يؤخذ عليها فقط هو عدم توفرها بخيار السبع مقاعد والذى يتوفر فى كثير من سيارات تلك الفئة .
فى نهاية التجربة ، لم يكن القرار سهل بالعودة إلى ياس مارينا من جديد لتسليم السيارة ، فالوقت الذى تقضيه مع توارج ممتع للغاية لما تقدمه من أداء وتميز على الطريق ، وما تبرز من شخصية قوية تدعمك فى كافة المواقف وتجعلك تشعر بالتميز فقط لمجرد انك اخترتها لصحبة اليوم دون عن كافة شقيقاتها .
اسعار فولكس فاجن طوارق 2013 Volkswagen Touareg
سعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2013 Volkswagen Touareg فى مصر تبدا من 890.000 جنية مصرى
سعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2013 فى الامارات تبدا من 230.000 الى 338.000 درهم اماراتى
سعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2013 Volkswagen Touareg فى السعودية غير متوفر حاليا
سعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2013 Volkswagen Touareg فى الكويت 12.777 دينار كويتى

صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014

صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014

صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014
صور فولكس فاجن توارج 2013 Volkswagen Touareg 2014


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. هي حلوة بس السعر مبالغ فيه جدا يعني الكيا سبورتاج مثلا زيها او احسن منها سعرها بيبتدي من 186 الف و انت لو عندك استعداد تدفع مبلغ زي ده في عربية فالبي ام اكس فايف ارخص من العربية و تمنها بيبتدي من 650 الف بس

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات