الاندرويد يتجاوز 50% من انظمة التشغيل لعام 2012

كشفت شركة Nielsen عن احصائياتها السنوية للهواتف الخلوية والتي كشفت لنا أن أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة باتوا الآن يملكون هواتف ذكية! بمعنى أن طابع الهواتف الذكية غلب على طابع الهواتف الخلوية العادية في الولايات المتحدة.
حيث تشير احصائيات Nielsen إلى أن 56% من سكان الولايات المتحدة يملكون هواتف ذكية وأن 44% من الناس يملكون هواتف عادية. نأتي الان إلى احصائيات أنظمة الهواتف الذكية.
كما تشير الرسمة البيانية, نظام الأندرويد يسيطر على أنظمة الهواتف الذكية بنسبة 52% ويأتي بعده في المركز الثاني نظام آبل iOS والذي يسيطر على باقي الأنظمة بنسبة 35% وهذا يعتبر إنجاز كبير لآبل علماً أن نظامها لايستخدمه غيرُها! بمعنى أن هذا الأنجاز حققته آبل بنفسها ولم تحققه الشركات مجتمعة كنظام الأندرويد.

ونرى في الرسمة البيانية أن نظام BlackBerry يسيطر بنسبة 7% فقط وهذه نسبة ضئيلة بالفعل, أمام RIM مشوار طويل لتصل إلى مستوى جوجل وآبل. ونظام الويندوز فون يكاد يكون منعدم! فهو حتى الآن يسيطر بنسبة 2% وهذه النسبة في ارتفاع ولكن بشكل بطيء, على شركة مايكرسوفت أن تجد حل للترويج لنظامها.

ونأتي الآن إلى احصائيات التطبيقات على نظامي الأندرويد والـ iOS.
  
 كما ترون تطبيق Google Search هو الأكثر تحميلاً على نظام الأندرويد ويليه تطبيق Gmail بنسبة متقاربة ويأتي بعدهما في المركز الثالث تطبيق الفيسبوك ويليه تطبيق Googe Maps, بمعنى أن تطبيقات جوجل هي المسيطرة على المراكز الأولى.

وهذه احصائيات أفضل 10 تطبيقات على نظام iOS.
 

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض