نصائح بالنسبة لضغط هواء الإطارات

 http://cars.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2012/9/10/2012-634828807313687578-368_Inner_630x371.jpg
ينصح الخبراء قائدي السيارات بمراجعة ضغط هواء الإطارات كل أربعة أسابيع على الأقل. وأشار هانز جورج مارميت من هيئة الخبراء(KUS) بمدينة لوسهايم أم زيه الألمانية، هناك كثيرٌ من قائدي السياراتيتجاهلون مراجعة ضغط هواء الإطارات بصورة منتظمة، كما أنهم ليسوا على دراية بالمخاطر التي يسببها انخفاض ضغط هواء الإطارات بصورة شديدة''.
وأضاف الخبير الألماني أن الانخفاض الشديد في ضغط هواء الإطارات قد يؤثر سلباً على اتزان القيادة أو قد يتسبب في انفجار الإطارات أثناء السير؛ لأنها تتعرض للسخونة الشديدة. بالإضافة إلى أن الضغط المنخفض يؤدي إلى ازدياد تآكل الإطارات وارتفاع معدل استهلاك الوقود.
وشدد مارميت على ضرورة مراجعة ضغط هواء الإطارات وهي في حالة باردة، ومن الأفضل أن يتم ذلك في أقرب محطة للتزود بالوقود بعد الانطلاق بالسيارة بفترة وجيزة. ويعلل الخبير الألماني ذلك بقوله :''بعد السير لمسافة 100 كيلومتر على الطرق السريعة يسخن الهواء بداخل الإطار بشدة، وهو ما يؤدي بكل تأكيد إلى ظهور نتائج قياس خاطئة''.
ويمكن لقائد السيارة التعرف على القيمة الصحيحة لهواء إطارات السيارة، من خلال الإطلاع على البيانات المدونة بالملصق الموجود بباب السائق أو في باطن الغطاء الخارجي لخزان الوقود وكذلك الإطلاع على تفاصيل ضغط هواء الإطارات الواردة في دليل تشغيل السيارة.
وفي حالة تحميل السيارة بشدة أو عندما تكون جميع المقاعد مشغولة بالركاب، ينبغي زيادة ضغط هواء الإطارات تبعاً لبيانات الشركة المنتجة للسيارة
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



هناك تعليق واحد:

  1. معلومات جد مهمة للسرمو على الطريق. و أود إضافة بعض المعلومات حول كيفية قياس الضغط:
    يجب فحص الضغط على درجة حرارة باردة. أي أن الإطارات لم تدر منذ ساعتين على الأقل، أو أنها لم تسر لأكثر من 3 كم، وبسرعة معتدلة. إن لم يكن لديك الوقت لتركها تبرد، أضف 0،3 بار على الضغط الذي ينصح به.

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات