مراجعة هاتف Nokia Asha 306

Nokia Asha 306 Nokia Asha 306, Nokia Asha 306 Nokia Asha 306 Nokia Asha 306, Nokia Asha 306 نوكيا اشا 306 ... مواصفات وصور وسعر Nokia Asha 306 ...
 هذه المراجعه لأحد الهواتف من سلسلة Asha Touch والتي تم الأعلان عنها مؤخرا واليوم الهاتف المحمول الآشا 306 لذالك أليك أنطباعاتنا فى موقع ويكيموبايل عن هذا الهاتف لنكتشف ماهو الجديد في هذه السلسله وكيفية التعامل معها
nokia asha 306
المواصفات:
- يأتي بالأبعاد 110.3mm x 53.8 mm x 12.8 mm
- يدعم الجيل الثاني من الإتصالات فقط .
- يحتوي على شبكة وايرليس Wi-Fi
- الذاكرة الداخلية بحجم 10 ميجا قابلة للزيادة من خلال بطاقات microSD الخارجية ويأتي مزود ببطاقة بحجم 2 جيجا مرفقة مع الجهاز . - مزود بكاميرا بسعة 2 ميجا بكسل
- يأتي بشاشة بحجم 3 إنش من نوع resistive ودقة WQVGA
- يحتوي على بلوتوث من الجيل الثاني 2.1 - يقبل الشحن من خلال USB
- يحتوي منفذ microUSB ومدخل مساعات 3,5mm audio jack .
- يمكن تحميل ما يقارب 40 لعبة مجانية من ألعاب شركة EA وخاصية تسريع متصفح نوكيا ويأتي مزود بخدمة خرائط نوكيا في بعض الدول .
- يدعم الإتصال بالشبكات الإجتماعية (فيس بوك وتويتر)
- يأتي بوزن 96.3 جرام - بطارية بقوة 1110 مللي أمبير من نوع BL-4U .
- يأتي بأربعة ألوان (الأبيض الفضي ، الأحمر ، الأزرق المتوسط ، الفضي الداكن)
- السعر بعد الشحن 68 يورو = 319 ريال سعودي
nokia asha 306
بالنسبة للشكل العام للجهاز فالجهاز جدا أنيق و مميز لكن سوف تلاحظ أن الجهاز صغير نسبيا و سوف تلاحظ ذالك من الوهلة الأولى حيث أن الجهاز أصغر من قبضة اليد و أيضا بالنسبة للشاشة فحجمها 3 إنش و هذا شيئ مزعج نسبيا خاصة لمن يمتلكون أصابع كبيرة الحجم ، و في ما يخص جودة التصنيع فالجهاز مصنوع بجودة أعلى من المتوسطة بقليل حيث أنه الغلاف المستخدم في تغطية هيكل الجهاز ذوا ملمس مميز و مريح و  أيضا مع الإستخدام المتكرر لن تلاحظ وجود أوساخ أو بصمات على الغلاف و هذا ما يهم أغلب المستخدمين .
nokia asha 306
الشاشه:
بالنسبة للشاشة المستدمة بالجهاز فهي ذات جودة متوسطة أو بالأصح عادية حيث يبلغ حجمها 3 إنش و تبلغ درجة وضوح الشاشة  240 في 400  بكثافة البيكسلات 155 ppi من ما يعني جودة عادية أو متوسطة لجميع ما سوف يعرض على هذه الشاشة لكن حتى لا نهضم حق هذه الشاشة هناك مميز فيها و هي زوايا الرؤية حيث لا يهم في أي إتجاه سوف ترى الشاشة لأن ما سوف تراه سوف يكون واضح جدا .
nokia asha 306
الأداء:
الهاتف ذوا قدرات بسيطة و هو موجهه لفئة معينة من المستخدمين لذالك لم أكن أتوقع منه الكثير لكن بالمقابل أبهرني بما يستطيع عملة و سبب عدم توقعي الكثير من الجهاز هو أن المعالج المستخدم بالجهاز أحادي النواة بسرعة 1000 ميجاهرتز و معالج الرسوميات للأسف غير معروف لكن حسب تجربتي له فهو متوسط أو أقل منه بقليل ، صحيح أنه قدرات الهاتف محدودة و بسيطة لكن يقدم لك أداء متوسط ولن تواجه مشكلة في التعليق و غيرة حيث أن النظام جدا بسيط و مبني خصيصا ليكون متوافق مع هذه الأجهزة  ، أيضا و كما نعرف أن الجهاز يختلف عن  أخية Nokia Asha 305 أن هذا الجهاز يدعم تقنية Wi-Fi و تقنية GPS لكن في اتلمقابل سوف تخسر ميزة إدخال شريحة ثانية بالجهاز .
البطاريه:
ما يهم أي مستخدم هو البطارية و هذا شي معروف بالنسبة لأي جهاز تريد إقتنائه فهو يأتي ببطارية قدرتها 1110 ملي أمبير و من تجربتي لها أراها جيدة حيث أن الجهاز صمد معي لأكثر من ١٤ ساعه متواصلة كان إستخدامي للجهاز جدا بسيط مجرد تصفح سريع للإنترنت و أيضا تصفح لمواقع التواصل الإجتماعية لكن في حالة الإستخدام المكثف للجهاز فشيئ أكيد أن يقل عمر البطارية و في النهاية هذا يعتمد على المستخدم نفسة .
الكاميرا:
في ما يخص الكاميرا المستخدمة في الجهاز فأقولها و للأسف أنها ذات جودة أقل من العادية حيث أن دقة هذه الكاميرا هي 2 ميجا بكسل فقط و هي ذات دقة ضعيفة خاصة في ما يخص  الألوان ، حيث أنه إذا كنت تقوم بتصوير أي شيئ عن طريق الفيديوا سوف تجد أن النتيجة النهائية غير مرضية لكن في حالة التصوير الثابت سوف يعطيك دقة مقبولة .
nokia asha 306
النظام:
في ما يخص النظام فالهاتف يعمل بنظام  السمبيان S40 بواجهه معدله لدعم تقنية اللمس ويمكنك القول بأن النظام قريب من مفهوم نظام السمبيان Anna ودعني أشرح ماهو التطور الملحوظ في هذا النظام ، هناك تعديلات في النظام عن النسخة المستخدمة في الأجهزة التي لا تدعم تقنية اللمس ، حيث أنه يوجد تعديلات لتناسب شاشة اللمس و أيضا يوجد في الجهاز نظام تنبيهات مبسط مشابه لما هو موجود في أجهزة الأندرويد و أيضا من التعديلات أنه يمكنك التنقل بين الصفحات عن طريق السحب للجهة اليمنى أو اليسرى و أيضا يمكنك إستعراض البرامج عن طريق النزول و الصعود للأعلى وهذا هو التغيير الملحوظ في النظام عن ما هو موجود في الأجهزة الأخرى .
المميزات
  • النظام
  • السعر
  • البرامج المدمجة بالجهاز
العيوب
  • الكاميرا
  • الكيبورد
حتى لا يلتبس على البعض الهاتف يأتي بمواصفات و قدرات عادية حتى يكون سعره مناسب للجميع و من تجربة الجهاز يعتبر جيد و من الممكن أن تمتلك جهاز جهاز بتقنية اللمس و بسعر بمتناول اليد و أيضا لم تكتفي الشركة بذالك بل أيضا هذا الجهاز يدعم أغلب مواقع التواصل الإجتماعي في النهاية أتمنى أننا تمكنا فى موقع ويكيموبايل من إعطائكم نبذة كاملة عن الجهاز ، تحياتي للجميع .
http://images02.olx.com.pk/ui/12/03/78/1344056008_423699578_1-NOKIA-ASHA-306-WIFI-FULL-WORRENTY-FOR-SALE-saddar.jpg
http://xso.vn/files/media/phamthanhtram/26/image007.png


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



هناك 13 تعليقًا:

  1. طيب بالنسبه للنت انا جربت افتح نت بس قال ان فى مشكله فى الشبكه

    ردحذف
  2. هل يدعم اللغه العربيه

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يدعم اللغة العربية بالكامل

      حذف
  3. يا اخوان انا بلاحظ بنوكيا 306 انو اللمس في مشاكل

    ردحذف
  4. يعني على 1 دقيقه بالفيديو بصعوبه بغير الشاشه http://www.youtube.com/watch?v=viuwq7nN7GM&feature=related

    ردحذف
  5. السلام عليكم لقد سقط الجهاز من يدي والان لا يعمل ما سبب العطل وشكرا لكم

    ردحذف
  6. البقيه في حياتك

    ردحذف
  7. موبيل سمسونج 5222 استعمال 15 يوم با 500 لو عيزه اتصل علي 01206709374 او علي 01023290859

    ردحذف
  8. جهاز جميل جدا

    ردحذف
  9. اليوبوب ما يعمل معي شو المشكلة

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات