مراجعة موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx

مراجعة موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx ريفيو موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx تقرير موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx مراجعة موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx مراجعة موتورولا رازار ماكس Motorola Razr Maxx Android, Arabic, Maxx, Motorola, RAZR, Review, Smartphone, أندرويد, رايزر, ماكس, مراجعة, موتورولا, هاتف ذكي
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
المقدمة
مع توفر مجموعة قوية من هواتف أندرويد في الأسواق، ا يزال هناك العديد من الباحثين عن أفضل الهواتف الملبية لرغباتهم. ويتميز كل هاتف عن منافسيه بخصائصه الفريدة أو بما يقدمه من جديد، وهو ما يجعل الخيار أكثر صعوبة لتنوع الطرازات المطروحة. تعود عملاقة الاتصالات موتورولا (Motorola) بهاتفها الرشيق Razr Maxx الذي يعتبر خياراً جيداً مع عيوبه ونواقصه.

الجودة والتصميم
يستخدم Razr Maxx تصميم هاتف Droid Razr ويماثله في معظم خطوط التصميم، لكنه يختلف من الداخل ببطاريته القوية والرائعة. يقدم التصميم الصلب والقوي تجربة رائعة عند الاستخدام تعززها الشاشة المغطاة بالزجاج المقوى (Gorilla Glass) والتصميم الخلفي المزود بتشكيلات بارزة تساعد في ثبات الهاتف في راحة اليد. يختلف Maxx عن Droid Razr ببروز الجزء العلوي من الخلف. وتبلغ أبعاده 5.2 x 2.7 x 0.35 بوصة، لكنه لا يزال مريحاً عند الاستخدام مع حجمه الكبير.
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
من الامام الشاشة الكبيرة بالتصميم الرائع وشعار موتورولا
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
يحتوي الهاتف في الجزيء العلوي على وصلة سماعات الأذن وUSB و Mini-HDMI.
 Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
 أما الجانب الأيمن فيحتوي على زر للطاقة والتحكم بالمستوى الصوتي.
 Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
 فيما تختبئ شريحة الهاتف وبطاقة MicroSD في الجانب الأيسر. ولا يمكن ازالة البطارية أو فتح الهاتف.
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
من اسفل لا يوجد سوى الميكروفون
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
من الخلف الكاميرا والفلاش والاسبيكر
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9

المواصفات
لا يزال Razr Maxx هاتفاً منافساً في سوق هواتف أندرويد، مع تواجد هواتف أخرى بمواصفات أقوى.
جهاز موتورولا Razr Maxx نسخة محدثة عن هاتف الرازر المعروف و الشهير، و لكنه يقدم تحسينات عديدة لعل أبرزها في بطاريته الخارقة و التي تعطي الهاتف عمرا طويلا من العمل و المكالمات، تعرف على الهاتف أكثر من خلال قراءة البيان الصحفي في الأسفل:
يتيح إمكانية التحدث لفترات زمنية أطول من أي هاتفٍ ذكي آخر..
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
موتورولا موبيليتيتطلق جهازها الذكي الجديد «رازر™ماكس»في أسواق المملكة العربية السعودية
الرياض، المملكة العربية السعودية:أطلقت شركة موتورولا موبيليتي هاتفها الجديد «رازر™ ماكس» الذي يمتاز بتصميمه فائق النحافة ووزنه الخفيف بالإضافة إلى البطارية المميزة التي تتناسب مع أنماط الحياة الأكثر تطلباً. وبدءاً من اليوم، بات بإمكان العملاء في مختلف أنحاء المملكة البدء بالتحدث والكتابة والتراسل ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها لفترات أطول بكثير.
ويوفر «رازر™ ماكس» ما يصل إلى 17.6¹ ساعة من زمن التحدث، لذا لن تضطر إلى وضع الهاتف في الشحن طوال اليوم. كما يتميز الهاتف الجديد بالذاكرة التي تبلغ 1 جيجابايت ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز ونظام التشغيل أندرويد™ليوفر أفضل تجارب الأداء، ويعمل على تشغيل واجهة المستخدم بسرعة كبيرة، وتوفير الطاقة اللازمة لإجراء عدة مهام في آنٍ معاً وبنحو غير مسبوق.
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
وبالإمكان أيضاً الاستماع إلى مشغل الموسيقى أثناء تفحص البريد الإلكتروني والإطلاع على الصور.
وبالرغم من نحافته الكبيرة التي تبلغ 8.99 ملم، إلا إن هاتف «رازر™ ماكس» يمتاز بالمتانة والصلابة، حيث إنه مقوى بألياف KEVLAR®، في حين يوفر زجاج®كورنينج® غوريلا®”Corning® Gorilla® Glass” لشاشة اللمس المتقدمة والحساسة جداً بقياس 4.3 بوصة حمايةً من الخدوش والصدمات. كما إن كل جزء من هاتف موتورولا «RAZR™ MAXX» محمي بغلاف خارجي يصل حتى اللوحات الكهربائية الداخلية، مما يتيح لك حرية كاملة في التصرف دون أي قلق.
وتدفع ميزة الإجراءات الذكية “Samart Actions” التي توفرها شركة موتورولا موبيليتي حصرياً حدود الابتكار إلى آفاقٍ أبعد من خلال أتمتة المهام اليومية التي تعتمد على عوامل متعددة كالوقت والموقع ومستويات البطارية وغيرها، لذا لا يمكن أن ينسى المستخدم أبداً ضبط هاتفهعلى الوضع الصامت في الاجتماعات، ورفع مستوى الصوت للمكالمات القادمة من مديرك في العمل، أو العمل على توفير الطاقة من خلال تخفيف إضاءة الشاشة وإطفاء الخدمات التي تستهلك الكثير من الطاقة، وفقاً للإعدادات التي يتم ضبطها.
ويضم هاتف «رازر™ ماكس» أيضاً تطبيق «MotoCast™ app²»، الذي يوفر الطاقة اللازمة لتشغيل أو تحميل المحتوى من أي جهاز كمبيوتر في المنزل أو العمل مباشرةً إلى جهاز الهاتف، مما يضمن لك توفر المستندات والصور والموسيقى في أي وقت وفي أي مكان. وإذ لا يتيح الجهاز إمكانية التحميل إلى طرف ثالث فإن هذا يعني عدم هدر الكثير من الوقت أو نسيان تحميل أحد العروض التقديمية المهمة، وحماية كل ما هو موجود على جهاز كمبيوترك.
http://i.i.com.com/cnwk.1d/i/tim/2012/01/26/35128051_Motorola_Droid_Razr_Maxx_15_610x458.jpg
وفي هذا الصدد، قال رائد حافظ، المدير التنفيذي لشركة موتورولا موبيليتي في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لم يغير هاتف رازر™ ماكس القواعد أبداً – ولكنه يبتكر لعبةً جديدة بالكامل. فمن خلال الانطلاق من الإرث المميز لجهاز “موتورولا رازر”، يجمع الهاتف الجديد بين قمة التصميم والأداء والبطارية المميزة مما يجعله مثالي للراغبين بدفع حدود هواتفهم الذكية إلى الإمام. فسواء كنت ترغب بمشاهدة أفلام الفيديو لساعات طويلة، أو عدم القلق حيال شحن الهاتف ما بين الاجتماعات، فإن هذا الهاتف الذكي الحديث من موتورولا يعيد تعريف الحدود ويلغي تنبيه انخفاض مستوى البطارية إلى الأبد”.
إن الهواتف الذكية من موتورولا تتيح بعضاً من أقوى المزايا التي توفرها الشركة في هذه الصناعة، وهاتف موتورلا«رازر™ ماكس» من بينها، بما في ذلك أدوات الإنتاجية والتشفير الحكومي والتي تنافس في إمكانياتها أجهزة الكمبيوتر المكتبية. كما إنها تتشارك في الزمن الحقيقي مع ميزة GoToMeeting® وتنشأ وتحرر الملفات مباشرة على الهاتف من خلال تطبيقQuickOffice®.
أماكن توفره
يتوفر هاتف موتورولا «رازر™ ماكس» في كافة متاجر التجزئة الكبرى بسعر 2,099 درهم / ريال سعودي.
واجهة الاستخدام والبرمجيات
لم نجد سبباً وجيها وراء استخدام موتورولا لنسخة قديمة من نظام التشغيل أندرويد، ولا تزال الشركة تقدم هاتفها الجديد مع الاصدارة 2.3 من النظام. وقد أطلقت الشركة تحديثاً للهاتف منذ أيام معدودة.
Motorola Razr Maxx. Phones, Motorola, Motorola Razr, Motorola RAZR Maxx, Android 9
تستبدل الشركة أيقونات النظام بأخرى بتصاميم جذابة، كما تقدم مؤثرات جميلة ولامعة للأيقونات عند التحرك بين الشاشات. لكن المؤثرات المبالغ تعيق المستخدم وتؤدي لبطيء الانتقال والبرمجيات. تقدم موتورولا مجموعة من البرمجيات الخاصة مثل برنامج الموسيقى الذي يقوم بعرض كلمات الأغنيات ويتيح الارتباط بالوسائط الأخرى عن طريق تقنية DLNA. بالإضافة لبرنامج الشبكات الاجتماعية الذي يقوم بعرض تحديثات شبكات فيسبوك وتويتر في شاشة واحدة. وبرنامج Social Locations لعرض المواقع القريبة التي قد تحظى باهتمامك. وMotoPrint للطباعة و MotoCast للاتصال بالحاسب الشخصي مباشرة. و برنامج Smart Actions الذي يتيح تخصيص الهاتف تلقائياً أو عبر تفعيله لإغلاق الصوتيات وشبكة الانترنيت قبل الخلود للنوم أو تفعيل وضعية صوتية عند التوجه للعمل صباحاً.

الشاشة والكاميرا
تتميز شاشة Maxx ببريقها القوي لكنها لا تستطيع منافسة كاميرا الهواتف المنافسة في وضوحها ودقتها. لكن حجمها الكبير يتيح لها عرض الملفات وصفحات الانترنيت بصورة جيدة حتى تحت ضوء الشمس.
http://tbreak.net/wp-content/uploads/2012/06/2012-06-16_18-00-10_709-600x338.jpg
أما الكاميرا فلم تقدم أي أداء مقنع مع كثافتها النقطية البالغة 8 ميجابيكسل. حيث لم تستطع انتاج الألوان بدقة وكانت عملية ضبط الصور فيها بطيئة جداً. ولم تقدم الكاميرا مشاهد فيديو جيدة مع انها قادرة على التصوير بدقة 1080p.

الوسائط المتعددة وجودة الاتصال
قدم Razr Maxx أداءاً جيداً عند تشغيل الملفات الصوتية ومشاهد الفيديو. لكنه عانى مع مقاطع الفيديو القاتمة والمظلمة. استفاد الهاتف من سماعاته بصورة جيدة والتي استطاعت تقديم صوت قوي وواضح. كما زود الهاتف بموازن صوتي (Equalizer) يساعد على ضبط الموسيقى كما تحب. ولم نعاني من أي مشكلة عند الاتصال الهاتفي من ناحية وضوح الصوت ودقته.
http://www.vandtab.com/wp-content/uploads/2012/03/motorola-droid-razr-maxx-1.jpg
البطارية
يعد عمر البطارية أحد أهم ما يقدمه Maxx، حيث استطاع الهاتف الصمود ليومين من الاستخدام المتواصل مع تفعيل شبكات واي فاي والاتصال البريدي وتشغيل مقاطع يوتيوب والموسيقى. وتستغرق عملية شحن البطارية حوالي 4 ساعات.

الخلاصة
قد لا يقدم Razr Maxx أي جديد أمام الهاتف السابق Droid Razr، لكنه ينفرد ببطاريته عالية الأداء والقادرة على مضاعفة ساعات الاستخدام بصورة مدهشة في عالم الهواتف الذكية التي لا تصمد لنهاية اليوم. ويقدم التحديث الجديد دفعة قوية للهاتف للمنافسة بين العملاقة بأسلوب مميز وبخاصية فريدة من نوعها وهي البطارية.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhSKS1x1Mr3msHVLB62vBjxgIfdivSJixIJJiy8ng1jxjQLobN2V49DZ9f0rzrSGTYYUw82tM30CGi-bBcW35qhNJl-ien7apwzXjPIX-qz2jCWfph5haWKCsFMq08In30p3ujFSVdOt4o/s1600/215909-motorola-droid-razr-maxx.jpg

الايجابيات: 
  • بطارية ممتازة
  • تصوير فيديو جيد
  • جودة عالية في التصميم. 
السلبيات:
  •  نظام تشغيل قديم
  •  كاميرا بطيئة
  •  شاشة متواضعة الوضوح. 
السعر: AED 2099 / ريال سعودي.
http://phonetopchart.com/wp-content/uploads/2012/02/35128051_Motorola_Droid_Razr_Maxx_05_610x458.jpg

http://blog.freephonecontracts.co.uk/wp-content/uploads/2012/06/maxx.jpg


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


هناك 6 تعليقات:

  1. هو الموبايل ده بكام؟؟؟؟؟
    ممكن رد سريع

    ردحذف
  2. كيف الجوال دا ولا الجالكسي ولا سوني اريكسون

    ردحذف
  3. كيف الجوال دا ولا الجالكسي ولا سوني اريكسون

    ردحذف
  4. ياهوووو جهاز موتورولا

    ردحذف
  5. والله رهيببببببببببببببببببببببببب

    ردحذف
  6. الشاشه الرئيسيه كثيره اقدر انقصها زي الجالكسي 2

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض