تقرير الهاتف LG Optimus L7 P705


يعاني المستخدمين من بطيء تبني مصنعي الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية المستخدمة لنظام أنرويد لأحدث الاصدارات التي تطورها عملاقة الانترنيت جوجل. ولا يزال بعض المصنعين يقدمون الهواتف المستخدمة للإصدارة 2.3 من النظام مع توفر الاصدارة 4.0 منذ العام السابق. ولحسن الحظ، لم تنتقل العدوى لهاتف اليوم الذي سنقوم بمراجعته، وهو هاتف LG Optimus L7 أو LG P705.
http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_1.jpg
التغليف
لا تتميز علبة الهاتف بتصاميمها الثورة واللمسات الفنية المؤثرة. واستخدمت LG علبة اعتيادية احتوت صورة الهاتف والمواصفات في أحد الجوانب. وفي الداخل، قدمت الشركة مع الهاتف سلك USB وشاحن للبطارية وسماعات للأذن وكتيب التشغيل السريع.
 http://tbreak.net/wp-content/uploads/2012/08/p705_packaging-600x401.jpg
الجودة والتصميم
يعتبر هاتف LG Optimus L7 خفيف الوزن ونحيلاً جداً ويتميز بخطوط تصميم البارزة. ويبلغ وزن الهاتف 122 جرام فيما تبلغ أبعاده 125.5 x 67 x 8.7 ملم. تستخدم الشركة مادة ضعيفة من البلاستيك للجهة للغطاء الخلفي،
http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_4b.jpg

http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_5b.jpg

 كما استغربنا لعدم وجود أي موقع يساعد على نزع الغطاء وهو ما يدفع المستخدم لحشر اصبعه بين وصلة USB والغطاء لنزعه.
http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_7b.jpg
يحتوي الهاتف على وصلة صوتية 3.5 ملم وزر للتشغيل في جانبه العلوي، أزرار للتحكم الصوتي يساراً. وتستخدم LG زراً واحداً قابلاً للضغط بين زرين يعملان باللمس. ويحتوي الهاتف على كاميراتين الأولى أمامية فوق الشاشة للمحادثة والأخرى في الجانب الخلفي بجوار ضوء LED فلاش.
 http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_6b.jpg
المواصفات والاختبارات
يوضح الجدول التالي مواصفات LF P705 أمام هاتف HTC One V المتوسط والمقارب في السعر.

 يحرص LG P705 على البقاء في القطاع السوقي المتوسط، ولا يتجرأ دخول القطاع عالي الأداء وكامل المواصفات. ولا يساعد المعالج أحادي النواة Cortex A5 بتردده البالغ 1 جيجاهرتز بجعل البرمجيات والتنقل بينها أكثر سهولة

الشاشة وواجهة الاستخدام
يستخدم LG Optimus L7 شاشة LCD بقياس 4.3 بوصة مستخدمة لتقنية IPS ومقدمة لكثافة نقطية تبلغ 480×800 بيكسل، وهي كثافة متواضعة بالنسبة لحجم الشاشة الكبير، وتؤثر هذه الكثافة على جودة الصور والنصوص ووضوحها. تتأثر الشاشة أيضاً بسبب لمعانها وبريقها العالي خصوصاً تحت ضوء الشمس، وهو ما يجعل استخدام الهاتف أكثر صعوبة.

تستخدم LG واجهة استخدام ثانوية تغطى واجهة نظام أندرويد. وتضيف الواجهة بريقاً جيداً للودجات وبعض القوائم المصممة بصورة جميلة وزاهية. كما انها لا تؤثر بصورة كبيرة على الأداء كما في بعض الواجهات الأخرى. وتمزج الواجهة بين واجهة HTC Sense UI وواجهة هواتف أبل.

الكاميرا
تقدم كاميرا Optimus L7 صوراً جيدة في المناطق المتوحة والمضيئة. ويتدهور مستوى الوضوح في الأماكن المغلقة والفترات المسائية وتشوب الصور النقط كما تبين الأمثلة التالية. ولا تقدم كاميرا الهاتف بديلاً عن الكاميرا الرقمية، لكنها تفي بالغرض عند الحاجة الملحة للتصوير.
http://www.mobilmarket.ru/f/review/lg/p705/14.06.12itc/lg-optimus-l7-p705_16b.jpg
البطارية
استخدمت LG بطارية كبيرة بسعة 1700 ملي أمبير في الساعة، وهي قادرة على تشغيل الهاتف لحوالي 3 أيام من الاستخدام الخفيف، وحوالي يومين من الاستخدام المتوسط. وتضع البطارية الهاتف بين أحد أطول هواتف أندرويد عمراً في مختبراتنا.
الخلاصة
تقدم LG مع الهاتف غطاءاً للحمل وفيلماً واقياً للشاشة وبطاقة MicroSD بسعة 32 جيجابايت. وترفع هذه الملحقات من قيمة الهاتف البالغة 1299 درهم وتجعله أكثر جاذبية. فهو ليس الأقوى أداءاً أو الأسرع أو الأكبر في الأسواق لكنه هاتف متوازن ببطارية مدهشة ومستخدم لأحدث اصدارات نظام التشغيل.


الايجابيات: بطارية مدهشة، سعر ممتاز.
السلبيات: شاشة متواضعة، أداء غير مقنع أحياناً.
السعر: AED 1199


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

  1. يعنى ايه اداء مقنع .. هيبوظ بسرعة يعنى ؟؟ وبيعلق ويهنج وكده .. بالذات مع الاستخدام الكتير انا بستعمل الموبايل فكل حاجة تقريبا .. مذاكرة وتصفح واغانى غير المكالمات طبعا
    ارجو الرد بسرعة هينفعنى ولا لان انا كمان عايزة حاجة فيها مواصفات الحجم والنظام دى ومش هينفع اجيب اغلى من كده

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض