كيف تحافظ على فرامل سيارتك brake

http://hvg.hu/image.aspx?id=90064f07-8e12-4ab1-8dbe-c9bb074ff498&view=b6333124-9826-47d3-a3af-444f232f24c2
هناك بعض الأشياء التى يهمل فيها قائدى السيارات وقد تؤدى إلى العديد من الحوادث التى يروح ضحيتها العشرات يوميا.. فمن أصعب المواقف التى يتعرض لها قائد السيارة تأتي لحظة وضع قدميه علي الفرامل ويكتشف عندها أنها لا تعمل فيضطر إما إلي التوقف تماما أواستخدام فرامل اليد حتي يصل إلي أقرب مكان يستطيع أن يترك فيه السيارة.
تعتبرالفرامل من أهم الأجزاء في السيارة.. وهناك العديد من المشاكل التى تحدث نتيجة تلف الفرامل ومنها: تآكل الفرامل وفي هذه الحالة لابد من تغييرها.. تآكل التيل يمكن ملاحظته من عدة أشياء أولا: عندما تضع قدمك علي الفراملوتشعر أنها لا تستجيب بالسرعة المطلوبة بالإضافة إلي ضرورة أن تمد قدمك إلي نهايةحركة الفرامل.. في هذه الحالة يجب أن ينتبه قائد السيارة إلي أن الفرامل تحتاج اليتغيير.
هناك سبب أخطر وهو حدوث عيب في ماستر الفرامل الرئيسي اي أنه يوجد تسريب زيت داخل الماستر.. وهذه الحالة لابد من تغيير جلد الماستر أو استبداله بماستر جديد وهو ما يعد تكلفة إضافية لقائد السيارة لم يضع لها ترتيب مسبق.. ولكن من أشد الأخطار علي السيارة السير بها مع وجود عيب في الماستر.
كما أنه أحيانا يحدث دخول هواء في دائرة الفرامل ويجب تفريغ هذا الهواء ونستخدم في هذه الحالة المسمار المخصص لتفريغ الهواء في ماستر العجل ويتم تفريغ الهواء من كل عجلة علي حدة ويكون ذلك بجلوس شخص أمام عجلة القيادة ويقوم بالضغط علي دواسة الفرامل عدة مرات ثم الضغط لفترة حتي يتم تفريغ الهواء مع تكرار هذه العملية في باقي العجلات حتي يتم التأكد من خروج الهواء من دائرة الفرامل.
وماذا عن نقص زيت الفرامل؟
لابد من مراقبة مستوي زيت الفرامل وهو ما يعرف بزيت الباكم.. وهو أفضل الأنواع لأن استخدام نوع آخر يؤدي الي تلف الوصلات المطاطية الموجودة في دائرة الفرامل. قد يحدث هذا لأن ماستر العجلات لا يعود إلي مكانه بسهولة الأمر الذي يجعل هناك خلل بين الفرامل والطنابير وبالتالي يؤدي هذا الأمر الي سخونة الطنابير.
وقد يحدثأ حيانا أن سوست الإرجاع تكون ضعيفة ولا تساعد علي سرعة رجوع تيل الفرامل بعد الإستخدام و يجب إستبدالها وهناك أشياء أخري يجب مراعاتها حتي لا تحدث مشاكل مع الفرامل منها التدقيق في نوع زيت الفرامل فقد يتم وضع نوع زيت غير مطابق للمواصفات الفنية لزيت الفرامل المعروف باسم 'زيت الباكم'.
أحيانا ينسي قائد السيارة فرامل اليد مرفوعة ويسير ولا يشعر أن السيارة ثقيلة في السير.. أو أن تكون فرامل اليد نفسها مشدودة وفي هذه الحالة تكون متصلة مع فرامل العجلة الخلفية بواسطة وصلات وسلك صلب هنا لابد من الذهاب الي الميكانيكي لضبط فرامل اليد وإراحتها مع التأكد من سلامتها. .وأحيانا يشعر قائد السيارة بانحراف السيارة الي احد الجانبين كلما وضع قدمه علي الفرامل ويحدث هذا لوجود زيت شحم علي تيل فرامل العجلة التي يشعر القائد أنها لا تمسك الأرض عند الضغط علي الفرامل.. وعلاجها بسيط وهو تنظيفها من هذا الزيت الذي يعوق حركة الفرامل. http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2012/01/brake.html
وأيضا قد يكون هناك إنسداد المواسير التي يصل الزيت من خلالها الي الفرامل.. هنا يجب تنظيفها أو إستبدالها. وكذلك إختلاف ضغط هواء الإطارات بين كل عجلة وأخرى.. وهذا الصوت قد ينتج عن رداءة نوع تيل الفرامل نفسه وقد يكون بسبب تآكل في تيل الفرامل ويبدأ الحديد يحتك بالحديد وهوما يحدث هذا الصوت لذا لابد من الكشف علي التيل والطنابير وتغييرها حتي لا تزداد الحالة سوءا ويصبح الأمر غير مقصور علي التيل فقط ولكن يمتد الي تآكل الطنابير منكثرة الإحتكاك. http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2012/01/brake.html
وأيضا.. قد يكون وضع تيل الفرامل غير مثبت في مكانه أي لم يتم وضعه بالطريقة السليمة لذا يجب إعادة وضعه وتثبيته في مكانه الصحيح.. ومن أسبابه أيضا وجود قاذورات بين تيل الفرامل والطنابير يجب تنظيفها. 


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



هناك تعليق واحد:

  1. عبد الرحمن سعدالاثنين, 04 أغسطس, 2014

    شكرا على تلك المعلومات القيمه وكلها حقيقه واقعه بالفعل

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض