لا تشترى هاتف محمول صينى من القنوات الفضائية

http://alsawt.net/wp-content/uploads/2010/09/lYE67379.jpg
حذر جهاز حماية المستهلك بوزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من التعامل مع شركتى الرحمة والصفا والمروة للتسوق عبر الهاتف، وذلك لترويجهما أجهزة تليفون محمول صينية ومقلده ماركة "I.phone".

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى ضد الشركتين، حيث تضرر فيها أصحاب الشكاوى من شرائهم أجهزة تليفون محمول صينية "i_phone بقيمة تصل إلى 650 جنيها للتليفون الواحد ، وأنه فى اليوم التالى لاستعمالهم الجهاز، تبين ظهور بعض العيوب، مثل توقف خاصية اللمس وتوقف تطبيقات خدمة الانترنت والبلوتوث والفصل التلقائى للجهاز ، وأنه بمناقشة المستهلكين فى شكواهم تبين أنهم تعرفوا على الشركتين من خلال الإعلانات التى تنشر فى وسائل الإعلام وتم الشراء من خلال الهاتف وأن بكل عبوة شهادة ضمان منسوبة للشركة البائعة.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بإحالة الشكاوى إلى قطاع التجارة الداخلية، وأنه تم إعداد حملة للتوجه إلى مقر شركة الرحمة المثبت بشهادة الضمان "69 ميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر وكذلك مقر شركة الصفا والمروة بعنوان 25 شارع أحمد نصار بالحى المتميز ب 6 أكتوبر " وتبين عدم وجود الشركتين فى هذه العناوين، وأن العناوين الموجودة بشهادة الضمان هى وهمية، وأنه تم تحرير محاضر بأرقام 2965 و2967 لسنه 2012 جنح قسم السادس من أكتوبر ضد أصحاب أرقام التليفونات المحمولة التى اتصل عليها الشاكون.

وشدد يعقوب على أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع تلك الشركات التى تبيع سلعا معيبة ومقلدة لماركات عالمية بضمان وهمى مما يلحق بالمستهلك أضرارا مادية خاصة وأن الإعلانات المضللة تزايدت بشكل كبير فى وسائل الإعلام سواء الصحف أو الفضائيات، خاصة التى تبث من خارج مصر وتستهدف جمهور المستهلكين داخلها عبر التسوق من خلال الموبايل.

على جانب آخر وقع جهاز حماية المستهلك بروتوكول تعاون مع جمعية حماية المشاهدين والمستمعين والقراء لإنشاء مرصد للإعلانات المضللة من اجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تجاوزه من المعلنين فور صور التقرير النهائى للجمعية بنهاية شهر رمضان الحالى .

وقال يعقوب إن حملات الجهاز لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل كبير لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته .

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض