رينو كليو 2013 - صور رينو كليو 2013 - كليو Renault Clio رينو كليو 2013 - صور رينولت 2013 - كليو Renault Clio. رينو كليو 2013 رينو كليو 2013 - صور رينولت 2014 - كليو Renault Clio رينو كليو 2014 - صور رينولت 2013 - كليو Renault Clio. رينو كليو 2014
كشف تقرير إخباري نُشر على صفحات مجلة ‹ Auto Express › الإنجليزية
الشهيرة. عن الملامح الكاملة للنسخة العالية الأداء «رينو كليو RS» من
الجيل الجديد كلياً من الهاتشباك الفرنسية الناجحة «رينو كليو 2013» والذي
سيتم الكشف الرسمي عنه الاثنين المقبل في إطار استعدادات الشركة للمشاركة في معرض باريس الدولي للسيارات.بالطبع ستكون «كليو 2013» الجديدة هي أول مشاهير العائلة الفرنسية امتلاكا لوجه رينو الجديد، والذي تمثله شبكة التهوية العريضة. وشعار الشركة الكبير الحجم. كما ستقدم «كليو 2013» أضواء نهارية تعمل بتقنية «LED». بالإضافة إلى مصدين أمامي وخلفي يتمتعان بتصميم جريء للغاية.
النسخة الاعتيادية من «رينو كليو 2013» يتوقع أن تعتمد على مجموعة من المحركات الصغيرة السعة والمزودة بأنظمة حقن مباشر للوقود مع شواحن توربينية. وسيكون محرك القاعدة. هو المحرك الثلاثي الاسطوانات بسعة 0.9 لتر. والقادر على توليد قوة حصانية تبلغ 89 حصان. مع المحرك الرباعي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر. والذي سيكون قادراً على توليد قوة حصانية تبلغ 115 حصان.
أما نسخة «كليو RS 2013». فمتوقع أن تتخلى عن محركها – ذي التنفس الطبيعي – سعة لتران. لتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر ومزود بشاحن توربيني. ليكون قادراً على توليد قوة حصانية تصل إلى حدود 210 حصان. وهو ما يضع تلك النسخة على قمة أقوى سيارات فئتها.
على الرغم من أنه ليس واضحاً ما إذا كانت رينو ستعمل على توفير نسخة رياضية الأداء من الجيل الجديد والرابع لكليو التي تمثلها في فئة السوبر ميني، إلا أنه كليو رينو سبورت RS تمتلك فرصاً كبيرة للظهور على منصة عرض رينو بمعرض باريس المنتظر هذا الشهر.
ويستطيع الآن من يريد مشاهدة الطراز الجديد كليو RS الجيل الرابع 2013
أن يقوم بفعل ذلك لأول مرة من خلال الصور التجسسية التي التقطت للطراز
الساخن وهو غير مغطى تماماً على مهمة اختبارات رينو في حلبة نربرجرينج،
والطراز الهاتشباك الساخن سينافس طرازات أمثال بيجو 208 GTi وفولكس فاجن
بولو GTi، وذلك بعدما يطرح للبيع في الدول الأوروبية في العام المقبل.
من الخارج يبدو الطراز مع باقة تعديل طفيفة، تتضمن صادم أمامي جديد مع
مداخل أكبر للهواء، شبكة تهوية مع شكل أقراص العسل المحاطة شريط بلون
السيارة بدلاً من الكروم في كليو القياسية، كما أضيف للطراز جوانب رياضية،
جناح أكبر للسقف ومخرجين للعادم إضافة إلى مشتت الهواء، وبالطبع هناك عجلات
معدنية جديدة مع إطارات منخفضة الجانب، سمحت بظهور ملاقط الفرامل ذات
المظهر الرياضي، وبما يتعلق بنظام التعليق قام المهندسون بإعادة تعييره
بشكل رياضي، مع إعطاء نظام التوجيه استجابة أكثر لتتكامل مع المنظومة ككل.
أسفل الغطاء الأمامي تم استبدال المحرك السابق ذو سعة 2 لتر بآخر جديد
من سعة 1.6 لتر مشحون هوائياً ينتج رقماً يدور حول الـ 200 حصاناً، وسيتم
وصل هذا المحرك بناقل يدوي من 6 سرعات تقوم بنقل القوة إلى العجلات
الأمامية، ومثل شقيقتها القياسية لن يتوافر من كليو RS سوى شكل هاتشباك
بخمسة أبواب فقط.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات