الفرق بين الجالكسي نوت 2 و الجالكسي نوت 1 galaxy note 2 vs galaxy note

مقارنة بين الجالكسي نوت 2 و الجالكسي نوت 1 galaxy note 2 vs galaxy note الفرق بين الجالكسي نوت 2 و الجالكسي نوت 1 galaxy note 2 vs galaxy note ايه الفرق بين الجالكسي نوت 2 و الجالكسي نوت 1 galaxy note 2 vs galaxy note
أخيرا تم الكشف اليوم عن الهاتف المنتظر الجالكسي نوت 2 ، و جاء بالعديد من التحسينات فوق سلفه السابق. لكن في الواقع هل جميع ما ظهر به الجالكسي نوت 2 هي إيجابيات و أفضل من الجالكسي نوت السابق ؟؟ فلنكتشف معا فى موقع ويكيموبايل

http://1.androidauthority.com/wp-content/uploads/2012/08/galaxy-note-2-vs-galaxy-note-original-2.jpg

أولا: التصميم

لا خلاف هنا في أن تصميم الجالكسي نوت 2 أفضل و أكثر أناقة من الجالكسي نوت السابق. فهو مستوحى من اخيه الاصغر جالكسي اس 3 . و لو أن البعض كان يأمل بتصميم أكثر ابداعا.
ايجابيات تصميم الجالكسي نوت 2 :
-  أنحف ( 9.4 ملمتر مقارنة بـ 9.7 ملمتر).
- أكثر انسيابية.
- أسهل في الإستعمال بسبب الزوايا المدورة.
- أقل عرضا (80.5 ملمتر مقارنة بـ 83 ملمتر).
سلبيات تصميم الجالكسي نوت 2 :
- أثقل من السابق (180 جرام مقارنة بـ 178 جرام).
- أطول من السابق(151.1 ملمتر مقارنة بـ 146.9).
http://1.androidauthority.com/wp-content/uploads/2012/08/galaxy-note-2-vs-galaxy-note-original-4.jpg

ثانيا: الشاشة

في الواقع شخصيا من الأمور التي خاب أملي فيها مع كشف الجالكسي نوت 2 هي دقة الشاشة.  الجالكسي نوت 2 يستخدم نفس تقنية الشاشة في الجهاز السابق (HD Super AMOLED) و لكن هنا حجم الشاشة أكبر من السابق (5.55 ملمتر مقارنة بـ 5.3 ملمتر) و لكن أقل دقة من ناحية عدد البكسلات ، مما يعني كلمات أقل حدة.
تحديث: يبدوا أن مصفوفة الألوان في شاشة الجالكسي نوت 2 ليست Pentile كما في الجالكسي نوت 1 . لذا حسب الظاهر الآن شاشة الجالكسي نوت 2 تعتبر أفضل و أكثر حدة .
دقة شاشة الجالكسي نوت 2 تبلغ 276 بكسل لكل انش.
بينما دقة شاشة الجالكسي نوت السابق تبلغ 285 بكسل لكل انش.

ثالثا: الأداء

لا غبار هنا المعالج في الجالكسي نوت 2 هو أفضل بكثير من ذلك الموجود على الجالكسي نوت السابق. فهو من نوع Exynos رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز. و لا ننسى تزويده بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت مقارنة بـ 1 جيجابايت في الإصدار السابق.
http://1.androidauthority.com/wp-content/uploads/2012/08/galaxy-note-2-vs-galaxy-note-original-5.jpg

رابعا: الكاميرا

الكامير في الجالكسي نوت 2 أفضل بسبب أنها تستخدم نفس المستشعر الموجود على الجالكسي اس 3 . نعم هي بنفس الدقة 8 ميجابكسل و تحتوي على فلاش LED . و أما الكامير الأمامية فدقت البكسل في الجالكسي نوت 2 أقل (1.9 مقارنة بـ 2 ميجابكسل) لكن هذا ليس معيار للحكم على جودة الصور.

خامسا: الإتصال

كلا الهاتفين (الجديد و السابق) قادرين على الإتصال باستخدام شبكات الجيل الرابع (LTE). من ناحية البلوتوث الجالكسي نوت 2 مزود بالإصدار الرابع (مقارنة بالإصدار الثالث في السابق).

سادسا: البطارية

البطارية هنا لصالح الجالكسي نوت 2 (فعلا؟) على الورق، رغم أن البطارية اكثر سعة (سعة 3,100) مقارنة بالسابقة (سعة 2,500) إلا أننا يجب أن نأخذ في الحسبان أن الجالكسي نوت 2 مزود بمعالج رباعي النواة (أي وحش عطش للمزيد من الطاقة) ، ايضا الشاشة أكبر بقليل.
http://1.androidauthority.com/wp-content/uploads/2012/08/galaxy-note-2-vs-galaxy-note-original-2.jpg

نظام التشغيل:

الجالكسي نوت 2 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 (Jelly Bean) ، و يعد أفضل بكثير من من أندرويد 4.0.4 (الإصدار الذي يعمل به حاليا الجالكسي نوت السابق).

الخلاصة:

بشكل عام هاتف سامسونج جالكسي نوت 2 أفضل بكثير من الهاتف السابق، لكن يوجد به بعض السلبيات (مثل الطول، الثقل، الشاشة) التي كان من الممكن أن تصبح أفضل. و أنا هنا لا أعني أن الشاشة سيئة مثلا، و لكن أقصد هنالك مجال للتطوير و كان بمقدر سامسونج أن تزود الجهاز بشاشة أفضل. يبقى هاتف عملاق و قوي.





في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



هناك 6 تعليقات:

  1. متى ينزل مصر او السعودية و لو ممكن سعرة الجلاكسى نوت 2

    ردحذف
  2. ما سعره في السعودية

    ردحذف
  3. سعرو سوف يكون فى usa ب810 و السعودية 4928 و يعنى 5000 فى البداية
    and i dont see many difference that deserves this price if u want a smartphone and u have the money goo to iphone 5 trust me it gonna be awesome

    ردحذف
  4. نزل امس في مكتبة جرير بس 2699 ريال

    ردحذف
  5. تيليفوني المميز واحد فيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات