أهمية لغة الجسد في العلاقة الزوجية

http://ashams.com/Files/art_image/noor080910/lovle080910a1.jpg?time=1283952546
استخدام لغة الجسد تعتبر أفضل طريقة للتعبير عن عواطفك مع زوجك وعما تحملينه من مشاعر. حيث أن كل الأزواج يمارسون الحب ولكن ليسوا كلهم سعداء وممتلئين عاطفياً بالشريك، فالتعبير عن العواطف لغة ينبغي إجادتها من أجل تحقيق السعادة المشتركة بينكما، وذلك عن طريق الأعضاء التالية، وهي:

لغة العينين: إن قوة النظر لا يمكن إغفالها، انظري لشريك حياتك بعمق، وأحيطيه بنظراتك حين تحدقين فيه ولا تنظري كأنك لا ترينه.

الأذنين: الهمس بالكلام العذب في أذنيه والإصغاء له بأذنيك، فحين يأتي ويستريح وتشعرين أنه مستعد للحديث، اسأليه عن عمله عن هموم ومتاعب عمله، فقد يكون بحاجة لفضفضة. معظم الرجال يفضلون عدم الحديث عن عملهم، لكنهم أحياناً يتعبون من كثرة أحمالهم؛ فكوني الملجأ الأول له.

اليدين: لمسة اليدان لا تضاهيها أي كلمة في العالم، حين تجلس بقربه. حيث أن ملايين النهايات العصبية تنتهي في أطراف الأصابع، فهي التي تمنحك الفرصة لتبثي كل انفعالاتك، فلا تتركي الفرصة تفلت من يدك ولكن اتركي المشاعر تفلت كما تشاء.

الكتفين، أفضل طريقة أيضاً للتعبير لزوجك عن مقدار اهتمامك به وتعبك لتعبه، وذلك عبر تدليك كتفيه بعد يوم طويل وشاق من العمل، عندها سيشعر بامتنان عميق لك.

العقل: التفكير بهمومه ومشاكله وإشعاره بأنه شاغل اهتمامك، وقدّمي اقتراحات مريحة لكما فكري به وافهميه حقاً، فهذا يريحكما معاً.
http://images.bokra.net/bokra//31-10-2010/01111.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات