كيف تعرفى نوع بشرتك ؟

http://www.elhawanem.com/images/posts/5029_large.jpg
حينما تقومين بشراء احتياجاتك من منتجات العناية البشرة فانت تواجهين السؤال الدائم ما هو المناسب لنوع بشرتك ، عليكي فى البداية بتحديد نوع بشرتك لشراء ما تحتاجينه بكل يسر .

هناك اختبار بسيط يمكنك القيام به داخل منزلك لمعرفة نوع بشرتك بكل سهولة …

كل ما عليك هو القيام بغسل وجهك ثم تجفيفه كالمعتاد ثم باستخدام احد المناديل الورقية قومي بالضغط على عدة اماكن فى وجهك ثم حددي نوع بشرتك:

- اذا وجدت بقع زيتية على المنديل حتى تحول لونه الى شفاف فانت تمتلكين بشرة دهنية.

- اذا لم تجدي اى اثار لبقع زيتية وظل المنديل نظيفا فانت تمتلكين بشرة عادية.

- اذا لم تجدي اى اثر لبقع الزيت على المنديل النظيف ولكن ملامستك للمنديل الورقي جعلتك تشعرين تلاحظين وجود قشور جافة فانت تمتلكين بشرة جافة .

- اذا وجدتي اثار زيتية ناتجة فقط عن ملامسة المنديل الورقى لمناطق معينة من وجهك فانت تمتلكين بشرة مركبة .

- اذا لم تجدي اى اثار زيتية ولكنك شعرتي بالحكة الشديدة او تهيج البشرة وتحولها للون الاحمر ،فانت تمتلكين بشرة حساسة .


البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تتميز بانتاجها الغزير من الزيوت الطبيعية للبشرة وايضا بالمسامات الواسعة والرؤوس السوداء وقابليتها لحبوب الشباب ، كما انها تبدو دائما براقة لذلك اذا كنت من اصحاب البشرة الدهنية فعليكي باستخدام المنظفات المناسبة التى لا تحتوى على اى زيوت ، وايضا الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات وتجنبي الاطعمة الملئية بالدهون ، ولكن المفرح فى الامر انها البشرة الابطىء فى ظهور التجاعيد واعراض الشيخوخة.

البشرة العادية:

اذا كنت من النساء المحظوظات اللاتى تمتلكن بشرة عادية ، فاعلمي انها قليلة المشاكل بل وتعتبر البشرة المثالية ،كل ما عليكي القيام به هو اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة وستحصلين على بشرة متألقة ونضرة.


البشرة الجافة:

البشرة الجافة تعانى من القشور الجافة وغالبا ما تشعرين بانها مشدودة للغاية ،كما ان لديها قابلية سريعة فى ظهور التجاعيد واعراض الشيخوخة وغالبا ما تبدو شاحبة ، الحل السحري للتخلص من هذا الجفاف هو الترطيب …الترطيب اليومي مع اقنعة البشرة المرطبة .


البشرة المركبة:

اذا كنت تمتلكين بشرة مركبة فغالبا ستجدين اثار للزيوت فى منطقة الجبهة والانف ” T-zone “ بينما منطقة الخدين نظيفة واحيانا تكون شديدة الجفاف ، فالبشرة المركبة سميت بذلكلاحتوائها على نوعين من البشرة معا فمثلا تكون البشرة دهنية وجافة فى نفس الوقت ، عليكي التعامل مع كل بشرة على حدا ، فالمنطقة الجافة عليكي ان تعتني بها من خلال المرطبات اللازمة فى حين المنطقة الدهنية عليكي باستخدام منتجات البشرة الدهنية التى تساعد على التنظيف العميق للمسامات .


البشرة الحساسة:

تتسم البشرة الحساسة باللون الاحمر الذى يظهر كنتيجة طبيعة للحساسية الزائدة ، كما انها رقيقة للغاية وجافة وغالبا تشعر صاحبتها بالحكة ، هذا النوع من انواع البشرة لديه العديدمن المشاكل لذا فهو يحتاج الى البحث الدقيق عن كل ما تحتاجه وغالباما تستعين المرأة باحد اطباء الجلدية مع استمرارالشعور بالحكة والحساسية المفرطة .


والآن بعدمعرفتك لنوع بشرتك …تأكدي انك تستخدمين المنتجات المناسبة لنوع بشرتك بالفعل .

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات