أربعة دلائل تكشف لك مستوى أنانية الرجل

 http://www.hamasatdamad.com/upload/uploads/13495426282.jpg
قد لا تظهر صفة الأنانية في فترة تعارف المرأة على رجل أحلامها ، لأن الرجل في هذه الفترة يكون في مرحلة السعي وراء إرضاء حبيبته ، وجعلها تتمسك به ، فيظهر صفاته الحميدة .
أما علامات الأنانية عند الرجل فلا تظهر إلا لاحقًا ، وبعد فترة من الزواج ، وتجد المرأة نفسها أمام شخص تأتي “ألأنا” عنده في المرتبة الأولى .
نضع بين يديكِ سيدتي أهم الصفات التي تدل على أنانية الرجل ، حتى تتمكني من تجنب هذا النوع من الرجال الذي قد يتسبب في العديد من المشاكل لحياتكما إذا ارتبطت به وبأنانيته .
- طلباته وحاجاته
إن الرجل الأناني لا يستطيع أن ينظر إلى غيره بالطريقة التي ينظر فيها إلى نفسه ، فمحور تركيزه الأساسي يدور حول نفسه والحاجات التي يرغب في تلبيتها لنفسه ، وشراء أغراضه الخاصة وتدليل نفسه ، حتى لو على حساب أي فرد من أفراد عائلته ، أو حتى على حساب حبيبته في بعض الأحيان ، فمن الطبيعي أن تكتشف شريكته مع الوقت الطريقة التي يتعاطى فيها مع نفسه ، فإذا لمست تعلقه الشديد بنفسه ، فإنه عليها أن تتابع مراقبته لتتأكد من درجة سيطرة الأنانية عليه ، كما بإمكانها اختباره عبر بعض الطلبات التي يمكن تنسيقها مع الوقت الذي يكون فيه منشغلاً بذاته .
- حب السيطرة
يميل الرجل الأناني إلى السيطرة بطبعه على الآخرين ، وعلى المواقف التي يتواجد فيها ، فأنانيته تجعله إنسانًا مليئًا بالغرور ، يرغب في إثبات نفسه بشكل دائم ، حتى لو كان الأمر على حساب الآخرين ، ويصل به الأمر إلى إيذاء الآخرين وسلبهم سعادتهم ، وحتى إلى تشويه سمعتهم في بعض الأحيان . والأبرز أنه لا يشعر بالذنب من جراء هذا الأذى الذي قد يتسبب به للآخرين ولاحقًا لشريكته ؛ لأنه لا يستطيع أن يرى سوى نفسه ، وحب السيطرة يجعله يتخذ دائمًا المبادرة لاختيار المكان الذي يرغب فيه بتناول الطعام مع شريكته ، أو بإختيار الفيلم الذي يرغب في مشاهدته .
- البخل على الغير
لا يتردد الرجل الأناني في الصرف على نفسه وتدليلها بشراء الحاجات التي يحبها وترضيه ، حتى لو كانت غير ضرورية ، إنما عندما يريد أن يصرف على غيره ، فإنه يتردد ويقتصد وينزعج ، حتى أنه وفي الكثير من الأحيان لا يدلل شريكته بالهدايا المميزة بالشكل الذي يدلل نفسه فيه .
- عدم المشاركة
إن الرجل الأناني يرفض مبدأ المشاركة بالإجمال ، فلا يتحمل أن يعير سيارته على سبيل المثال ، كما يحرص على خصوصيته في أغراضه الخاصة التي يتمسك بها بشدة ، حتى لو لم يستعملها ولسنوات طويلة ، فما إن يأتي اليوم الذي عليه مشاركته بها مع أي شخص آخر ، فإنه يتحجج ويمتنع . باختصار ، إنه لا يعرف معنى العطاء ، بل يتقن فن الأخذ والطلب .
انطلاقًا من هذه النقاط الأربع الأساسية ، بإمكانك سيدتي أن تميزي الإنسان الأناني عن غيره ، وتكتشفي مدى أنانيته ، حتى تتمكني من أخذ القرار النهائي لحياتك معه .


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. فى برده نوع تانى من الانانيه وهو ان الشخص سواء راجل او مراءه بيحب ياخد وميديش حتى كمان فى العواطف بس بالاخص فى الرجال بيحبوا انهم يسمعوا كلام حلو كتير ويستخصروا انهم يقولوا لاى حد حتى لو كانوا بيحبوا

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض