الاتصالات السعودية تضيف أمريكا وبريطانيا وماليزيا للاستقبال المجاني

1
أضافت شركة الاتصالات السعودية دول أمريكا وبريطانيا وماليزيا لقائمة الدول التي يتم استقبال المكالمات فيها أثناء التجوال الدولي مجاناً لعملاء الخطوط المفوترة إعتباراً من 2011-1-1م، حيث سيكون الاستقبال المجاني على جميع الشبكات في بريطانيا وماليزيا وعلى شبكة AT & T في أمريكا، وذلك في إطار توسيع نطاق الدول المشمولة بالاستقبال المجاني.

وتهدف الشركة من إضافة تلك الدول نظراً للأعداد الكبيرة من المواطنين المبتعثين أكاديمياً فيها بشكل خاص، إضافة إلى أنها من الوجهات التي يقصدها العملاء طوال العام للسياحة والاستجمام وللرحلات العلاجية، وقد تمتع الكثير من العملاء بخدمات التجوال الدولي المقدمة من الاتصالات السعودية، والتي تمثلت في عروض التخفيض للمكالمات الصادرة في أكثر من 50 دولة والاستقبال المجاني لعملاء المفوتر في 95 دولة وعلى جميع الشبكات المشغلة.

كما تمت أضافة أمريكا وكندا إلى خدمة التجوال الدولي الموحد وبتخفيضات تصل إلى 70% على المكالمات الصوتية وتجوال البيانات، كما حظي 100 عميل بالتجوال مجاناً من خلال السحب عشوائياً على أرقام العملاء المتجولين ضمن حملة "خلي تجوالك علينا" والتي تمنح الفائزين خصماً لكامل فاتورة التجوال الدولي خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.


 الاتصالات السعودية توفر باقة معاك DSL سريع في المنزل بنصف السعر

1

وفرت الاتصالات السعودية خدمة(برودباند معاك 5 جيجا)؛ متيحة لعملائها تصفح الانترنت السريع والحقيقي في المنزل مع انترنت خارج المنزل بجودة وكفاءة عاليتين، وسعة تحميل قياسية 5 جيجا، وبسعر تنافسي خاص يُعتبر الأقل على مستوى المملكة، وهذا يمثل خصم 50% من قيمة باقة 5 جيجا؛ مما يمكّن جميع أفراد العائلة من البقاء على اتصال دائم بالانترنت من أي مكان ومساعدتهم على متابعة أعمالهم أثناء تنقلهم من مكان إلى آخر.

وأوضحت الاتصالات السعودية أن توفير خدمة (برودباند معاك)، يأتي انطلاقاً من حرصها على تقديم أفضل خدمات (البرودباند)، التي تتيح لعملائها الاستمتاع بتصفح الانترنت في أي مكان سواء أكان العميل في المنزل أو المكتب أو الأماكن العامة أو أثناء تنقله من مكان إلى آخر، مؤكدة سعيها الدءوب لتوفير خدمات فريدة ترقى لمستوى تطلعات عملائها وتحقيق أعلى معدلات الرضا؛ ورفع مستوى ولاء عملاء الشركة من خلال تلمس احتياجاتهم وترجمتها إلى خدمات تلبي طموحاتهم بأقل الأسعار وأكثرها تنافسية.

 

موبايلي تطلق خدمة بزنس سوفت فون لمشتركي قطاع الأعمال


http://s.alriyadh.com/2009/10/16/img/018059611503.jpg
أعلنت شركة اتحاد اتصالات " موبايلي" عن طرح أحدث خدماتها لقطاع الأعمال " بزنس سوفت فون"، والتي تتيح لمشتركي الخطوط المفوترة أو المسبقة الدفع من إدارة كافة المكالمات الصوتية والرسائل النصية من أي مكان بالعالم باستخدام برنامج " بزنس سوفت فون".

وأوضحت "موبايلي" بأن قيمة المكالمات التي يجريها المشتركين داخل وخارج المملكة سيتم احتسابها حسب باقة المشترك للمكالمة المحلية والدولية الخاصة بقطاع الأعمال.

وتسعى " موبايلي" من خلال إطلاق خدمة" بزنس سوفت فون" إلى توفير حلول تكاملية مبتكرة، تمنح المشتركين سبل جديدة لإدارة اتصالاتهم الصوتية عبر الإنترنت يعاونها في ذلك شبكة اتصالات متطورة تغطي كافة المناطق المأهولة بالسكان بالمملكة، و لتشكل بذلك نهجاً جديداً ومتفرداً نحو نوعية الخدمات المضافة المقدمة للمشتركين في قطاع الأعمال عبر الهاتف المتحرك.

وأشارت "موبايلي" إلى أن خدمة "بزنس سوفت فون" هي أحد مفردات التقنية الحديثة، التي تقدم للمشتركين حلول بديله لإرسال واستقبال المكالمات الصوتية و الرسائل النصية، وذلك بعد تحميل برنامج "سوفت فون" عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "موبايلي" mobily.com.sa على جهاز الحاسب الآلي ليتمكن المشترك بعدها من استخدام خدمة "بزنس سوفت فون" وإدارة كافة الاتصالات حول العالم.

وعن كيفية الاشتراك بالخدمة أوضحت "موبايلي" أنه بمجرد تحميل برنامج " بزنس سوفت فون " وإدخال رقم الهاتف المتحرك الخاص بالمشترك، ستصله رسالة نصية تحتوي على الرقم السري الذي يمكنه بعدها من الاستفادة من كافة خدمات البرنامج من إرسال واستقبال لكافة المكالمات عبر جهاز الحاسب الآلي ومن أي مكان بالعالم.

ويحظى مشتركو قطاع الأعمال في "موبايلي" اليوم بالعديد من الخدمات المميزة التي تساهم في تطوير عمل القطاع وذلك في ظل النمو المتسارع الذي يشهده الاقتصاد السعودي على كافة الأصعدة، مما يتطلب وجود خدمات ذات اعتمادية وجودة عالية تواكب هذا النمو لكافة المؤسسات والشركات.

 

خدمة البلاك بيري، مقارنة عروض وباقات الاتصالات السعودية، موبايلي، وزين


باقات وعروض البلاك بيري في السعودية. الكثير من الأسعار متشابهة مع اختلاف بسيط هنا وهناك بين الثلاث شركات.
الأسعار والمعلومات في هذه المقالة تنطبق على أسعار ومعلومات الشركات في تاريخ الكتابة
1
الاتصالات السعودية تقدم باقتين وهما :
99 ريال شهرياً : البلاك بيري ماسنجر + بريد الكتروني حتى 10 حسابات + 1000 ميجا بايت انترنت وبيانات (1جيجا بايت)
29 ريال أسبوعياً : البلاك بيري ماسنجر + بريد الكتروني حتى 10 حسابات + 120 ميجا بايت انترنت وبيانات


http://s.alriyadh.com/2009/10/16/img/018059611503.jpg
في موبايلي ستجد باقة مشابهة وهي :
99 ريال شهرياً : البلاك بيري ماسنجر + بريد الكتروني حتى 10 حسابات + 1000 ميجا بايت انترنت وبيانات (1 جيجا بايت)


http://mediame.com/adblogarabia/wp-content/uploads/2007/09/zain-mtc.jpg
زين تقدم نفس الباقة ولكن مع عرض شهر عليك وشهر علينا والذي سينتهي في يناير 2011، وعرضهم :
99 ريال شهرياً : البلاك بيري ماسنجر + بريد الكتروني حتى 10 حسابات + 1000 ميجا بايت انترنت وبيانات (1 جيجا بايت)
زين تقدم تصفح مجاني لمجموعة من المواقع المختارة. وهذه هي المواقع حسب موقع الشركة "التصفح  المجاني للمواقع الأكثر ارتياداً في المملكة مثل: الجزيرة ، أم بي سي، جوجل، تداول، فيس بوك، كووورة، ويكيبيديا، ياهو، أم أس أن، نت لوج، العربية، ومكتوب، بالإضافة إلى المواقع الحكومية والتعليمية."

كما ترى في الاعلى، الأسعار متطابقة. الاتصالات السعودية قدمت مؤخراً البلاك بيري الاسبوعي وهذا قد يكون مفيد لمن يرغب بالتجربة. ما عدا ذلك، فأنت في الغالب ستستخدم الشهري إن كنت بحاجة لخدمة البلاك بيري. عرض زين للتصفح المجاني لمجموعة من المواقع قد يغري البعض، ولكن بشكل عام، الشركات الثلاث متشابهة في الأسعار والباقات. الفرق سيكون في جودة وأداء الخدمة، وهذا يعتمد على تجربتك وتجربة من حولك ممن جرب الخدمة.
معلومات إضافية من خلال ويكيموبايل:
- لاستخدام خدمة البلاك بيري انت بحاجة لجهاز بلاك بيري، الجهاز تشتريه من السوق أو من شركة الاتصالات حسب ما تريد.
- استخدامك للبلاك بيري ماسنجر والإيميل يأكل من حصتك المحددة الشهرية من البيانات، ولكن الاستخدام بسيط ولا يؤثر كثيراً، لذلك ستستخدم أغلب البيانات في الانترنت والتصفح.
- عند تعديك للحد المسموح، ستحسب عليك الشركات 2 ريال لكل ميجا بايت إضافي.
- الشركات دائماً ما تقدم عروض تخفيضات أو بيانات إضافية، انتبه لها.



الانترنت عن طريق الجوال، مقارنة باقات الاتصالات السعودية، موبايلي، وزين

 عروض وباقات استخدام الانترنت عن طريق شريحة الجوال. الأسعار تتشابه كثيراً بين الشركات، ولكن أنواع وكمية الباقات قد تختلف. في هذه المقالة سنقارن الباقات من شركات الاتصالات في السعودية.
الأسعار والمعلومات في هذه المقالة تنطبق على أسعار ومعلومات الشركات في تاريخ الكتابة
قبل أن نبدأ بالتفاصيل، يجب أن تعلم أنه من الأفضل أن يكون جوالك يدعم الـ 3G حتى تحصل على سرعة أعلى، ولكن إن كان جوالك لا يدعم الـ 3G، تستطيع استخدام الانترنت عن طريق جوالك ولكن بشكل أبطأ عن طريق تقنيات أخرى مثل الـ GPRS/EDGE
بدون اشتراك
هنا يتم حساب التكلفة عليك بالميجابايت بناءاً على استخدامك. الاستخدام المباشر لا يحتاج لاشتراك أو التزام بمدة معينة، وإنما تقوم بالاتصال مباشرة عن طريق الـ 3G. التكلفة هنا ستكون عالية للميجا بايت، ولكنه مناسب للاستخدام العرضي أو الحاجة المفاجئة.
الاتصالات السعودية : 2.00 ريال/ميجابايت
موبايلي : 2.048 ريال/ميجابايت
زين : 2.00 ريال/ميجابايت

الاشتراك في باقة انترنت
هنا تقوم بالاشتراك بحجم معين ومدة معينة، مثلاً 5 جيجا بايت لمدة شهر. هناك عدد من العروض والخيارات من الشركات. خاصية الاشتراك تعتبر أفضل لمن يستخدم الانترنت بشكل مستمر. لأن الباقة ستنتهي حتى وإن لم تستخدم كمية البيانات.
أسعار الشركات متقاربة وستجد :
1
30 ميجا بايت / شهر = 10 ريال
120 ميجا بايت / شهر = 30 ريال
250 ميجا بايت / شهر = 50 ريال
500 ميجا بايت / شهر = 70 ريال
1 جيجا بايت / شهر = 100 ريال
5 جيجا بايت / شهر = 200 ريال
مفتوح / شهر = 350 ريال

http://s.alriyadh.com/2009/10/16/img/018059611503.jpg
30 ميجا بايت / شهر = 10 ريال
100 ميجا بايت / شهر = 20 ريال
1 جيجا بايت / شهر = 100 ريال
5 جيجا بايت / شهر = 200 ريال
مفتوح / شهر = 350 ريال

http://mediame.com/adblogarabia/wp-content/uploads/2007/09/zain-mtc.jpg
20 ميجا بايت / يوم = 4 ريال
500 ميجا بايت / شهر = 35 ريال "عرض حتى نهاية 2010، حسب موقع زين"
1 جيجا بايت / شهر = 100 ريال
5 جيجا بايت / شهر = 200 ريال
مفتوح / شهر = 350 ريال
ملاحظات :
- جميع الباقات التي في الأعلى تنطبق على الخطوط مسبقة الدفع والمفوترة.
- جميع الباقات تحسب عليك لكل ميجابايت إضافي عند تعدي الحد المحدد "ما عدا الباقة المفتوحة". القيمة المحسوبة هي نفسها المذكورة في الاستخدام بدون اشتراك.
- بعض الشركات ستقولها لك صراحة وبعضها لا، ولكن الانترنت المفتوح ليس مفتوح 100% ولكنه يأتي بـ 1 جيجا بايت يومياً أو 30 جيجا بايت شهرياً. وهذا ثابت لدى الشركات الثلاث حسب علمنا.
تحليل ويكيموبايل
- الاتصالات السعودية تقدم عدد أكبر من الخيارات، مثلاً لديك 250 و 500 ميجا بايت.
- موبايلي يقفزون من 100 إلى 1 جيجا مباشرة بدون وسيط بينهم، قد لا يهم البعض، ولكنه قد يهم من يرغب بـ 250 أو 500 ميجا بايت.
- زين يقفز من 20 إلى 500 ميجا بايت مباشرة، ولكنه يوفر الـ 500 حالياً بسعر مميز يقارب سعر الـ 120 ميجا لدى الاتصالات. لذلك لا نعلم مالذي سيحصل بعد انتهاء العرض، هل سيقدمون باقة 100 ميجا بايت ؟ زين أيضاً ينفردون بتقديم الانترنت اليومي بسعر 4 ريال لـ 20 ميجا بايت.
أيهم الأفضل ؟
هذا سؤال يدور في بال الكثير ممن يرغب بالاشتراك، وفي الحقيقة يستحيل الإجابة على هذا السؤال. فقضية الأفضل تختلف حسب تجربة الشخص، تغطية الأبراج، وقت التجربة، وما إلى ذلك من المتغيرات التي تختلف من شخص لآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض