اسباب ظهور تجاعيد الفم وطرق التخلص منها


ظهور تجاعيد حول الفم لدى النساء خاصة بعد الاربعين يسبب قلة الثقة بالنفس والشعور بالتقدم فى العمر ،وسبب تجاعيد الفم هو نقص الكولاجين فى الخلايا المحيطة بالفم حيث تحتوى تلك الخلايا على عدد قليل من الغدد العرقية عند المرأة وبالتالي تسهم في ظهور التجاعيد بشكل أسرع.
بالاضافة الى ان ألياف العضلات المحيطة بالفم تلتصق التصاقاً مباشراً بطبقة الجلد المتوسطة وبالتالي، يحدث شدّ عضلي داخلي يقود الى ظهور تجاعيد حول الفم .
وايضا تلعب العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس دور بارز فى ظهور التجاعيد حول الفم لدى المرأة حيث تؤثر الأشعة ما فوق البنفسجية سلباً في مادة الكولاجين في الجلد فتفقده انتعاشه. التدخين أيضاً يزيد نسبة ظهور التجاعيد لدى المرأة، إذ تشير الدراسات إلى أنّ المرأة التي تدخّن أكثر من 10 سجائر في اليوم، ستواجه تجاعيد عميقة في الجلد. أما حركات الوجه المتكررة، فتؤدي الى تشكل خطوط رفيعة في الوجه.
ومن الحول الفعالة للتخلص من التجاعيد حول الفم هى استخدام حقن التعبئة أو الفيليرز حيث تعمل تلك الخقن على إخفاء التجاعيد بصورة فعالة .
ومن العالجات المنزلية الفعالة للتخفيف من الجاعيد حول الفم هى استعمال الكريمات التي تحتوي على الفيتامين ج والفيتامين أ التي تساعد في تخفيف هذه التجاعيد
وينصح الاطباء باستعمال واقى للشمس دوما للتقليل من تأثير اشعة الشمس على البشرة خاصة خلال الصيف لمنع ظهور التجاعيد .


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات