طرق حماية طفلك فى الصيف من اشعة الشمس

 http://www.todaywomenhealth.com/wp-content/uploads/2013/05/370163-300x171.jpg?_cfgetx=img.rx:300;img.ry:50;
اشعة الشمس قد تكون مفيدة فى بعض الاوقات خاصة للاطفال فهى تساعد على زيادة تكون فيتامين (د) الهام لعظام الجسم ولكنها قد تسبب الضرر لجسم الاطفال عند كثرة التعرض لها خاصة أوقات الظهيرة
ويمكنك عن طريق مجموعة من النصائح المختلفة والمتنوعة أن تعملى على حماية طفلك من الآثار الضارة لأشعة الشمس، وفى نفس الوقت تمنحيه فرصة الاستمتاع بآثارها الإيجابية.
إن الشمس أو أشعة الشمس قد تكون سببا أساسيا للإصابة بسرطان الجلد وهو نوع خطير من أنواع مرض السرطان مع الوضع فى الاعتبار أنه يصيب الشخص البالغ والطفل أيضا. إن معظم تعرضنا لأشعة الشمس يكون قبل بلوغ الإنسان ثمانية عشر عاما ويكون ذلك الأمر بنسبة ما بين 60 و80 فى المائة. إن الأطفال فى السن الصغيرة يمضون الكثير من الوقت فى الخارج وخاصة فى فصل الصيف، ويجب على كل أم أن تعلم أن جميع أنواع سرطان الجلد ضارة، وقد تكون أحيانا مميتة إذا لم تتم معالجتها.
تقع على الأم مسئولية حماية طفلها من الآثار الضارة لأشعة الشمس مع الوضع فى الاعتبار أن حروق الشمس قد تسبب للطفل ارتفاعا فى درجة الحرارة وجفافا إلى جانب أن الكثير من حروق الشمس قد تسبب للطفل سرطان الجلد أو مشاكل فى الرؤية والعين.
إن الطفل إذا كان لم يبلغ ستة أشهر بعد فإنه سيحتاج لحماية إضافية من أشعة الشمس لأن بشرته وجلده يكونان أكثر حساسية من بشرة الشخص البالغ، وهو الأمر الذى يجعله أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس. يجب أن تبقى طفلك بعيدا عن التعرض المباشر لأشعة الشمس إذا كان أقل من ستة أشهر فيجب أن يكون فى منطقة مظللة. يجب أن تكون ملابس طفلك خفيفة وتغطى جسمه مع إمكانية ارتدائه للقبعة لحماية رأسه وتغطية أذنيه.
إذا أصيب طفلك بضربة شمس وكان لم يبلغ العام بعد فيجب عليك آنذاك أن تتصلى بالطبيب على الفور، وإذا كنت ستضعين لطفلك الذى لم يبلغ ستة أشهر بعد كريم الحماية والوقاية من الشمس فيجب أن تستشيرى طبيبه بشأن هذا الأمر، مع الوضع فى الاعتبار أن الكريم يجب أن يكون مخصصا للأطفال.
تأكدى من استخدام كمية كافية من كريم الوقاية من الشمس على جسم الطفل مع الوضع فى الاعتبار أنه توجد بعض أنواع الكريمات التى تزول عند ملامسة الطفل للماء أو عند التعرق أو مسح جسمه بمنشفة. قومى بإعادة وضع كريم الحماية من الشمس على جسم طفلك فى الشمس كل بضع ساعات وخاصة إذا كان سينزل الماء أكثر من مرة فى اليوم. يجب على الأم أن تقوم بإبعاد طفلها تماما عن أشعة الشمس فى الفترة ما بين الحادية عشرة صباحا والثالثة بعد الظهر حيث تكون أشعة الشمس شديدة القوة فى تلك الفترة. قومى بوضع الكريم على جسم طفلك قبل خروجكما من المنزل بنصف ساعة حتى يبدأ مفعوله فى السريان. يجب عليك أن تحمى طفلك من أشعة الشمس حتى فى المناطق التى بها ظلال لأن ثمانين فى المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة تخترق السحب.
لا تستخدمى مع طفلك منتجات معطرة لأنها ستجعل بشرته أكثر حساسية لأشعة الشمس واحرصى على أن يشرب طفلك كمية كافية من السوائل والماء وهو الأمر الذى سيحميه من الجفاف. عندما تقومين بوضع كريم الوقاية من أشعة الشمس على طفلك تأكدى من وضعه خلف الأذنين وخلف الرقبة وعند الكتفين وعلى الوجه. وفى الأيام الحارة يجب عليك أن تستخدمى لطفلك مرطبا خفيفا تمتصه البشرة بسرعة وبسهولة دون جعل البشرة دهنية مع الوضع فى الاعتبار أن الكريم المرطب إذا كان ثقيلا فإنه قد يسد مسام البشرة.
إذا أصيب طفلك بضربة شمس وبدأت بشرته فى الإحمرار الشديد وكان يشعر بالألم فعليك أن تتصلى بطبيبه مع محاولة تهدئة المنطقة المحترقة بالماء الفاتر لمدة نصف ساعة أو ساعة.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض