طرق طبيعية لعلاج خشونة اليدين والقدمين



من المعروف جيدا الخصائص المفيدة لزيت الزيتون ، يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية، والتي تحافظ على البشرة ناعمة الملمس ، وهي غنية بالدهون الأحادية، التي هي معروفة لديهم أهمية كبيرة لصحتنا ، كما يحتوي على فيتامين E الذي هو أحد مضادات الأكسدة الشهيرة.
زيت زيتون
أهم فوائد زيت الزيتون على الجلد :-
زيت البكر يرطب الجلد ، وستجعل يديك ناعمة مثل الاطفال .
يقلل التجاعيد ويجعل الجلد يبدو أصغر سنا بطريقة طبيعية .
زيت الزيتون للأيدي الناعمة:-
الوصفة الاولى :-  لترطيب اليدين أثناء النهار، ببساطة ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على اليدين وافركيهم جيدا ، ستلاحظين نعومة اليدين فورا.
زيت الزيتون لليدين
الوصفة الثانية :-  احضار ملح البحر الطبيعي و خلطه بزيت الزيتون ثم ضعيه على يديك ، ضعي قفازات من القطن واتركيه ليله كاملة ، ثم اغسليه بالصباح .
ملح البحر
الوصفة الثالثة :-   امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون‏ وملعقة ماء فاتر ثم ضعي الخليط على اليدين مع التدليك، ثم امسحيه بواسطة بشكير جاف،‏ ويفضل أن تستعمل هذه الطريقة في المساء‏.
زيت زيتون مع الليمون
زيت الزيتون للاقدام :-
الوصفة الاولى :- اغسلي الاقدام بالصابون والماء الفاتر ثم قشري كعب الرجل بحجر التقشير ليساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ثم ضعي زيت الزيتون على القدمين والبسي جوارب ، وأبقيه ليلة كاملة واغسليه في الصباح .
حجر تقشير القدمين
الوصفة الثانية :- يستخدم زيت الزيتون و الجليسرين بنسب متساوية اي ملعقتين من الزيت مع معلقتين من الجليسرين  وتدهن به القدمين ، فيزيل التشققات والخشونة.
جليسرين

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات