نصائح مهمة عند ازالة شعر الوجه

 http://www.touchesvelvet.com/wp-content/uploads/2012/04/2-jpg_093127.jpg

يعتبر ازالة شعر الوجه من المشاكل الحقيقية بالنسبة لبعض للنساء. فهم يفعلون افضل ما بوسعهم للتخلص منه ولكن الكثيرين منهن لا يعرفن الطريقة الصحيحة لإزالته مما يؤدي الى الحاق الضرر بالبشرة. لذلك فنحن بحاجة الى اختيار الطريقة الصحيحة لإزالته والمناسبة لنوع بشرتنا.
لماذا ينصح بإزالة شعر الوجه؟
1- حتى يظهر مكياجك بأفضل صورة .
2- حتى تصبح بشرتك ناعمة وصافية وتظهر كذلك حتى مع الاشخاص القريبين منك.
طرق أزالة شعر الوجه:
- استخدام كريم إزالة الشعر:
يفضل الكثير من النساء والفتيات هذه الطريقة بسبب عدم الشعور بالألم اثنائها. ولكن توقفوا فهذه الطريقة لا ينصح أبدا, فهي تشبه الى حد كبير حلاقة الشعر. فإذا كنت ممن يستخدمها فنحن ننصح بتركها.
- نتف الشعر:
هناك عدد من النساء يفضلن هذه الطريقة. وهي ليست بالفكرة السيئة, ولكنها مؤلمة جدا, وقد لا تكون مناسبة لذوي البشرة حساسة, فهي قد تلحق الضرر ببشرتهم وتسبب بعض البقع الحمراء اللي ستتحول الى بثور فيما بعد.
- استخدام الشمع :
وهذه الطريقة لإزالة الشعر ليست بالسيئة ايضا, وهي تسبب القليل من الالم. وأنت تستطيعين الذهاب الى الصالون مرة كل اسبوعين لإزالة شعر وجهك بالشمع, ولكن لا تنسي الاعتناء ببشرتك بعد ازالة الشعر باستخدام نوعيات خاصة من الزيوت للتأكد من عدم حصول أي مشكلة فيما بعد. والعيب الوحيد لهذه الطريقة هو عدم القدرة على ازالة الشعر القصير, فستكونين مضطرة لانتظاره حتى ينمو لتستطيعي ازالته.
- ازالة الشعر بالضوء:
في السنوات الاخيرة اصحبت هذه الطريقة لازالة الشعر رائجة جدا بين النساء, ولكن قبل ان تقومي بها يجب ان تعلمي انها قد تسبب بعض المشاكل للبشرة, فيفضل ان تقرأي عنها وتطلعي على تجارب من جربوها قبل ذلك , فقد لا يكون تأثيرها مثاليا مع كافة انواع البشرة والشعر.
- ازالة الشعر بالليزر:
ازالة الشعر بالليزر هي احد الطرق التي يمكن استخدامها ايضا لإزالة شعر الوجه, ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب ان تأخذيها في عين الاعتبار بعد استخدامها, ومنها انك لا يجب ان تنتفي شعرك مرة اخرى وتستطيعين حلاقته فقط. كما ان خبيرة التجميل ستخبرك بعد ان تختبر نوع بشرتك عن عدد الجلسات اللازمة ليختفي الشعر من وجهك .


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات