افضل طرق لعلاج السيلوليت نهائيا والوقاية منه

 http://www.ontha.com/wp-content/uploads/cellulite.jpg
السيلوليت هو تجمع شحوم مع ماء نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد، فيتحول شكل الجلد الأملس إلى نغزات متجعدة تشبه قشرة البرتقالة، وهذا المظهر المزعج ليس قاصرا على السمينات فقط، ولكن يصيب الرشيقات أيضا في بعض المناطق وخاصة الأرداف.
يظهر السيلوليت لدى 90% من النساء العرب بسبب نمط حياتهن، ونوع الأطعمة التي يتناولنها بعيداً عن ممارسة الرياضة،

لهذا وقبل موسم الصيف نقدّم لك حلولاً طبيعيّة بسيطة يمكنك محاربة السيلوليت من خلالها.
إليك وصفات طبيعية لعلاج السيلوليت من البن، إذ إنه عندما يوضع على سطح الجلد يساعد في تقليل عدد الخلايا الدهنية تحت البشرة، وزيادة تدفق الدم إليها للمساهمة في طرد السموم بعيداً.

البن والسكر البني:
تحتاجين إلى 70 غراماً من البن المطحون، 200 غرام من قصب السكر البني، 250 مل من زيت اللوز.
اخلطي المكونات وعالجي المنطقة المعنية لمدة 5 دقائق عن طريق تدليكها بشكل دائري حتى تحمّر المنطقة احمراراً خفيفاً، مستخدمة في ذلك قفازات تقشير الجلد.
أخيراً اغسلي بالماء، وضعي كريم لمحاربة السيلوليت.

البن وزيت الزيتون:
تحتاجين إلى نصف كوب من البن المطحون، نصف كوب من السكر، وكوب من زيت الزيتون.
ضعي هذه المكوّنات في وعاء واخلطيها، ثم ضعي الخليط على المناطق المعنية وافركي بحركة دائرية لمدة 10 دقائق.

البن والزيوت العطرية:
تحتاجين إلى نصف كوب من الشوفان، ملعقتين كبيرتين من الملح، ملعقتين كبيرتين من البن المطحون، 6-5 قطرات من زيت البرتقال، 4 قطرات من روزماري، و3 قطرات من زيت القرفة.
حرّكي الخليط وضعيه على المناطق المعنية، دلكيها لمدة تراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، بعدها رطبي البشرة باستخدام كريم.

ويمكن الوقاية من السيلوليت بالأكل الصحي واتباع النصائح التالية.
شرب الماء:
يعتبر الماء أفضل وأرخص علاج للتخلص من السيلوليت فالماء يساعد على تفكيك الدهن ولكن وفقا للخبراء فأن أكل الماء أفضل من شربه! يساعد الماء على  تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لكن وفقا لهاورد مراد، طبيب جلد ومؤلف كتاب " The Cellulite Solution "، أكل أطعمة غنية بالماء هو طريق أكثر فعالية لتقليل السيلوليت، فحاولي تناول البطيخ والشمام قدر الإمكان هذا الصيف!
التعرق:
التمرين طريق فعال للتخلص من السيلوليت والدهون أيضا. لكن سر التمرين الحقيقي يكمن في الحركات الصحيحة. حاولي التركيز على منطقة الأفخاذ والذراعين.
تمارين الفخذين: قفي وقدماك متباعدتان بعرض حوضك وذراعاك ممتدتان إلى الأمام لتحافظي على توازنك. أنزلي بحوضك وكأنك تحاولين الجلوس في مقعد، وحافظي على ظهرك مستقيما بقدر الإمكان. عودي إلى الوضع الأول ببطء ودفع جسمك عبر الكعبين.
تمرين الذراعين: اجلسي على كرسي صلب ومتماسك، وباعدي بين قدميك بقدر مساحة حوضك واقبضي على حافة الكرسي بأصابعك. أنزلي بجذعك في اتجاه الأرض ببطء. مع بقائه قرب الكرسي بقدر الإمكان مستعملة ذراعيك لتدعيم وزنك. عودي إلى الوضع الأول ببطء وحاولي شد عضلات خلفية الذراعين أثناء ذلك.
الكافيين:
استعملي حبوب القهوة المجروشة مع أي كريم مرطب لفرك جسمك أو أي منطقة تعاني من السيلوليت للتقليل من ظهوره والتخلص منه أو يمكنك استخدام زيت اللوز مع الشوفان وتدليك الدهون للتخلص منها . مع تجنب الاستحمام بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر لقدرته على تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد، مع استخدام الليفة لأنها تخلص الجسم من السموم مع التدليك القوي.
إزالة الشحوم:
إذا كنت تملكين المال والعزيمة فأسهل طريقة للتخلص من السيلوليت يمكن أن تكون في جيبك! يمكن الاستعانة ببعض الأجهزة لدى الأطباء التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء أو الميزوثيرابي أو "الحقن الموضعي" بهدف تكسير الألياف التي تمنع الجسم من التخلص من الدهون والسموم. كما أن هناك أجهزة حديثة لعلاج السيلوليت تخلص الجسم من الشحوم، يدخل بها تقنيات الليزر مع الإنتراسونيك مع الإنفراريد حيث يقوم الجهاز بفتح الدورة الدموية وتكسير الدهون في نفس الوقت.
السمرة:
إذا كنت تعالجين مشكلة السيلوليت ولكنك ترغبين في نتائج سريعة فأفضل حل لك هو استعمال كريمات السمرة التي تعمل على إخفاء أي عيوب في البشرة أو التعرض للشمس لعدة ايام للحصول على اللون الذي ترغبين به.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات