نوكيا تستعد لإصدار هواتف ويندوزفون قريباً


 http://www.mobiletechworld.com/wordpress/wp-content/uploads/2009/08/nokia-microsoft-logo-aug.jpg

منذ حوالى 4 أو 5 سنوات , كانت نوكيا تتربع منفردة على عرش سوق الهواتف النقالة فى العالم بحصة كبيرة تقارب ضعف أقرب منافسيها و هى سامسونج , لكن منذ منتصف 2007 ,و تحديداً منذ أن أطلقت Apple جهاز iPhone  الذى أعاد تعريف كلمة "هاتف ذكى " و حقق ثورة فعلية فى عالم الهواتف النقالة غيرت من شكل و مواصفات الجوال تماماً , منذ ذلك الحين ,و عرش نوكيا يهتز كثيراً إلى أن أصبحت مهددة بالفعل بفقدان صدارتها .
و مما زاد الطين بلة بالنسبة لنوكيا ,أن العملاق جوجل دخل السباق بنظام تشغيله "أندرويد" الذى أحدث طفرة و ثورة أخرى فى أنظمة تشغيل الهواتف ,و حقق فى فترة بسيطة نجاحاً ساحقاً .

http://www.wired.com/gadgetlab/wp-content/gallery/windows-phone-7-photos/wp7_08_phone7.jpg
نفس الظروف تقريباً واجهتها شركة ميكروسوفت , لكن فى عالم البرمجيات الذى كانت تحتكره ,و جاءت Apple مع جوجل و قلبوا الطاولة  و أصبحت ميروسوفت هى الأخرى فى مهب الريح لدرجة أن قيمة أبل السوقية تخطت قيمة ميكروسوفت .
كل الظروف السابقة دفعت الشركتان الكبيرتان أن تفكرا فى طريقة تعيدهما الى القمة , فقررتا الإتحاد معاً فى شراكة جديدة لمواجهة أبل و جوجل حيث أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عزمها تصنيع جوالات تعمل عبر نظام ويندوز فون 7 وإطلاقها بأسعار رخيصة لتضمن انتشار استخدام نظام التشغيل الجديد إلى أقصى مدى في أسرع وقت ممكن. يأتي ذلك بعد اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مصنعة المنتجات الحديثة العملاقة مع شركة مايكروسوفت الشهر الماضي، والتي تنص على التعاون من أجل فتح أسواق جديدة لجوالات نوكيا والترويج لنظام ويندوز فون 7.
 http://gadgetme.info/wp-content/uploads/Nokia-Windows-Phone-7-450x340.jpg


و تعتبر المشكلة الأكبر التى ستواجه هذا التحالف , هى إصرار ميكروسوفت على أن يكون الهاتف بسعر رخيص , فهل تضحى نوكيا بالجودة مقابل السعر أم تتخلى ميكروسوفت عن نسبتها ؟؟ هذا ما ستكشف عنه الشهور القادمة .
و تعتزم نوكيا الانتهاء من الهاتف قبيل نهاية العام الجارى و بأقرب فرصة .
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjd-jT8Bx-ChI5DhQ_MFKNGxLSmwAU0PVRgu2EojHR5nOJHw12QF6UkH9DEQ6dDbvLdL-9H0Yyq8p-XnxEnwODgiEVRhah1acrXRCwVKXRAtImDcOcqjSZP5yne4SWz4ZtSRUxIYZ0S5K4/s400/nokia_windows_phone_concept.jpg

http://nokiareviewz.com/wp-content/uploads/2011/02/wp7-button-nokia-300x278.jpg
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك 5 تعليقات:

  1. المنافسة حلوة
    وفي صالح المستهلك
    ولكن أتوقع الأندرويد سيكون في القمة

    ردحذف
  2. فعلا تحدي قوي ومميز
    ولكن هل عند طرح الهاتف سوف يتوفر له برامج وفيره وفعاله للنظام الجديد؟؟
    لان هذا النظام سوف يغني المستخدمون عن الهواتف الاخرى الحاليه.

    ردحذف
  3. المشرف العامالخميس, 31 مارس, 2011

    ستكون نفس برامج ويندوز فون 7

    ردحذف
  4. امتى بقى ينزل وياترى سعره هيبقى كام

    ردحذف
  5. سيطرح قريبا هاتفين w7 - w8 باسعار متوسطة حيث اعلنت شركة نوكيا ان سعر الهاتفين لن يكونوا مرتفعين

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض