ريفيو سامسونج جلاكسى اس Samsung Galaxy S Review

http://www.computerworld.com/common/images/site/features/2010/06/SamsungGalaxyS_508.jpg
 جهاز الاندرويد الأحدث من شركة سامسونج الكورية، الجالكسي اس بشاشة الـSuper AMOLED بحجم 4 انش وبنظام تشغيل الاندرويد 2.1 (سيحصل على التحديث 2.2 أو كما يطلق عليه لقب فرويو بشهر سبتمبر القادم) وآثرنا تأجيل المراجعة حتى نجرب كل خصائص هذا الجهاز ونعطيه حقه والآن نتحدث لكم فى موقع ويكيموبايل بإسهاب حول (جهازك) القادم الجالكسي اس.


محتويات الصندوق ونظرة عامة للجهاز
photo
  صندوق الجهاز يشبه كثيرا صندوق منتجات أبل وتحديدا الأيفون من حيث الحجم والتصميم.
 photo
بالإضافة إلى الجهاز نفسه (يتوفر بذاكرة داخلية 8 أو 16 جيجا) ستحصل على سماعة أذن بمدخل 3.5mm وشاحن Mini USB وعلى بطارية الجهاز 1,500mAh وبالتاكيد على بعض الكتيبات التي تشرح لك مزايا الجهاز وطريقة الإستخدام.

photo
أول شئ ستلحظه عند إمسكاك للجهاز هو الوزن الخفيف جدا له، فحتى مع تركيب البطارية لن يتجاوز وزن الجهاز الـ119 جرام فقط

photo
وستنبهر جدا بروعة شاشة الجهاز التي تقدمها سامسونج بحجم 4 انش وبنوعية الـ Super AMOLED التي شاهدناها سابقا مع الويف والتي تعطي صورة ممتازة جدا وريزلوشن عالي وإضائة تكاد تكون الأفضل على جهاز محمول. لاتوجد أزرار كثيرة على الجهاز فهنالك زر للتحكم بالصوت وزر آخر لإغلاق الجهاز وإدخاله بوضعية التوقف، وهناك زر آخر للعودة إلى شاشة الجهاز الرئيسية او كما تعرف بإسم Home. هذة الأزرار قابلة للضغط وهنالك زرين إضافيين بتقنية اللمس فقط ، إحداها للرجوع إلى الشاشة السابقة و الأخرى لإظهار شاشة الإعدادات (Settings) وستحتاج للإثنين كثيرا عند إستخدامك للجهاز، أيضا هنالك مدخل Micro USB أعلى الجهاز للربط مع أجهزة الكمبيوتر أو لإستخدام خاصية الربط مع التلفزيون TV out. أخيرا هنالك مدخل تركيب السماعات الصوتية بحجم 3.5mm و لا ننسى أحد ميزات الجهاز و هي كاميرا خلفية تصور بوضوح 5 ميجا بيكسل للصور الثابته مع قدرتها على تصوير الفيديو بتقينة الوضوع العالي HD حتى 720P وهنالك كاميرا امامية VGA لمحادثات الفيديو ولتصوير نفسك إن آردت.
photo
لاحظنا من خلال موقع ويكيموبايل ان الجهاز كشكل خارجي يشبه لحد كبير أجهزة الأيفون وتحديدا الـ3GS ولكن بشاشة أكبر وبوزن أخف بكثير وبسمك نحيف جدا بواقع 9.9mm فقط وقد ساعدت شاشة الـ Super AMOLED كثيرا بهذا الشئ لأنها وفرت على سامسونج إضافة طبقات إضافية للشاشة. خلفية الجهاز مصنوعة من البلاستيك الخفيف جدا وستلحظ ذلك عند تركيبك للبطارية حيث تحصل على شعور (رخص) الغلاف الخارجي للجهاز ولكن عند تركيبه لن تلحظ ذلك نهائيا وقد يكون ذلك الشئ إيجابيا لجعل الجهاز أكثر خفة من أي جهاز آخر وشاشة الجهاز تعطيه شكلا جماليا رائعا سيجعلك فخورا جدا بين شاشات الأجهزة الاخرى عند المقارنة.
photo
لنتحدث عن شاشة الجهاز بشكل أكبر، شاشة الجهاز كما ذكرنا سابقا بحجم 4 انش وبتقنية سامسونج الجديدة Super AMOLED التي تجعل الجهاز بحق واحد من أفضل الأجهزة المحمولة التي يمكن من خلالها مشاهدة أي وسائط متعددة (صور ، فيديو) تحبها فحجم الشاشة الكبيرة ودقة وضوحها القادرة على تشغيل العروض بدقة 720P تعطي مفهوما جديدا لشاشة محمول على هاتف ذكي (أصبح من الصعب العودة للأيبود توتش الذي تعودت عليه كجهاز تشغيل الميديا والتسلية المحمولة بالنسبة لي). التقنية الجديدة من سامسونج تسمح بزيادة مستوى الإضاءة بالشاشة حتى 20% مقارنة بالتقنية الماضية الـAMOLED، أيضا تعطي الجهاز قدرة رائعة على عكس أشعة الشمس حتى 80% مقارنة بالتقنية الماضية مما يجعل مشاهدة أي شئ على الشاشة في الخارج عملية سهلة جدا ومريحة ولن تحتاج إلى تغطية الشاشة من أشعة الشمس حتى تشاهد ما عليها. أخيرا التقنية الجديدة تساعد على خفض مقدار إستخدام البطارية بنسبة 20% مقارنة بالتقنية الماضية و الشاشة تعمل بكثافة 480×800 وتدعم اللمس المتعدد بدون أي مشاكل وهي واحدة من أقوى النقاط التي يقدمها الجالكسي اس بخصائصه الكثيرة.
النقطة الاخيرا التي سنتحدث عنها فى ويكيموبايل بشكل الجهاز الخارجي هي قدرة الجهاز على قراءة بطاقات الذاكرة Micro SD حتى 32 جيجا والجهاز يقبل شرائح الهاتف العادية GSM. حان الوقت للإنتقال إلى جزئية أخرى من المراجعة.
photo
نظام التشغيل و برامج الجهاز
السامسونج جالكسي اس يعمل بنظام اندرويد 2.1 بالإضافة لنظام تشغيل سامسونج نفسها المسمى بـTouchWiz 3.0 UI والذي يعطي للجهاز واجهته الخارجيه على الشاشة من حيث ترتيب البرامج والشاشات المختلفة التي تنسقها بحسب رغبتك حيث تقدم كل شركة تستخدم نظام الاندرويد نظام خاص بها ليعطي للجهاز نكهة خاصه مختلفة عن باقي الأجهزة. نظام الجالكسي اس يتيح لك 7 شاشات رئيسية بإمكانك تعديلها حسب رغبتك مابين وضع ايقونات للبرامج التي تستخدمها او “ودجتس” خاصة لعرض الطقس والوقت، حتى برامج تويتر وفيس بوك واليوتيوب وغيرها لديها ودجتس خاصة بإمكانك إستخدامها بأي شكل ترغب به و إن لم يناسبك الشكل أو الترتيب نهائيا يأتي دور الحرية الكبيرة التي يقدمها لك نظام الاندرويد بتحميل تطبيقات خاصه مثل تطبيق الـ LauncherPro الذي يغير لك واجهة الجهاز بشكل كامل وبحسب رغباتك.
http://www.canadianreviewer.com/storage/GalaxyS-14.jpg?__SQUARESPACE_CACHEVERSION=1283287142280
يتميز الجالكسي اس بمعالج قوي جدا بسرعة 1GHz وبذاكرة 512 مما يجعله واحد من أقوى الأجهزة التي تقدم نظام الاندرويد وسيظهر ذلك جليا عند تجربة الجهاز حيث تجده سريعا بالتنقل مابين البرامج والشاشات المختلفة دون مشاكل البطء و الوقوف في أغلب الاحيان (ولكن لايعني ذلك أنك لن تواجه البعض منها من فترة لأخرى). أيضا يتميز الجالكسي اس عن أجهزة الاندرويد الأخرى بتشغيل الميديا حيث يسمح لك الجهاز بتشغيل اغلب صيغ عروض الفيديو (MPEG4, H.264, H.263, DivX, Xvid, WMV, AVI, MKV ,FLV) دون أي مشاكل ودون الحاجة لبرامج تحويل الصيغ المملة. من الرائع أن تكون على مقدرة من وضع أي عرض فيديو تريده بذاكرة الجهاز وتستمع بمشاهدة رائعة على شاشة الجهاز المذهلة دون أي عناء. أيضا الحال مشابه مع الصوتيات حيث يشغل الجهاز جميع الملفات الصوتية دون أي عناء ويتميز الجهاز بكونه قادر على إعطائك الصوت المحيطي 5.1 عند تركيب السماعات الخارجية لتخرج بتجربة عرض فيديو بصوت رائع جدا.

واليكم صور لمستعرض الانترنت
 photo

photo

    واليوتيوب





 
photo
والملفات 

photo
والتقويم
photo
واحدة من أجمل مزايا الجالكسي اس التى وجدناها فى موقع ويكيموبايل هي كتابة الرسائل، خاصية جديدة موجودة بالجهاز قبل أي جهاز آخر وتدعى بالـSwype وعن طريقها لن تحتاج لضغط الأزارير والحروف حتى تكتب الكلمة ولكن ستقوم فقط بتمرير يدك على الحروف التي تشكل كلمة حتى تحصل عليها. وصف هذة الخاصية صعب جدا وعرض اليوتيوب يشرح الخاصية بشكل أفضل:

photo
مسجل الصوت


photo

http://ardroid.com/wp-content/uploads/2010/03/superamoled.jpg
نظام الاندرويد يعطي للمستخدم حرية كاملة بطريقة التعامل مع الجهاز، بإختصار شديد هنا أنت تتعامل مع نظام ويندوز حقيقي لأجهزة الهاتف حيث لاحدود لأي شئ وبإمكانك تغيير كل شئ بالطريقة التي تحبها حيث تقوم بمشاهدة ملفات جهازك وتحميل الموسيقى وحتى الفيديوهات و البرامج مباشرة على الجهاز دون الحاجة للربط بجهاز كمبيوتر وتشغيل برامج للتوافق بين الجهازيين. وبإمكانك أيضا أن ترسل كل شئ لأي شخص آخر ليستخدمه من برامج وغيرها عبر وسائل الإتصال اللاسلكية المتعددة، و يجب الذكر أن الجهاز يدعم البلوتوث بجيله الثالث كميزة تضاف لقدرات هذا الجهاز المرعبة.

للحديث عن الاندرويد كنظام تشغيل سأحتاج لوقت طويل لأشرح مامعنى الحرية التي يقدمها هذا النظام للمستخدم ولذلك سأركز فقط على بعض التطبيقات التي يقدمها النظام بالجالكسي اس والتي اجدها رائعة جدا. أولا يجب التنويه أن الجالكسي اس يقدم للمستخدم 4 متاجر مختلفة لشراء البرامج والتطبيقات، متجر الاندرويد ومتجر AppBrain وكذلك متجر SamSlide واخيرا متجر سامسونج. لكل متجر من هذة المجموعة تطبيقاته المختلفة حيث يحتوي متجر الاندرويد على البرامج المجانية بينما الاب برين يحتوي على البرامج المجانية والمدفوعة ومتجر سامسلايد يقدم تطبيقات مختلفة تماما عن الاثنين الماضيين ومتجر سامسونج يقدم مجموعة من التطبيقات الخاصة التي لن تجدها بعيدا عن أجهزة سامسونج (مثل برنامج تحويل الهاتف لريموت كونترول لأجهز تلفزيونات سامسونج). 

http://www.daily2news.info/wp-content/uploads/2010/10/samsung-galaxy-s2.jpg
من البرامج الرائعة بالجهاز برنامج Layar والذي يدعم الGPS بالجهاز 

و وظيفة هذا البرنامج أن يضعك بعالم إفتراضي تستطيع من خلاله معرفة مواقع أي شئ حولك ولكن لاتستطيع رؤيته! حسنا بشرح بسيط أنت تقف على ناصية الشارع وأمامك بناية كبيرة وتريد معرفة مابعد هذا المبنى من مطاعم أو متاجر أو خلافه، كل ماعليك هو تشغيل البرنامج وتحريك جسمك أو الهاتف للجهة التي تريد معرفة ماذا يوجد فيها وتستطيع تحديد المسافة التي يبحث فيها الجهاز و سيعطيك معلومات كل شئ تريده بالإتجاه الذي تنظر إليه مع تحديد موقع المكان على خريطة جوجل وأيضا معلومات المكان ورقم التلفيون في بعض الحالات.
photo
هذا مثال بسيط لبعض التطبيقات العبقرية بالجهاز وإن أسردت بالحديث سأحتاج لمساحة كبيرة جدا للكتابة فقط عن تطبيقات الجهاز.
لنتحدث بشكل مجمل عن محتويات المتاجر المختلفة المتوفرة للجهاز، هل سأجد كل ما أبحث عنه من تطبيقات؟ ستكون سعيدا جدا بالإجابة، نعم متجر الاندرويد وباقي المتاجر تقدم عددا ضخما جدا من التطبيقات المجانية التي ستغطي كل إحتياجاتك. برامج لفك ضغط الملفات وبرامج الخرائط والملاحة ومتصفحات الانترنت ومشغلات صيغ الفيديو المختلفة والموسيقى كذلك وستجد برامج لتصفح ملفات الـPDF وبرامج مثل كندل من آمازون لقراءة الكتب و ستجد برامج لتنزيل الأغاني للجهاز مباشرة وبرامج لإستعراض ملفات الجهاز كاملة والتحكم بها وتطبيقات لتغيير الخلفيات وبرامج خاصة لقراءة القرأن وكل ماتريده ستجده بمتجر الاندرويد.
photo
لنتحدث عن جانب مهم جدا بالنسبة لي كشخص يحب الألعاب ويقضي معها فترة طويلة. هل تقدم هذه المتاجر الشئ المناسب لي؟ للأسف لا، متجر الاندرويد فقير جدا من ناحية الألعاب المخصصة لأجهزة الاندرويد رغم قدراتها التقنية العالية ولكن لاتخاف فالحل موجود، لأن الاندرويد نظام مفتوح فذلك يعني ان الحلول دائما متوفرة، كل ماعليك فعله هو تنزيل برامج المحاكاة أو كما تعرف بالأنجليزية بإسم Emulators التي تسمح لك بتشغيل العاب أجهزة مختلفة للجهاز (تتوفر هذة البرامج بشكل رسمي بستور الجهاز بنسخة مجانية وبنسخة كاملة بمبلغ مالي بسيط) ولقدرة الجالكسي اس المميزة بمعالجه السريع فالجهاز قادر على تشغيل العاب أجهزة رائعة مثل السوبر ننتندو والسيجا جنسز والجيم بوي بأنواعه وأجهزة أخرى أكثر حداثة فالتجربة النهائية مذهلة وستحصل على مكتبة العاب ضخمة (لايمكن) تجربتها سوى على أجهزة الاندرويد وهي تعوض نقص ألعاب بالمتجر الرسمي بل تجعل الألعاب المخصصة للهواتف الذكية مضيعة للوقت بالمقارنة مع هذة الروائع.
http://www.mobilephone.co.in/wp-content/uploads/2010/11/samsung_galaxy_s_2.jpg
نقطة أخيرة نتحدث عنها وهي الكاميرا والتصوير. الجالكسي اس يمتاز بكاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل خلف الجهاز و لها القدرة على تصوير مشاهد الفيديو بدقة الوضوح العالي HD 720P والنتائج ممتازة جدا بتصوير الفيديو و أقل جودة للتصوير الثابت. 

واليكم تم التقاطها بالجهاز
Captured images
 
 
الجهاز لايملك خاصية الفلاش وأنما يقدم فكرة بديلة وهي نظام التصوير الليلي الذي يعطي الصور ضوء أكثر عند التصوير وشخصيا لم أكترث كثيرا لغياب الفلاش بالجهاز وقد يجده البعض عيبا ولذلك تم ذكر النقطة. من المميز جدا بالجهاز هي خاصية التبادل Share والتي تسمح للشخص بمجرد أن يقوم بتصوير أي عرض فيديو أو صورة ثابتها لرفعها على اليوتيوب أو أي موقع شهير لرفع الصور أو الايميل أو حتى إرسالها عبر البلوتوث مباشرة لتجد نفسك دائما متصل مع العالم بأي طريقة مشاركة تفضلها. نذكر أن الجهاز يقدم سماعة “مونو” واحدة خلف الجهاز وهذا الشئ قد يسبب بعض المشاكل فرغم الجودة العالية التي تسمعها عبرها ولكن موضعها بخلف الجهاز يضعك بعض الاحيان بموقف سئ عندما تغطي بيدك السماعة فيظهر الصوت سيئا ويتكرر نفس الشئ أن وضعت الجهاز على ظهره بأرض غير مستوية فتتأثر السماعة ويضعف الصوت.

الحرية الكاملة والنظام المفتوح
مامعنى الحرية بنظام التشغيل؟ تعني أن أفعل ما أشاء وقتما أشاء و في نفس الوقت. تصفح الانترنت وتحميل ملفات للجهاز من العاب وبرامج والإستماع إلى الموسيقى وإرسال ملفات عبر البلو توث كل ذلك بنفس الوقت ودون الحاجة لإغلاق أي من هذة الخصائص. هنا أنت تملك كل موارد الجهاز، فعلى سبيل المثال بمجرد أن تحمل برامج الإميلوتر لتشغيل الالعاب من المتجر الرسمي لاحاجة لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر الذي تستخدمه لنقل الألعاب، تستطيع تنزيل الألعاب مباشرة من متصفح الانترنت على جوالك وتشغل اللعبة بكل بساطة. لاحاجة هنا لإغلاق أي برنامج وانت تحتاجه لتشغيل برنامج آخر، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الـMenu او الـHome وتشغيل برنامج آخر وإذا اردت العودة للبرنامج الأصلي ستجده كما تركته بالضبط ينتظرك لتكمل عملك.
هذة الحرية اكيد ستأتي بثمن، أولا يتأثر أداء الجهاز كثيرا إذا شغلت مجموعة كبيرة من التطبيقات دون إغلاقها وستلحظ ذلك عندما يبدأ الجهاز بالتأخر في الإستجابة وهنا عليك بإستخدام البرامج التي تغلق لك كل التطبيقات التي تعمل دون حاجتك لها والجهاز مزود ببرنامج Task Manger الذي سيقدم لك يد العون كثيرا ببعض الحالات. أيضا البطارية هي عامل مهم جدا هنا، تشغيل الكثير من البرامج وقوة الشاشة ورفعها لأعلى مستوى إضائة وكذلك تشغيل الانترنت عبر الـ3G وأيضا نظام الملاحة GPS ستقتل البطارية سريعا ومن الجميل أن الجهاز يقدم لك الخيار الأمثل عادة ويترك لك الخيار بمحاولة توفير البطارية بحسب رغبك أو بخيار توفير البطارية من الجهاز نفسه والذي ينسق هذة الأشياء بشكل جيد جدا.
البطارية إجمالا بالجهاز رغم تقنيتها الممتازة ولكنك ستجد نفسك تشحن الجهاز بشكل يومي وعليك ان تتعود على هذا الشئ إن أردت إستخدام مزايا وتطبيقات الجهاز الكثيرة. واحدة من عيوب الجهاز والتي لن تحتاجها كثيرا (شكرا سامسونج) هو برنامج تعريف الجهاز على الكمبيوتر الشخصي واسمه Kies من سامسونج، حيث تجد التعامل معه مملا وبطيئا جدا ولكن لانك بعالم اندرويد فلا حاجة للبرنامج بعد تعريف الجهاز لأول مرة فكل ماعليك بعد ذلك هو ربط الهاتف مع الكمبيوتر بسلك الـ USB والتعامل مع ذاكرة الجهاز مباشرة بوضع الملفات والبرامج بأي مكان تريده وتشغيل الهاتف وتعريف كل الملفات بكل سهولة ويسر, نذكر أيضا أن الجهاز حاليا لايدعم ملفات الفلاش ولكن مع التحديث 2,2 سيدعم الفلاش رسميا بمتصفح النت وبالتطبيقات وستزيد فعالية الجهاز وقدراته بشكل أكبر بكثير وستضاف للجهاز خصائص مميزة جدا ومنها قدرة الجهاز ليكون هوت سبوت أو راوتر لأجهزة أخرى لتصفح النت عن طريق الجهاز, ونذكر أيضا ان الجهاز يدعم العربية رسميا من سامسونج في حال حصولك على نسخة الشرق الأوسط من الجهاز كما سبق وذكرنا فى موقع ويكيموبايل.
الجالكسي اس جهاز رائع بكل المقاييس. إضافة لكل مميزات الجهاز هنالك عامل (السعر) والذي يجب وضعه بالحسبان كنقطة إضافية ممتازه للجهاز بهذا الكم الهائل من القدرات. إن أردت تجربة الاندرويد بشكل ممتاز فالجالكسي اس يملك الكثير ليقدمه لك، و إن أردت جهاز محمول يقوم بوظائف لاحصر لها فلن تجد أفضل من هاتف سامسونج هنا، وان كنت من محبي الميديا فشاشة هذا الجهاز المذهلة وحجمها الكبير ستجعلك تعشق كل لحظة تقضيها خارج المنزل.وتقييمنا من خلال ويكيموبايل ان الجالكسي اس هو واحد من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة بالأسواق بدون ادنى شك.




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر فيس بوك
http://1.bp.blogspot.com/_9NA3eH4VZzA/StQZOtlc5UI/AAAAAAAAAbE/XTHmvfJ4Yzo/s400/Facebook_Logo+28.jpg

هناك 41 تعليقًا:

  1. وااااو
    موبايل رائع مووووووووووووت

    ردحذف
  2. انا اشتريييييييييييييييييته والله روووووووووووووووعه ما شاء الله

    ردحذف
  3. نصيحتي لكم سامسونج جلاااااااكسي وبس والاي فون برع ...

    خذوا نصيحت مجرب

    والله الاي فون حقي خلاص برميه لا تعليق عليه

    ردحذف
  4. وااااو
    رووعه
    عندي سؤال يركب عليه خدمة البلاك بيري..؟

    ردحذف
  5. برنامج بلاك بيرى ماسنجر لا يعمل على سامسونج جلاكسى لان برنامج بلاك بيرى حصريا لشركة بلاك بيرى الكندية وهو عالى التشفير وتأمين الرسائل
    لكن توجد برامج قريبة و يوجد برنامج متميز هو Whatsapp للمحادثات و الدردشة و الكثير من المميزات .

    ردحذف
    الردود
    1. طيب جالاكسي تاب حلو

      حذف
  6. محتاره بين جهاز سامسونج جلاكسي ونوكياn8رادوا علي بسرعه الله يعافيكم

    ردحذف
    الردود
    1. انا كمان عابزه اعرف الفرق بس في تحمل الشاشه لاني سمعت ان اس ممكن الشاشه دي تنكسر اسرعاو اس ادفانس

      حذف
  7. سامسونج جلاكسي اس ام سامسونج جالسي اس 2؟
    لو كان سامسونج جالكسي اس و ان 8
    افضل انا شخصيا ان 8
    اما لو كان سامسونج جالكسي اس 2 19100 ذو الكاميرا 8 ميجا بكسل فهو افضل من ان 8 برأيي
    و نترك الاجابه ايضا لاصاحب الخبرات و منهم الدكتور حسام

    ردحذف
  8. اهلا وسهلا بك elkony صديق الموقع واحد الاعضاء النشيطين
    من اهم مميزات جلاكسى اس 2
    المعالج 1.2 جيجا ضعف النوكيا ان 8

    ردحذف
  9. الجهاز روووووووووووعه مشاء الله وانا انصحكم بشده
    ان تشتروه افضل من الايفون انها مسيرته

    ردحذف
  10. والله يا جماعة انا دورت كتير فى فئة الجلاكسى ولقيت بعد البحث الطويل عبر الانترنت والمقارنات اللى من غير حدوداحسن نوع جلاكسى 19100 S2 جميل جدا فكل حاجة من حيث الشاشة سوبر اميلود اللى معروف عنها بالصورة النقية والاضاء اللى تكاد تكون ممتازة عن شاشة LSD الباهتة المستعملة تقريبا فمعظم الهواتف وكمان فلاش للكاميرا اللى مش موجدة فباقى فئة الكلاسى وكمان CPU اللى بتعادل 1200 ورام 1GB سرعة وتفوق فالاداء رهيبة بخلاف كل دة شاشة 4.3 انش اكبر من الجلاكسى العادى والايفون ووضع سماعة الهاتف اسفل لضمان وضوع الصوت اثناء الرنين فل حالات وضع الجهاز

    دة يا جماعة راى الشخصى والتواضع عن جلاكسى S2 19100

    بس بعد كل دة لسة منزلش عندى فالكويت ومش عارف نزل مصر ولا لا وحابب من الاخوة الافاضل يعرفونى سعرة كام لو نزل مصر

    وشكرا

    ردحذف
  11. رايك سليم وشكرا لك

    تابع الجديد عن سامسونج جلاكسى اس 2
    انسخ الرابط التالى

    http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2010/02/samsung-i9100-galaxy-s-ii-price.html

    ردحذف
  12. اشكرك بشدة يا دكتور حسام على سرعة الرد وان شاء اله هتابع الرابط باستمرار وانا سعيد جدا بزيارتى للموقع وان شاء الله مش هاتكون اخر مرة

    واتشرف بيك وبالاخوة الافاضل

    ردحذف
  13. هل نزل الجهاز بالسعوديه ام لا ؟؟؟
    كم سعره؟؟؟؟

    ردحذف
  14. انا ابي كم سعره تكفون ابغى اشتريه وانا بالدمام يعني بكم ووين المحل

    ردحذف
  15. اف يالله انا انتظر

    ردحذف
  16. افا ماهقيتها منكم

    ردحذف
  17. دكتور حسام

    ردحذف
  18. دكتور لو سمحت ابغااك

    ردحذف
  19. افا دكتور اجل ليش ترد على هذاك وانا لا

    ردحذف
  20. مشآري عبد اللهالخميس, 07 يوليو, 2011

    الهاتف موجود بالمملكة ب 2200 ريال مرة حلو

    ردحذف
  21. اهلا وسهلا بك فى ويكيموبايل
    نعتزر للتأخير
    سعر سامسونج جلاكسى اس = 2250 ريال فى جرير
    سعر سامسونج جلاكسى اس 2 = 2900 ريال فى ناسا

    ردحذف
  22. امم يااستاذ حسام عاوزه اعرف انا سمعت اشاعات كثيره من الناس بيقولو انو الجهاز فيه ذبذبات قويه تضر الانسان وبخاصة الأذن

    ردحذف
  23. اشترت الموبايل والموبايل اكثر من رووووووووووووووووعة واستغنيت عن اللابتوب

    ردحذف
  24. ارجو معرفة كيف يمكنني تحميل قاموس خاص بالموبايل لاكثر من لغة مع التقدير...

    ردحذف
  25. سعر الجهاز في العراق تقريباً بـ(600$)

    ردحذف
  26. بس الجالكسي تقليد للآيفون

    ردحذف
  27. دخييييلكم الله يخليكم كم سعر سامسونج جالكسي2sفي الرياض لاتنطشون
    الله يفتح عليكم ابواب رزقه

    ردحذف
  28. هل الجهاز الاصلي هو الفيتنامي او الكوري افضل او هو الاصل ارجو الرد

    ردحذف
  29. كم سعر الجهاز في الاردن ؟
    ارجو الاجابة

    ردحذف
  30. كم سعره في الاردن
    ارجو الاجابة ضروري

    ردحذف
  31. انا محتاره بين نوكيا x6 و سامسونج s1 انهو الاحسن

    ردحذف
  32. لو سمحت امبا بس اسم البرنامج الي ينزل الالعاب

    ردحذف
  33. مساء الخير .. بس حابة اعرف كم سعره بالعراق؟

    ردحذف
  34. هل يحتوي سامسونج جالالكسي اس 1 على الفلاش ومن اي نوع الفلاش

    ردحذف
  35. اكككبر عيب فيه الشاشه بسرعه تنكسسسسسسسسسسسر

    ردحذف
  36. كام سعره الان؟

    ردحذف
  37. والله في قمة الروعه ........ انا حابب اشتريه لكن بسمع انو لديه مشكله s2 في البطاريه فيا ريت تعطيني رد وبسرعه عن هذه المشكله وشاكرا لكم تعاونكم

    ردحذف
  38. واسف مره اخرى وياريت احب ان اعرف السعر كم ....
    وشكرا

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات