جديد Nokia N9

Nokia N9
تسربت اليوم ونحن فى بداية عام 2011 صور أولية لهاتف Nokia N9 ويبدو أن Eldar Murtazin أكد أن هذا الهاتف هو هاتف نوكيا المنتظر وهو أول هاتف يعمل بنظام MeeGo.
سأعرض عليكم الصور ومن ثم التحليل:
Nokia N9 

Nokia N9 

Nokia N9 

Nokia N9
التحليل للهاتف:
  1. يبدو أن الكاميرا هي 12 ميغابكسل لأنها لا تحتوي على فلاش Xenon وقد تكون عدسات Carl Zeiss موجودة والحساس ربما يكون 1/1.7-1.8 مثل هاتف Nokia N8.
  2. الجهاز من المعدن بالكامل ما عدا الشاشة مما يؤكد الأخبار حول جودة منتجات نوكيا القادمة وهذه خطوة مهمة.
  3. الجهاز يشبه لحد كبير كمبيوتر آبل Macbook Pro في توزيع الأزرار والألوان.
    (إن كان ما نسخوه هو جيّد لي، فلا يهم لماذا نسخوه)

Macbook-Pro 

  1. الهاتف نحيف جداً وأبعاده معقولة وحجم الشاشة 16:9 ويقال أن دقتها 1280×720 بكسل لأن نظام MeeGoيدعم الدقات العالية وهذه الأبعاد هي ضعف أبعاد شاشة iPhone 4.
  2. الواضح بأن البطارية هي BV-4D وهي غير معروفة لكن حجمها يدل بأنها أكبر.
  3. لوحة المفاتيح توزيع الحروف بينها والمسافة ممتازة ومريحة في الكتابة.
  4. الظاهر بأن الغطاء الخلفي بوساطة براغي لكن لا أعلم لم تم اختيار هذا النوع!.
  5. ما يؤكد بأن الهاتف هو هاتف Nokia N9 أكثر من أي هاتف آخر هي أربعة أشياء:


    1- الساعة في أعلى اليمين 2- البطارية في أعلى اليسار 3- الإرسال في أعلى اليسار 4- القائمة في منتصف الشاشة
 الشركة الفلنديه نوكيا تريد حقا الدخول إلى سوق الهواتف المحموله بهاتف محمول أكثر قوة ! ولعلكم تذكرون جيّدا هذا الهاتف المحمول الذي أمامكم الهاتف المحمول N9 أول هاتف من نوكيا بنظام ميجو النظام المطور من قبل شركة أنتل ونوكيا وكان من المفترض أن يكون حاضرا في العام الماضي ولكن تم تأجيل ذالك إلى عام 2011 وكان يتوقع أن يستخدم الهاتف المحمول N9 أحدى معالجات Texas Instruments OMAP ولكن على حسب ماذكرت المجله الفلنديه Prosessori فأنه على مايبدو أن نوكيا ستتخلى عن هذه الشركة وعوضا عن ذالك الشركة ستستخدم أحدى معالجات أنتل بسرعة 1.2 جيجاهرتز .


الهاتف من المرجح أنه سيدعم شبكات الأتصالات LTE والكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل نفس الدقه المستخدمه في الهاتف المحمول N8 وهنالك معلومات أن المدير التنفيذي لشركة نوكيا Stephen Elop سيقدم هذا الهاتف خلال مؤتمر برشلونه 



المشكله أن معمارية أتوم لم تتضح لحد الآن ممايعني أنه قد يستخدم منصة Moorestown أو لربما أحدى معالجات Medfield النسخه الأقوى من هذا المعالجات من أنتل وهذا يعني أن صلة القرابه من نوكيا وأنتل ستكون أكثر قوة .
 Nokia N9


آخر التسريبات عن هاتف نوكيا Nokia N9 ظهرت على تويتر، وهي أن الهاتف سيتوفر في الأسواق في شهر أبريل من عام 2011، وبعد ذلك بستة أسابيع سيكون ثاني هاتف يعمل ب MeeGo متوفر في الأسواق.
الغريب بأن نوكيا لم تنتظر مؤتمر CES للإعلان عن ذلك لكنها قد تكون تنتظر مؤتمر MWC الشهر القادم للإعلان عن هواتفها العليا التي ستطرح هذا العام، وقد يكون من المنطقي الإعلان عن الهاتف في فبراير وطرحه في الأسواق في أبريل.
المواصفات التي تم تسريبها سابقاً للهاتف قد لا تكون هي الصحيحة، لأنه لن يستطيع المنافسة في هذه الفترة من العام بعد إطلاق عدة أجهزة من شركات منافسة لمواصفات أعلى، ومن المحتمل أن تكون المواصفات جديدة، وعن السؤال على أي إصداره من النظام سيعمل الهاتف بنظام MeeGo 1.2  أو نسخة أخرى فكانت نوكيا ذكرت بأن أول هواتفها بالميجو سيعمل بواجهة Harmattan والتي هي من الأساس Maemo 6 لكن تم تغيير اسمها إلى MeeGo وفي هذه الحالة لن تنتظر نوكيا جاهزية MeeGo 1.2، أما القول الثاني وظهر في نهاية عام 2010 يقول بأن نوكيا قامت بتغيير الخطة وسوف تستخدم MeeGo نفسه مع نقل واجهة Harmattan إليه، ولهذا كان التأجيل والتأخير في إطلاق الهاتف للسوق قبل أن يستقر النظام تماماً، لذا من المرجح بأن تستخدم نوكيا نسخة MeeGo 1.2 لهذا الهاتف.
ومع هذا التأخير تظهر إشاعات بأن أول هاتف للميجو سيكون تجريبي تقريباً ولن يحتوي المواصفات العالية ولن يكون فيه منفذ HDMI، بينما الجهاز الآخر القادم بعد ستة أسابيع من Nokia N9 سيكون بمواصفات ممتازة بتصميم ممتاز ولن يحتوي على لوحة مفاتيح ظاهرية.
وأخيراً ستعلن نوكيا عن فئة جديدة لهواتفها في منتصف عام 2011 وهي S-Series.

هناك تعليقان (2):

  1. هل انت متأكد ان نوكيا ان 9 كاميرته هي 12 ميجا بكسل؟

    ردحذف
  2. هذه تسريبات لمعلومات ولم يتم الاعلان عنها رسميا

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض