ريفيو هاتف بلاك بيرى تورش 9810 - Blackberry Torch 9810 review

http://blog.triniberry.com/wp-content/uploads/2011/10/9810_os7_TB-28.jpg
تعتبر لوحة المفاتيح أحد أقوى ما تقدمه هواتف بلاكبيري، لكن توجه المستخدمين العنيف نحو الهواتف العاملة باللمس مثل هواتف أيفون وأندرويد دفع الشركة الأم RIM لدخول هذا القطاع السوقي المهم بحذر شديد، خصوصاً بعد تجربتها الفاشلة في هاتف ستورم (Storm) الذي يعمل باللمس فقط. وتحاول الشركة من خلال سلسلة تورتش (Torch) ارضاء الجميع لتقديمها لوحة مفاتيح وشاشة عاملة باللمس. وها نحن نرى الجيل الجديد من هذا الطراز وهو تورتش 9810.

يبدو تورتش 9810 سميكاً وصلباً أثناء معاينته، ويبلغ وزنه 161 جرام. ويتميز تصميم الهاتف بالانسيابية والصلادة الملموسة. ويحتوي على زري القفل والوضعية الصامتة في الجانب العلوي، ووصلة USB في اليسار ووصلة صوتية وأزرار التحكم بالصوت وزر قابل للتخصيص في الجانب الأيمن، حيث قامت الشركة بتفعيل الكاميرا مع هذا الزر الذي يمكن للمستخدمين تعيين برنامج آخر معه.

لا يختلف 9810 عن الطراز السابق 9800 بشكل كبير. حيث تغطي لوحة الانزلاقية مساحة الهاتف من الجانبين، وتتميز بحجمها العريض والمرح للاستخدام، بفعل تصميم المفاتيح المنبعج. صممت الشركة الجانب الخلفي من الهاتف بصورة أجمل وبتصاميم جميلة تغطى بطاريته الكبيرة، وتتوسط الكاميرا الرقمية بكثافتها البالغة 5 ميجابيكسل والمزودة بضوء فلاش LED والية التدقيق التلقائي (auto-Focus) الجهة الخلفية. ويزود الهاتف بذاكرة تخزين تبلغ 8 جيجابايت تساعده على تسجيل مشاهد الفيديو عالية الوضوح 720p، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من شق بطاقات الذاكرة MicroSD ورفع سعة التخزين بمقدار 32 جيجابايت اضافية.ويستخدم 9810 الاصدارة السابعة من نظام بلاكبيري للتشغيل الذي قمنا بمراجعته بصورة مفصلة عند اطلاق بولد 9900.

تقدم الشاشة البالغ مساحتها 3.2 بوصة مساحة كافية لمستخدمي الهواتف العاملة باللمس، وتقدم كثافة نقطية تبلغ 480×640 وكثافة بيكسل جيدة تبلغ 250 بيكسل لكل بوصة.  وتتميز الشاشة بجودة الرسوميات والنصوص، وتجاوبها العالي مع اللمس. كما ستمد الهاتف قوته من معالج بتردد 1.2 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية تبلغ 768 ميجابايت تجعله بين أسرع الهواتف الذكية في اختبارات SunSpider، حيث استطاع تجاوز هاتف بولد 9900 وهاتف جالكسي نوت ثنائي النواة.

 http://tbreak.net/wp-content/uploads/2011/11/bench271.png

محتويات علبة البيع:
  • الهاتف
  • سماعة الأذن
  • الشاحن
  • البطاريه
  • كتيبات
http://cdn.crackberry.com/files/u7860/blackberry-torch2-jennings1.jpg
التصميم:
الشكل الخارجي للجهاز لم يتغير كثيرا حتى الابعاد هي نفسها لم تتغير و التغير الذي حصل في الشكل الخارجي هو تغير شكل الغطاء الخلفي للجهاز الذي يعطي انطباع بأن الفخامه للهاتف حيث تم تصنيعه من الجلد المغظى بماده لماعه لتضفي المزيد من الجمال للجهاز .

الهاتف مزود بفأرة حساسة جدا بالاضافة لشاشة اللمس التي تمتلك حساسية جيده للمس , ايضا الهاتف مزود بلوحة مفاتيح BlackBerry الشهيرة المنسدله وتأتي الازرار بحجم جيد للأستخدام حيث ان البروز الموجود على الازرار يساعد في الكتابة السريعة و الدقيقه وهذا معروف في جميع اجهزة الشركة  ولكن اصحاب الاصابع الكبيرة سيعانون منها لأنها ليست بالحجم المناسب لهم.

الهاتف من الجانب العلوي يحتوي على ازرار كتم الصوت و القفل و من الجانب الايمن يحتوي على فتحه 3.5 ملم للسماعات و ازرار التحكم بالصوت و زر التقاط الصور و من الجانب الايسر فتحه كيبل الشحن و نقل البيانات .
http://www.pocketberry.com/wp-content/uploads/2011/04/torch2-3.jpg

http://cdn3.digitaltrends.com/wp-content/uploads/2011/01/blackberry-torch-9810-silver-back-sky.jpg

http://www.intomobile.com/wp-content/uploads/2011/06/BlackBerry-9810-camera.jpg
الشاشه:
تأتي الشاشة بحجم 3.2 انش بدقة 640*4 80 و كثاقه 250 ppi وتدعم اللمس المتعدد لهذا تقدم الشاشة تجربة مميزة للمستخدم من وضوع و لمس حيث ان اللمس فيها ممتاز جدا و حساس جدا , وتعمل بكفاءه تحت اشعة الشمس .

BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on

http://cdn.slashgear.com/wp-content/uploads/2011/08/blackberry_torch_9810_hands-on_sg_11-580x497.jpg
الصوت:
جوده الصوت في هواتف شركة RIM لا يختلف عليها اثنان لهذا الصوت في هذا الهاتف وكما هو متوقع نقي وواضح جدا , ايضا مستوى الصوت في سماعات المكالمات واضح ومرضي كما هو الحال مع السماعات الخارجية .
BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on
الكاميرا
يأتي الهاتف مزود بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل و فلاش LED و مزوده بخاصية التركيز التلقائي (autofocus) و دعم تصوير الفيديو عالي الدقة 720p , عند مقارنه الكاميرا بأجهزة الشركة الاخرى تعد هذة الكاميرا الافضل حتى الان بسبب التقنيات و الخصائص المزوده بها , وتعد الكاميرا من اكبر نقاط التغير التي حدثت لهذا الموديل بالذات.

بالنظر الى الصور الثابته ف التصوير في الكاميرا جيد مقبول عند مقارنه الكاميرا بمثيلاتها من الشركات الاخرى , اما تصوير الفيديو فهو القفزة الكبيرة لهذا الهاتف حيث انه ممتاز في جميع الاوضاع
BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on

BlackBerry Torch 9810 hands-on
البطاريه والأداء:
لهاتف مزود ببطاريه بحجم 1270 ملي امبير و بالاستخدام العادي يصمد الجهاز لمده يوم تقريبا و هذا جيد حيث تم تفعيل الوايرلس و ال3G و خدمة البلاكبيري اثناء التجربة. الجهاز نزود بمعالج بقوه 1.2Ghz احادي النواه و ذاكرة عشوائية بحجم 768MB بهذه المواصفات القوية اصبح التنقل بين القوائم سلس للغايه حيث انني لم اواجه اي مشاكل اثناء استخدام التطبيقات  والتنقل بينها و تصفح الانترنت في نفس الوقت .
BlackBerry Torch 9810 hands-on
النظام
يأتي الجهاز مزود بنظام البلاك بيري السابع و هو احدث انظمة الشركة ولكن النظام في الفترة الاخيرة اصبح لا ينافس الانظمة الاخرى الموجوده في السوق من حيث القوة و الفاعلية فهي تتفوق عليه و بقوة , ولكن مقارنة بالاصدارات السابقة فهناك تطور ملحوظ في هذة النسخة من النظام من سهولة استخدام و تعديل لبعض الواجهات لتتحقق الاستفاده الكاملة للمستخدم من النظام , مثل طريقة توزيع التطبيقات في الشاشة و التنقل بينها بكل سهولة و ايضا اضافة بعض الخصائص الجميله للمتصفح مثل دعم HTML5 .

المميزات
  • الكاميرا و مميزاتها
  • سلاسة  النظام و سرعته
  • الصوت و البطاريه
 العيوب
  • دقة الشاشة كان من الممكن ان تكون افضل .
  • تكرار التصميم
  • عدم وجود كاميرا امامية.

الخاتمة:
يعد هذا الهاتف من افضل هواتف شركة RIM حتى اللحظة فهو يجمع كل الخصائص التي كنا نتطلع لها لتكون في هواتفهم و بسعر جيد حيث يتوفر الجهاز في الاسواق بسعر 2299 ريال , اضف الى هذا الكاميرا التي تعد الافضل في عائلة Blackberry ,لكن كنا نأمل ببعض التغيرات في شكل الجهاز الخارجي و شاشة افضل من الموجوده حاليا.




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 21 تعليقًا:

  1. اننن شاء الله بشترييه قولوا امييين ..

    ردحذف
  2. استغفر الله

    ردحذف
  3. ادعو ابوي يوافق اشتريه مو راضي

    ردحذف
  4. كم سعرو حاليا في السعودية
    بالاخص في منطقه مكه

    وكيف اعرف الاصلي ؟؟؟

    تكفون ساعدوني لاني بستريه بعد اسبوعين

    ردحذف
  5. الجهاز الاصلي صناعته هنقاري ,, اما البطاريه والاكسسورات اللي معه صناعتها صينيه ,, والجهاز سعر نزل تقريبا 1620

    ردحذف
  6. اسعر كم بالسعوديه بمدينة القريات

    ردحذف
  7. كم سعره في مصر؟؟؟؟

    ردحذف
  8. وصصل سعره في الرياض في محلات اكسيوم تلكيوم 1699 ريال انا ان ششاء الله بشتريه بعد اسبوع =))

    ردحذف
  9. سعره 1699 متأككككده :$

    ردحذف
  10. سعره حاليا في الطائف بـ1200

    ردحذف
  11. ؟؟؟ تكفووون سعره ب المدينه بكممم

    ردحذف
  12. ممكن اعرف ازاى اعرف التليفون الاصلى من التليفون الصينى ((انا من مصر))
    ارجو الرد بسرعة ((شكرا))

    ردحذف
  13. الجهآز جدآ تعبآن مو كويس مآنصحكم فيه آنآ صصديقتي شآريته والمآوس ذآ بطيئ وفجآءه يصير سريع ويصير اللمس بطيئ يستهبلون كل واحد بآلثآني ؤآخختي يطفى لمبته يعني شآشته وندمت على شرآئه مع انهآ مآلهآ 3 شهور مدرري 4 وآعرف الكثير مآيمدحونه .. وسعره الحين 1500 .. مآيستآهل وعيوبه اكثر من ايجابياته واسئلو انصحكم ببولد 9790 3>3> الكل ينصح فيه لانه استخدامه رائع ونفس التورش وآحسن :) لمس وكل شي وكل البرامج الي فيها وسررررريع

    ردحذف
  14. سعره الان يا اخوان في تبوك بالتحديد شارع المحكمه
    تورش ٩٨١٠ الابيض قيمته / ١٥٢٠
    تورش ٩٨١٠ الاسود قيمته /١٤٥٠
    دوانا ان شاء الله شاريه اليوم

    وانا جربت القديم والجديد كلهم مستعملات فرق شاسع

    السرعه والكاميرا والاداء تحسن .. تصدقون انه افضل من بولد الجديد من حيث قلة التعليقات

    التورش المطور هذا مع الاستخدام المحترم ما راح يعلق باذن الله

    ردحذف
  15. الان بكم في جده سريع مابي اخذ المطور

    ردحذف
  16. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  17. انا رح اشتريه بكره في المدينه صار سعره بـ 1300

    ردحذف
  18. كم سعر بولد 9780 2013

    ردحذف
  19. كم سعره

    ردحذف
  20. هل التورش نوعيته زينه

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض