كيف احافظ على بطارية نوكيا N8

هذا الموضوع رائع وشامل من نوكيا للمحافظة على جهازك الخلوي بشكل دائم
http://www.cnet.co.uk/i/c/pg/39046180/dsc01206.jpg
كيف يمكنني إطالة عمر البطارية والمحافظة على رصيدي في جهاز Nokia N8؟

يؤدي تشغيل العديد من ميزات جهاز Nokia N8 إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية، مما يقلل من عمرها. ولتوفير طاقة البطارية، لاحظ ما يلي:
1.قم دائما بشحن البطارية بشكل كامل (حتى يظهر إشعار البطارية ممتلئة أو حتى يتوقف شريط حالة البطارية عن الحركة ويستقر في وضع البطارية الممتلئة ويتوقف مؤشر الشحن الضوئي).

2.قم بتنشيط وضع توفير الطاقة. اضغط على مفتاح التشغيل، ثم اختر تنشيط توفير الطاقة.

3.قم بتغيير معدل تكرار التزامن لصندوق البريد الخاص بك. اختر قائمة > تطبيقات > البريد واختر صندوق البريد الخاص بك، ثم اختر خيارات > ضبط، ثم اختر مرات تكرار التزامن المناسبة.

4.قم بكتم صوت النغمات غير الضرورية، مثل نغمات المفاتيح.

5.استخدم سماعات الرأس السلكية، بدلاً من مكبر الصوت.

6.قم بإلغاء تنشيط تأثيرات الرسوم المتحركة في الخلفية. اختر قائمة > ضبط > موضوعات > عام > خيارات > مؤثرات الموضوع > إيقاف.

7.قم بإلغاء تنشيط الشاشة المؤقتة "الساعة الكبيرة". اختر قائمة > ضبط > موضوعات > شاشة مؤقتة > لا يوجد.

8.تؤدي الميزات التي تستخدم تقنية Bluetooth أو تسمح بتشغيل مثل هذه الميزات في الخلفية أثناء استخدام ميزات أخرى إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. لإطالة زمن التشغيل الخاص بالجهاز، قم بإيقاف تشغيل تقنية Bluetooth عند عدم الحاجة إليها (قائمة > ضبط > توصيل > Bluetooth >‏ Bluetooth = إيقاف).

9.تؤدي الميزات التي تستخدم شبكة LAN اللاسلكية (WLAN) إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. تتوقف شبكة WLAN الموجودة بجهاز Nokia عن التشغيل عند عدم محاولة الاتصال أو عندما تكون غير متصل بنقطة وصول أخرى أو إذا كنت في حالة عدم البحث عن شبكات متاحة. فلتقليل استهلاك البطارية بشكل أكبر، يمكنك تحديد جهازك بعدم البحث - أو البحث بشكل أقل - عن الشبكات المتاحة في الخلفية. تقوم شبكة WLAN بإيقاف تشغيل عمليات البحث التي تتم في الخلفية. عند ضبط قائمة > ضبط > توصيل > WLAN > خيارات > ضبط > عرض إتاحة WLAN على لا، فلن يظهر رمز إتاحة WLAN في وضع الاستعداد. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك القيام ببحث يدوي عن شبكات WLAN المتاحة والاتصال بشبكات WLAN كالمعتاد.

10.إذا قمت بضبط اتصال حزم بيانات على عندما يكون متاحًا في ضبط الاتصال، وليس هناك تغطية حزم بيانات (GPRS)، فسيحاول الجهاز بصفة دورية إنشاء اتصال حزم بيانات مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البطارية. لإطالة وقت تشغيل الجهاز، اختر قائمة > ضبط > توصيل > ضبط الإدارة > حزم بيانات > اتصال حزم بيانات > عند الحاجة.

11.يقوم التطبيق "خرائط Ovi" بتنزيل معلومات خرائط جديدة عند انتقالك إلى مناطق جديدة على الخريطة مما يزيد من استهلاك طاقة البطارية. يمكنك تفادي التنزيل التلقائي لبيانات الخريطة من خلال تنزيل بيانات الخريطة اللازمة عبر جهاز الكمبيوتر إلى جهازك.

12.إذا كانت قوة إشارة الشبكة الخلوية تتفاوت بشكل كبير في منطقتك، فسيقوم الجهاز بالبحث عن الشبكة المتاحة بشكل متكرر. ويؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك البطارية. إذا تم ضبط وضع الشبكة على الوضع المزدوج في ضبط الشبكة، فسيقوم الجهاز بالبحث عن شبكة UMTS. وإذا لم تكن متاحة، فسيستخدم الجهاز شبكة GSM المتاحة. لاستخدام شبكة GSM فقط، اختر قائمة > ضبط > توصيل > الشبكة > وضع الشبكة > GSM.

13.تؤدي الإضاءة الخلفية للشاشة إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. لتغيير المهلة التي بعدها يتم إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية، اختر قائمة > ضبط > الهاتف > الشاشة > مهلة الإضاءة. لتعديل مستشعر الضوء الذي يراقب ظروف الإضاءة ويقوم بتعديل درجة سطوع الشاشة، في ضبط الشاشة، اختر الحساسية للضوء.
14.يمكن إيقاف تشغيل إضاءة الإشعار لتوفير البطارية. اختر قائمة > ضبط > الهاتف > إضاءة الإشعار ، ثم قم بتعطيل ضوء مؤشر تشغيل الهاتف من ضوء مؤشر تشغيل الهاتف وقم بضبط إعدادات الإضاءة لمختلف الأحداث من قائمة إضاءة الإشعار.

15.يؤدي ترك التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. لإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها، اضغط مع الاستمرار على مفتاح القائمة، ثم اسحب بإصبعك إلى التطبيق في القائمة وقم بإغلاقه باختيار علامة X.

16.يرجى الانتباه الشديد لعدم ترك التطبيقات التي تستخدم اتصال GPS أو اتصال شبكة قيد التشغيل في الخلفية إذا لم تكن تستخدم هذه التطبيقات، على سبيل المثال تطبيق "الخرائط".

17.قد تقوم عناصر واجهة المستخدم في الشاشة الرئيسية دوريًا بالاتصال بالإنترنت إذا كانت الشاشة الرئيسية في وضع الاتصال. إذا لم تكن تستخدم عناصر واجهة المستخدم بصورة نشطة، يمكنك تعطيل الاتصال الآلي عن طريق اختيار خيارات > عناصر واجهة المستخدم في وضع عدم اتصال في الشاشة الرئيسية.

18.قد تستهلك التطبيقات المثبتة الخاصة بطرف آخر طاقة إضافية. قم بإلغاء تثبيت التطبيق إذا لاحظت زيادة في استهلاك الطاقة بعد تثبيته وإذا لم تكن هناك حاجة له فيما بعد.

19.تستهلك شاشة AMOLED الموجودة في جهازك مزيدًا من الطاقة مع اللون الأبيض.
ولذلك فإن الموضوعات التي تحتوي على ألوان بيضاء كثيرة (في صورة الخلفية مثلاً) قد تستهلك طاقة أكثر من الموضوعات الأخرى.

20.عند الاتصال بالإنترنت، قم باستخدام اتصال WLAN بدلاً من اتصال حزم البيانات (GPRS أو 3G).

21.عندما تكون تستمع إلى الموسيقى ولا تريد إجراء مكالمات أو استقبالها، قم بتنشيط وضع عدم الاتصال.
ينصح باستخدام جهاز شحن البطارية من Nokia‏ (AC-15) والمضمن في علبة البيع لجهاز Nokia الخاص بك. تم تصميم جهاز الشحن هذا ليتناسب مع بطارية جهاز Nokia الخاص بك.

كيف أقوم بإعادة ضبط جهاز يحتوي على بطارية مدمجة في حالة تعطل الجهاز أو توقفه عن العمل؟
لإعادة ضبط جهاز يحتوي على بطارية مدمجة (مثل جهاز Nokia N8-00 وE7-00)، اضغط مع الاستمرار
على مفتاح التشغيل لمدة 8 ثوانٍ تقريبًا. سيقوم الجهاز بالاهتزاز ثلاث مرات ثم يتوقف عن التشغيل. وبعد ذلك يمكنك تشغيله مرة أخرى بشكل طبيعي.


كيف أتحقق من تحديثات البرامج المتاحة لجهازي؟
من جهازك، يمكنك التحقق من تحديثات البرامج المتاحة باختيار القائمة > التطبيقات > تح. برنامج (أو في بعض الأجهزة القائمة > التطبيقات > الأدوات > تح. برنامج). باستخدام تحديث البرامج، يمكنك التحقق من تحديثات برامج الهاتف والتطبيقات وتنزيلها عبر اتصال الشبكة.
لتنزيل تحديث وتثبيته، اختر الخيارات > بدء التحديث.


ماذا أفعل إذا كان جهاز N8-00 الخاص بي لا يستجيب للتشغيل ولا يبدأ في الشحن؟

تحقق من أن البطارية ليست فارغة. فسيلزمك شحن الهاتف قبل بدء تشغيله.
لاحظ أنه عند بدء الشحن، قد يستغرق الأمر عدة دقائق قبل ظهور أي شيء على الشاشة. وإذا لم يحدث شيء، فقم بفصل جهاز الشحن وحاول مرة أخرى.
لمعرفة ما إذا كانت عملية الشحن تتم كما ينبغي، تحقق من أن مؤشر الشحن الموجود في الجانب الأيسر من الهاتف (أعلى منفذ توصيل USB المصغر) مضيئ أو يصدر وميضًا. إذا كان مؤشر الشحن مضيئًا أو يصدر وميضًا، فعملية شحن الجهاز تتم كما ينبغي.

إذا لم يحدث شيء ولم يتم بدء تشغيل الجهاز، فحاول إعادة ضبط الجهاز عن طريق الضغط على مفتاح التشغيل لأسفل لمدة 8 ثوانٍ تقريبًا.
إذا كان ضوء مؤشر الشحن لا يزال غير مرئي ويتعذر شحن البطارية، فيجب اصطحاب الهاتف إلى مركز Nokia Care ليتم إصلاحه.


ما هو نوع بطاقة microSD التي يجب استخدامها لتسجيل الفيديو باستخدام Nokia N8-00؟
يمكنك تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة باستخدام جهاز Nokia N8-00. إذا كنت تقوم بتسجيل مقطع فيديو على بطاقة الذاكرة؛ فاستخدم بطاقات microSD السريعة والعالية الجودة من شركات تصنيع معروفة للحصول على أفضل أداء. الفئة الموصى بها من بطاقة microSD هي الفئة 4 (بسرعة 4 ميجا بايت في الثانية = 32 ميجا بت في الثانية) أو أعلى.
إذا كانت هناك مشكلات تتعلق بأداء بطاقة الذاكرة، خاصة إذا تم استخدامها في أجهزة أخرى سابقًا، يوصى بتهيئة بطاقة الذاكرة. يمكنك القيام بذلك في القائمة > التطبيقات > المكتب > مدير الملفات..


كيف أقوم بتهيئة جهاز Nokia الخاص بي؟

يمكنك تهيئة جهازك من خلال كتابة *#7370# في وضع الاستعداد. وقبل إعادة ضبط الجهاز، يجب عليك إدخال رمز القفل. رمز القفل الافتراضي هو 12345.
ملاحظة هامة!
•ستؤدي تهيئة الجهاز إلى مسح جميع بيانات المستخدم والضبط الخاص به بالإضافة إلى التطبيقات الإضافية والضبط الخاص بالمشغل بشكل دائم.
•وفي حالة قيامك بعمل نسخ احتياطي لبيانات الجهاز، يمكنك استعادة هذه البيانات من النسخة الاحتياطية بعد التهيئة، ولكن قد تضع بعض التطبيقات الإضافية قيودًا بحيث لا يمكن استعادتها من النسخة الاحتياطية.
•عند استخدام التهيئة لإصلاح طريقة عمل خاطئة في الجهاز، فقد تؤدي استعادة ملفات النسخ الاحتياطي للبيانات إلى استعادة طريقة العمل غير المرغوب فيها أيضًا. وفي هذه الحالة، قد تحل الاستعادة الجزئية المشكلة.
•لا يتم مسح المحتويات الموجودة في بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة (MMC) أثناء التهيئة. ملاحظة، على الرغم من ذلك، في بعض طرز الأجهزة (على سبيل المثال، Nokia N8-00) تتم تهيئة الذاكرة الكبيرة في هذه الحالة، ولذا من المهم عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات من الذاكرة الكبيرة (E: mass memory) قبل إعادة ضبط الجهاز.


ما معنى USB أثناء التنقل؟ وكيف يمكنني تشغيل ذاكرة خارجية ميموري او هارد دسك خارجي على جهازي من دون كمبيوتر

يمكنك توصيل بطاقات USB ومحركات أقراص صلبة. ستحتاج إلى مزود طاقة خارجي مع بعض محركات الأقراص الصلبة. يمكنك نقل ملفات كبيرة بسهولة دون استخدام جهاز الكمبيوتر.
http://www.paktelecom.net/wp-content/uploads/2011/09/Nokia-N8-look.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

  1. هاتف زبالة

    ردحذف
  2. ولما انا الغى كل هذ استمتع بجهاز دافع فى فلوس كتير ازاى سبحان الله عليكو

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض