خبز الزنجبيل gingerbread الاكثر انتشارا بين اصدارات الاندرويد

لقد مرت ثمانية اشهر منذ ان كشفت جوجل عن احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد، وهو الاصدار 4.0 المعروف بتسمية “ساندويش الايس كريم”، ومع ذلك لا يزال هذا الاصدار يشغل حيزا صغيرا بين الاصدارت المنتشرة في اجهزة الاندرويد.
http://androidheadlines.com/wp-content/uploads/2010/12/thumb_550_gingerbread-devices.png
ورغم ذلك يلاحظ مؤخرا ان ألاندرويد 4.0 بدأ ينتشر شيئا فشيئا ولكن هذه العملية تتم ببطء شديد لدرجة ان البعض يعتبرها ابطأ عملية انتشار لتكنولوجيا جديدة على الاطلاق.
وفي هذا السياق نشرت جوجل نهاية الاسبوع المنصرم تقريرا يوضح الحيز الذي يشغله كل اصدار من اصدارات نظام التشغيل اندرويد منذ النسخة الاولى وحتى النسخة الاخير بأحدث ما صدر منها.
ويتضح من تقرير جوجل لشهر مايو ان نسخة “خبز الزنجبيل” لا تزال الاكثر انتشارا (بإصدارت 2.3-2.3.7) كما كان عليه الوضع في شهر ابريل الماضي، وهي تتخطى كافة النسخ الاخرى من نظام الاندرويد وحصتها تساوي 65% من مجمل الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد.
ويلاحظ ان نسخة Froyo (اندرويد 2.2) لأول مرة تسجل تراجعا وهي تشغل الآن 19.1% من مجمل نظام الاندرويد، وأما نسخة “قرص العسل” (اندرويد 3.0-3.2) الخاصة بالاجهزة اللوحية فقد حافظت على نصيبها 2.7% من مجمل نظام الاندرويد، وأما احدث نسخة من نظام الاندرويد والتي تحمل الرقم 4.0 ومشتقاته، والمعروفة بنسخة “ساندويش الايس كريم” فقد بدأت تحرز تقدما من شهر الى آخر لتسجل خلال شهر مايو نصيبا يعادل 7.1% من مجمل الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد في حين كانت خلال شهر ابريل تشغل 4.9% من فقط من اجهزة الاندرويد.
يشار الى ان هناك نسبة من اجهزة الاندرويد لا تزال تعمل بأول اصدار من هذا النظام. ويقول الخبراء ان أحدث النسخ وهي الاندرويد 4.0 ومشتقاتها آخذة بالانتشار وستحتل اكبر حيز في الاشهر القريبة بعد ان تطلق كافة الشركات المنتجة للهواتف الذكية التحديثات الضرورية لأجهزتها لتلاءم نسخة “الايس كريم” إضافة الى ان هناك العديد من نماذج اجهزة الاندرويد التي لا تسمح عناصرها “الهاردوير” من تثبيت نسخة “الايس كريم” عليها.
 http://cdn.androidpolice.com/wp-content/uploads/2012/06/image3.png

http://limages.vr-zone.net/body/16136/android-distro-percent.png.jpeg

http://cdn2.digitaltrends.com/wp-content/uploads/cache/2012/06/android-os-historical-chart-2nd-half-of-may1/578452925.png


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض