مقارنة بين Samsung Galaxy S3 و Sony Xperia S

http://www.andriodtalk.com/wp-content/uploads/2012/05/xperia-p-vs-galaxy-S3.jpg
بالتأكيد الـ Galaxy S3 أقل مايقال عنه هاتف خارق , ولكن هل هو خارق في كل شيء , بالتأكيد لا , فهنالك الكثير من الهواتف الخارقة بنظام الأندرويد والتي توفر خيارات أفضل من Galaxy S3 , ومع الأسعار المرتفعة جداً للـ Galaxy S3 فالبتأكيد سيبحث المستهلك عن هواتف بديلة , اليوم سأعمل مقارنة بين Xperia S ضد  Galaxy S3.
والأكسبريا اس ليس هاتف بديل إنما هو هاتف ينافس الـ Galaxy S3 , فلنبدأ على بركة الله.

التصميم

الأكسبريا اس: يبلغ وزنه 144 جرام , وأبعاده 10.6×64×128 مم.
الجالاكسي اس3: يبلغ وزنه 133 جرام , وأبعاده 8.6×70.6×136 مم.
مما لاشك فيه أن تصميم Xperia S مميز ولكن هل يتفوق على تصميم Galaxy S3 ؟ , أي شخص سينظر إلى الهاتفين معاً سيقول تصميم Xperia S أفضل , ولكن هل هو فعلاً أفضل منه ؟ , الجواب نعم الأكسبريا اس يملك تصميم أفضل و مميز حاد الأطراف و مصنوع من البلاستيك الصلب.
لنكن واقعيين ,, عندما ننظر إلى Galaxy S3 ألا يبدوا لك كنسخة اخرى من الجالاكسي نكسس ؟ بل أن تصميم الجالاكسي نكسس أفضل وأجمل منه , وعندما نركز على التصميم نجد أنه تصميم عادي موجود في معظم هواتف الأندرويد الحالية , وتقريباً هو التصميم المتداول هذا العصر بين الهواتف , خاصة عندما ننظر إلى Galaxy S3 من ناحية المواد المصنوع منها , فهو مصنوع البلاستيك العادي الذي يسهل خدشه ويتأثر بالصدمات , عكس الأكسبريا اس المصنوع من البلاستيك الصلب.
ليس هنالك مقارنة بين التصميمان , فمن الواضح أن الأكسبريا اس يملك تصميماً أفضل , ولذا سيكون الفائز الأكسبريا اس.

الفائز: Xperia S

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العرض (الشاشة)

الجالاكسي اس3 يملك شاشة لمس كبيرة بحجم 4.8 بوصة وبتقنية عرض HD Super AMLOED متعدد اللمس , وتبلغ دقة الشاشة 720×1280 بمعدل 306 بكسل لكل بوصة (ppi) , وهي مزودة بطبقة حماية Gorilla Glass.
الأكسبريا اس لديه شاشة أصغر بحجم 4.3 بوصة بأضاءة LED خلفية , دقة الشاشة 720×1280 نفس الجالاكسي اس3 , وحالياً الجالاكسي اس3 متفوق من حيث الشاشة ولكن لاتتسرعوا , الأكسبريا اس لديه مايجعل الموازين متعادلة.
شاشة الأكسبريا اس مصنوعة من الكريستال السائل ومطلية بطلاء مقاوم للخدش وهذا شكلً دعماً كبيراً لشاشة , حيث زاد عدد البيكسلات الموجودة في كل بوصة , فأصبحت بمعدل 342 بكسل لكل بوصة (ppi) وهذه نقطة تحسب لصالح الأكسبريا اس , وليس هذا فقط الكريستال السائل جعل من شاشة الأكسبريا اس أوضح من شاشة الجالاكسي اس3 في ضوء الشمس المباشر , ولكن خلاف ذالك الجالاكسي اس3 يملك شاشة بتقنية عرض HD Super AMLOED وهذه التقنية تفيد في جعل التباين أوضح وجعل الألوان زاهية وجميلة.
في هذه الحال لايسعني سوى القول بأن الشاشتين تقريباً متعادلتين , ليس هنالك إلا فرق ضئيل بينهما لصالح سامسونج , لذالك قررت أن تكون الشاشتين متعادلتين.

الفائز: تعادل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التخزين

الأكسبريا اس للأسف يأتي بسعة تخزين داخلي واحدة وهي 32 جيجابايت ولا وجود لمنفذ micro SD في الهاتف لدعم سعات مختلفة. لديه ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 1 جيجابايت.
الجالكسي اس3 يأتي بسعات داخلية متعددة 16 و 32 و 64 جيجابايت وهذه نقطة تحسب لصالحه , ويملك منفذ microSD لدعم سعات مختلفة تصل إلى 32 جيجابايت وهذه نقطة اخرى تحسب لصالحه. ذاكرة الوصول العشوائي لم تتغير فهي بسعة 1 جيجابايت.
كما تشاهدون , الجالاكسي اس3 هو المنتصر بلا أدنى شك , ولذالك سيكون الفائز Galaxy S3.

الفائز: Galaxy S3

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المعالج

الأكسبريا اس مبني على معمارية ARM Cortex-A9 ثنائية النوى , ويستخدم معالج Qualcomm MSM8260 Snapdragon ثنائي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز. إلى جانب معالج الرسوميات الذي يأتي بتردد 220 ميجابايت.
كما يقول من جرب الهاتف , أداءه سلس جداً وهو لايعاني من أية تهنيجات , ولا يواجه صعوبة في التعامل مع الألعاب ذات الجرافكس العالي.
نأتي إلى Galaxy S3 , يملك معالج Exynos 4212 رباعي النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز , إلى جانب معالج الرسسوميات بتردد 400 ميجابايت وهذه نقطتان يتفوق فيهما الـ Galaxy S3.
اذا الأمر واضح , الجالاكسي اس3 أقوى هنا من الأكسبريا اس , ولكن الأكسبريا اس لازال يقدم أداء سلس وممتاز وليس هنالك فارق كبير بينهما.

الفائز: Galaxy S3

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكاميرا

الأكسبريا اس يملك كاميرا رياضية بدقة 12 ميجابيكسل مزودة بمستشعر (BSI) خلفي , قادرة على التقاط صور بدقة 3000×4000 بيكسل , وقادرة على التقاط فيديو عالي الدقة 1080 بيكسل , وتشمل الكاميرا فلاش LED و ميزات الظبط التلقائي للصورة, ووضع العلامات الجغرافية, والتركيز التلقائي وكشف ابتسامة الوجه, وتستطيع التقاط صور ثابتة لاتتأثر باهتزاز اليد , وتمتلك وضع التصوير البانورامي.
وهنالك الكاميرا الثانوية بدقة 1.3 ميجابيكسل القادرة على تصوير مكالمات الفيديو بدقة 720 بيكسل , ولديه القدرة على الظبط التلقائي للصورة ولاتتأثر بالأهتزاز.
نأتي الآن إلى الجالاكسي اس3 الذي يملك كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش LED مزودة بمستشعر (BSI) خلفي , قادرة على التقاط صور بدقة 2448×3264 بكسل , وقادرة على التقاط فيديو بدقة 1080 بكسل , وهنا الأكسبريا اس يتفوق فق نقطتين دقة الكاميرا ودقة التقاط الصور.
تشتمل مميزات كاميرا الجالاكسي اس3 القدرة على التقاط 6 صور متعددة في ثانية واحد , ويسميها البعض (الطلقة المتعددة) , وتمتلك القدرة على التركيز باللمس (عكس الأكسبريا اس الذي لديه تركيز تلقائي) , ووضع العلامات الجغرافية , اكتشاف الوجه والابتسامة , مراقبة التباين وتوازن اللون الأبيض , والقدرة على التحكم في ISO وخاصية تثبيت الصورة , ولديه كامير ثانوية بدقة 1.9 ميجابيكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 720 بكسل.
الحكم هنا سيكون صعب , لأن الكاميرتان تمتلكان مميزات مختلفة تميزها عن الأخرى , صحيح أن الأكسبريا  اس لديه كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل لكن في المقابل الجالاكسي اس3 لدى كاميرته مميزات متعددة وأكثر من مميزات الأكسبريا اس , كما قلت لكم الحكم سيكون صعب هنا وإن اخترت الأكسبريا اس الفائر فيسيكون هنالك ظلم للجالاكسي اس3 , لذالك سيكون التعادل بين الكاميرتان الحل الأنسب لأرضاء الجميع.

الفائز: تعادل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحكم النهائي

انتصارات الـ Galaxy S3: هنالك انتصارين للجالاكسي اس3.
انتصارات Xperia S: هنالك انتصار واحد للأكسبريا اس.
التعادل: هنالك تعادلين بين الهاتفيين.
كما تشاهدون أعزائي القٌراء الـ Galaxy S3 ينتصر بفارق انتصار واحد فقط , ولكن هذا لايعني أن الأكسبريا اس ليس منافساً للجالاكسي اس3 , فكما شاهدتم في المقارنة كانَ منافساً شرسا وكاد أن يحقق التعادل بين الطرفين لو كانت فقط الكاميرا خاصتة 12 ميجابيكسل تمتلك مميزات ومستشعرات أكثر.
فكما قلت سابقاً من لايستطيع دفع تكاليف الجالاكسي اس3 المرتفعة جداً , فهنالك خيارات عديدة أبرزها Xperia S فهو يوفر أداء سلس وممتاز وهنالك مميزات رائعة يتفوق فيها على الجالاكسي اس3.

الفائز النهائي: Galaxy S3

 http://cdn1.freedownloadbuzz.org/wp-content/uploads/2012/05/samsung-Galaxy-SIII-Vs-Xperia-S.png


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


هناك 8 تعليقات:

  1. سعر الـ Galaxy S3 نسخة 16 جيجابايت 799 دولار أمريكي (3,000 ريال سعودي تقريباً).
    سعر الـ Xperia S نسخة 32 جيجابايت 536 دولا أمريكي (2,000 ريال سعودي تقريباً).

    الفرق هنا 1,000 ريال سعودي وهو فرق كبير جداً.

    ردحذف
  2. الفرق جاء نتيجة لتفوق جلاكسي اس 3

    ردحذف
  3. اعتقد ان جالاكسى s3 افضل بكثير

    ردحذف
    الردود
    1. جلاكسي هو الافضل واشكرك على المقارنه

      حذف

  4. مقارنتك فاشله لأانك نسيت نقاط مهمه الأكسبريا كاميرة اوضح وحسبتها تعادل الشي الثاني الأكسبيريا ضد الماء وضد الكسر وضد الخدش وماذكرتها نهائيا ثالث الشي لم تذكر قوة التحميل في بالطبع الفائز سوني بدون مقارنه حتى ياليت لو بتقارن بين جوالين تشوف جميع النواحي والي مايعرف سوني سوني تعرف عن نفسها وبالبنط العريض انها افضل جوالات ذكية ذات استحمالية كبيره وسعر معقول.

    ردحذف
  5. السلام عليكم . أحبائى انا كشخص بحثت فى امكانيات السامسونج اس سري وسونى اكسبيريااس وجدت ان الكفة تميل لصالح السونى اركسون من ناحية المتانة والصلابة والتحمل والكاميرا روعة واللمس اسهل واسرع واروع . نعم السامسونج اس سري جاهز رائع ولكن سونى اكسبيريا اس أروع منه العيب الوحيد فى السونى اكسبيريا اس انه بدون كارت ميمورى وهذا عيبه الوحيد من وجهة نظرى انما فى جالاكسي سمعت العديد من الشكاوى من انه يهنج احيانا. والتاتش اصعب شوي من سونى . لو محتار خليك فى سونى اكسبيريا اس ولو عايز اروع جهاز خد سونى اكسبيريا " أكرو " اس روووعة . والسلام عليكم

    ردحذف
  6. فين البطاريه

    ردحذف
  7. أقولك فين ومتزعلش !!!!!!!!!!!! :D

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض