صور مواصفات تجربة سايبا برايد الايرانية 1.3 سعر Saipa pride


DSC01700.jpg

http://bestsellingcarsblog.com/wp-content/uploads/2011/10/Saipa-Pride-Iran-September-2011.jpg

http://autoportal.ua/img/inf/newcars/saipa_1.JPG
التصميم الخارجي:
شهدت سايبا برايد بعض التعديلات التجميلية عن تصميم السابا فبدت أكثر جمالاً وأناقة وعصرية حتى، بعد استبدال بعض الخطوط الهرمة بأخرى أكثر حيوية وشباب... ولكننا لا نخفي في الوقت نفسه بأنها تبقى بعيدة كل البعد عن روح العصر مقارنة بباقي سيارات عصرها، أو حتى العائدة إلى بداية القرن الحالي، فمازال تصميم الإميسّا يفتقر إلى الحداثة والنقلة النوعية في التصميم، الذي ما زال يرتكز على البساطة في كل شيء محافظاً على قالبها الصندوقي الشكل.

DSC01676.jpg

المقدمة بسيطة ومنخفضة الارتفاع وتتميز بوجود أضواء جديدة مع انحناء في وسطها ضمنها أضواء الانعطاف، يتوضع فيما بينها شبك تهوية جديد بدوره ويحتوي على شفرات عرضية وعليه شعار الشركة، ويوجد أسفلها صادم أمامي بلاستيك من لون السيارة يحتوي على أماكن مخصصة لأضواء الضباب في حال أراد مالك السيارة إضافتها، أما غطاء المحرك فيحتوي على خطين مميزين ومنسجمين مع روح المقدمة ويتداخلان مع شبك التهوية الرئيسي حيث يضفيان المزيد من الأناقة والجمالية على الشكل العام للمقدمة.

DSC01673.jpg

DSC01700.jpg

DSC01763.jpg

بالانتقال إلى جانب السيارة، تستمر البساطة بتقديم نفسها عبر كافة الخطوط، إذ تحافظ السيارة على نفس المنحى كما في السابا تقريباً باستثناء بعض اللمسات الطفيفة على مستوى الأبواب. وتبرز الإطارات الكرومية الجديدة بتصميم يتماشى مع شكل السيارة وبقياس 13"، بينما تجعل المسافة الكبيرة بين العجلة وهيكل السيارة المظهر غير أنيق.

DSC01679.jpg

DSC01748.jpg

DSC01761.jpg

أما مؤخرة الإميسّا فهي الأخرى قد طالتها مقصلة التعديل، بتجميل شكل الأضواء الخلفية وتكبيرها وإظهار بعض الخطوط التجميلية على غطاء الصندوق وكسر جموده قليلاً، كما تم إضافة صادم جديد أكبر حجماً ليكمل بذلك الحداثة المتواضعة لمؤخرة السيارة.

DSC01680.jpg

DSC01682.jpg

DSC01754.jpg

DSC01688.jpg

عموماً وعلى الرغم من بساطة تصميم سايبا وعدم التكلّف أو التفنن فيه، إلا أنه يبقى بكلاسيكيته محافظاً على قدر لا بأس به من الأناقة، ويبرز في الوقت نفسه مستواً أرقى من تصميم سابا، بانتظار تقديم الجيل الجديد منها والذي شهد مرحلة كبيرة من التعديلات.
المقصورة:
عند فتح وإغلاق أبواب سايبا برايد نلاحظ تحسن ملحوظ في مستوى المتانة على صعيد بدن السيارة عموماً، وراحة وسهولة في الدخول إلى المقصورة والخروج منها، كما نلاحظ مباشرة عند الجلوس خلف المقود تحسن كبير في نوعية المواد البلاستيكية المستخدمة في بناء المقصورة ولوحة القيادة مع أن التصميم بقي على حاله تقريباً، بينما تم استبدال لوحة العدادات المملة لسابا بأخرى جديدة وأكثر أناقة مع شاشة إلكترونية صغيرة للكيلومترات، وربما كانت اللمسة الاكثر جمالاً في المقصورة بإضاءتها الزرقاء المميزة، كذلك تم إضافة بعض التزيينات بين هنا وهناك وتعديل شكل فتحات التكييف بشكل بسيط للغاية ولكن ملفت.

DSC01745.jpg


DSC01743.jpg

DSC01718.jpg

المقاعد مريحة ولا يمكن نعتها بغير ذلك أبداً، كما أنها تمنحك قسطاً كافياً من الراحة عند الجلوس عليها ولو لمسافات طويلة، فقد تم تغيير تصميمها وتوضعها وتحسين مستوى الراحة فيها، وتبدو المقصورة أكثر رحابة على صعيد العرض من سابا علماً بان للاثنتين نفس الأبعاد.
المساحات المخصصة للأقدام جيدة وكافية خاصة على صعيد المقاعد الخلفية، كما تم زيادة في عمليّة المقصورة بإضافة حاملات أكواب أمام عتلة تبديل السرعات وبعض الجيوب البلاستيكية على جانب الأبواب.
التجهيزات أرقى من السابق بكثير، فباتت الإميسّا تتوفر بمسجل CD-MP3 بشكل أساسي وبنقاوة مقبولة لمكبرات الصوت المتصلة معه، ونوافذ أمامية كهربائية الحركة ومكيف مزدوج للتبريد والتدفئة على حد سواء، وضوء فرامل خلفي ومزيل للغباش على الزجاج الخلفي وساعة رقمية في وسط لوحة القيادة بإضاءة زرقاء، ومقود هيدروليكي وقفل مركزي مع جهاز تحكم عن بعد وبإقفال كامل، فضلاً عن نظام حماية ضد السرقة "أمبولايزر".

DSC01731.jpg


DSC01715.jpg

DSC01771.jpg


DSC01723.jpg

DSC01724.jpg

ويبقى صندوق الأمتعة نقطة قوة بالنسبة لهذه السيارة التي تندرج ضمن فئة السيدان الصغيرة، فهو كبير الحجم نسبياً ويتسع لكم جيد من الحاجيات والأمتعة.

DSC01703.jpg


DSC02181.jpg

DSC01747.jpg

عموماً لمسنا في مقصورة سايبا برايد تحسناً ملحوظاً في مستوى الجودة والراحة الداخلية، وخيارات أفضل من التجهيزات ولكنها ما زالت بحاجة للمزيد والمزيد من الاعتناء، فمسكات الأبواب من الداخل مزعجة وغير عمليّة وعتلة تبديل السرعات قديمة ولوحة القيادة متخلفة قليلاً عن خارج السيارة.. ولكن لو تكلفت سايبا على التصميم أكثر، لكان علينا الاستغناء عن مبلغ أكبر لاقتناء إميسّا الجديدة! فهي أوجدت حلاً وسيطاً يمنحك شعوراً بالتغيير والتطور قليلاً مقابل زيادة بسيطة على السعر تكاد لاتذكر.
المحرك وعلبة السرعة:
تحت غطاء سايبا برايد يوجد محرك مؤلف من أربع أسطوانات بسعة مناسبة لحجم السيارة تبلغ 1.3 لتر، وهذا المحرك وبفضل استخدامه لنظام حقن الوقود الإلكتروني بدلاً عن المفحم، بات يولد استطاعة تقدر بـ 63 حصاناً عند 5,500 دورة في الدقيقة للمحرك، ليست بالقوة المحترمة ولكنها لا تخيب الأمل في الوقت نفسه، أما عزم المحرك فيبلغ حوالي 11 كغ.م عند 2,800 دورة في الدقيقة، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية.

DSC01670.jpg

وهذا المحرك يحتاج لحمل السيارة من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون إلى حوالي 13 ثا فعلية، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة إلى 160 كم/سا، ومن ناحية أخرى يتميز هذا المحرك وبفضل نظام الحقن مرة أخرى بأنه اقتصادي للغاية إذ يبلغ معدل استهلاكه الوسطي للوقود حوالي 300 كم/20 لتر حسب تجربتنا له.
على الطريق:
طبعاً معظمنا قام بتجربة ركوب سيارة سايبا برايد على الطريق، فهي منتشرة بشكل كبير على طرقاتنا خصوصاً في سيارات الأجرة. إلا أن سايبا برايد فاجئتنا مرة أخرى بحسن أدائها على الطريق أو دعونا نقول بأنها تطوّرت عن سابا بشكل ملفت، فالمقصورة وإن كانت تحتاج لمزيد من التحسين لمستوى العزل الداخلي عن الطريق والمحرك (العصبي)، تعتبر مريحة بمقاعدها التي تشعرك بنوع من الثبات، كما أن أنظمة التعليق المحسّنة تدعم ملف الراحة والثبات الذي بات جيداً بشكل عام، خصوصاً على المنعطفات وإن كنت تقود بسرعة تتجاوز الـ 80 كم/سا، فلا داع للقلق لإن إميسّا تتجاوب معك وستكون عند حسن ظنك. وحتى على المطبات ستبقى السيارة محافظة على توازن مقبول.   
المحرك نشيط وبتسارع جيد، كما أن علبة السرعات مريحة في التعامل ومتجاوبة ولا تشكو من أية مشكلة، ولكنها ما زالت تعاني من النسب الطويلة نسبياً للتنقيل بين السرعات المتعاقبة، ولكنها لا تعتبر مشكلة كون السيارة سيتعمد عليها في المدينة أكثر من أي مكان... أما مقود الهيدروليك فيعتبر جيد وسريع الاستجابة بشكل مرضٍ، أما بالنسبة إلى الفرامل فهي الأخرى جيدة ومقنعة وتدفعك للثقة بها.

DSC01817.jpg

DSC01807.jpg


DSC01777.jpg

DSC01783.jpg


DSC01784.jpg

DSC01804.jpg


DSC01806.jpg
وعموماً تبقى سايبا برايد الجديدة خيار مميز للغاية بالنسبة لسعرها المنافس، وما تقدمه من خدمات أهمها العمليّة الداخلية والتجهيزات التي باتت أكثر تنوعاً من قبل، ومحركها النشيط ومتانتها وثباتها وجودتها المحسّنة، ولا ننسى بأنها تتفوق بأسعار قطعها التبديلية الزهيدة الثمن، فمن المعروف عن سيارات السايبا عموماً مقولة "الاستبدال أسهل من الإصلاح".
ولذلك تعتبر هذه السيارة مثالية إلى أبعد درجة لسائقي سيارات الأجرة وحتى لأصحاب الدخل المحدود،   ولا يريدون المغامرة مع السيارات الصينية التي ما زالت تشكك في كفائتها وجودتها، لتبقى السايبا سيارة مجرّبة وتتمتع بشعبية طيبة في السوق وسهلة البيع في سوق المستعمل.

الإيجابيات
السلبيات
سعر منافس وقطع غيار رخيصة
تصميم عام غير معاصر
مقصورة مريحة ومحسنة وتجهيزات مقبولة
تفتقر لحداثة السيارات المنافسة
محرك وعلبة سرعة جيدين
عزل المقصورة بحاجة لتحسين
أداء مرضٍ على الطريق


السيارة
سايبا إميسّا 1.3 عادي
المحرك
أمامي عرضي بشكل( L متتالي)
عدد الأسطوانات
4
عدد الصمامات
8
سعة المحرك (سم³)
1323
الاستطاعة (حصان/د.د)
5500/63
عزم المحرك (كغ متر/د.د)
2800/10.5
الاندفاع
شد أمامي
علبة السرعة
5/عادي
المكابح(أمام/خلف)
أقراص/طبلة
العجلات والإطارات
13-60/170
الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)
3935/1605/1455/3452
سعة صندوق الأمتعة (لتر)
-
سعة خزان الوقود (لتر)
37
التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)
حوالي 13 ثا (حسب التجربة)
السرعة القصوى
160 تقريباً (حسب التجربة)
استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)
300 (حسب التجربة)



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك 5 تعليقات:

  1. ارجو طرح مواصفات سيارة سايبا طيبة الايرانية في العراق

    ردحذف
  2. ارجو معرف السعر الحالي في مصر

    ردحذف
  3. ارجو عرض سعر السيارة سايبا برايد

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض