أفضل برامج أندرويد الشبكات الإجتماعية والدردش والترفيه


أفضل برامج أندرويد يمكنها أن تغير من نمط تعاملك مع جهاز أندرويد، وهذه المرة سنتحدث عن برامج الشبكات الإجتماعية، وبرامج الدردشة وكذلك برامج الترفيه، حزمة البرامج هذا اليوم ضخمة وتلبي احتياجات كثيرة ومتعددة وتعتبر الأكثر استخداما وطلبا لمستخدمي الهواتف الذكية.
على قمة الإستخدامات اليومية لمالكي الهواتف الذكية تقبع برامج الشبكات الإجتماعية والدردشة والتي تبقيك دوما على اتصال مع أصدقاءك ومعارفك، وهذه النوعية من التطبيقات تبقى مميزة وذكية لأنها دوما تضعك في قلب الحدث وتلقي بك في بؤرة التفاعل مع المجتمع الرقمي المجنون، وفي ذات الوقت فإن برامج وتطبيقات الترفيه هي تلك الأدوات التي تأتيك بصندوق من الأدوات المتعددة بدءا من التصوير وتشغيل الموسيقى والأفلام وصولا إلى متابعة مباريات كرة القدم لحظة بلحظة. لماذا لا ننطلق الآن ونستعرض هذه الحزمة الضخمة من التطبيقات؟

برامج الشبكات الإجتماعية والتدوين

فيسبوك Facebook
facebook-img.png facebook-qr.png
يتيح برنامج فيسبوك الرسمي عديد من الخصائص للتعامل مع حسابك على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم. الآن النسخة الجديدة من التطبيق تقدم لك إمكانية الدردشة مع أصدقائك، إضافة إلى خدمة مشاركة المواقع التي تتيح لك تسجيل وجودك في أحد المواقع وإضافة صور لهذا المكان وإضافة اصدقاءك المتواجدين معك. البرنامج أيضا يدعم التنبيه الفوري الخاص بالرسائل. وتحديث الصفحات التي تديرها.
جوجل بلس +Google
gplus-img.png جوجل بلس
فور إطلاق جوجل لشبكتها الإجتماعية الجديدة (بشكل تجريبي)، سارعت بتقديم برنامج خاص بهواتف أندرويد لدعم التفاعل مع هذه الشبكة الجديدة. وحتى لحظة كتابة هذه السطور يبدو البرنامج فعلا واحد من أفضل برامج تصفح الشبكات الإجتماعية وقد يكون أحد أهم عوامل الجذب المهمة لهذه الشبكة. البرنامج سريع ذو واجهة بسيطة بسيطة، يدعم الدردشة مع الأصدقاء وإمكانية اختيار مشاهدة تحديثات دوائر معينة أو أصدقاء معينيين.
تويتر twitter
twitter-img.png twitter-qr.png
التطبيق الرسمي أيضا لتويتر حقق تقدما كبيرا بواجهته التي لا تختلف عن تلك الموجودة في تطبيق بلاك بيري أو آيفون، لكن البرنامج خفيف وبه كل ما تحتاجه لاستخدام خدمة تويتر بفاعلية وسهولة. التطبيق الآن يدعم أكثر من حساب. إذا كنت من هواة تويتر، فهذا التطبيق هو الأفضل لك كتيرا.
فورسكوير foursquare
foursquare-img.jpg foursquare-qr.png
هل تستخدم خدمة مشاركة المواقع والأماكن التي تزورها مع أصدقائك؟ هذا الموقع ما زال يكتسح في عدد المشتركين في الخدمة. خاصة وأن النسخ الجديدة التي تم تحديثها منذ فترة قليلة أصبحت تدعم إضافة الصور والتعليقات على الأماكن التي تتواجد بها أنت وأصدقاءك. متعة البرنامج لمستخدميه، تكمن في مشاركة الأصدقاء الأماكن الجديدة ومميزاتها، وحتى نصائح لكل المستخدمين بمفضلات قوائم المطاعم أو دعوة لتجربة شيء جديد لم تنتبه له في مكان ما. والآن البرنامج أصبح بواجهة أفضل كما أصبح يقدم لك مجموع نقاطك في آخر سبعة أيام وليس كل أسبوع.
تويت دك Tweet Deck
Tweet Deck Tweet Deck QR
ما رأيك أن تتابع تويتر وفيسبوك وفورسكوير من خلال تطبيق واحد؟ وما رأيك لو قمت بتخصيص نافذة خاصة لمتابعة هاشتاج معين على تويتر؟ وما رأيك لو خصصت نافذة لمتابعة تحديثات من أصدقاء معينين؟ هذا بالضبط ما يقدمه برنامج تويت دك متعدد المهام، الذي يوفر لك حساب خاص على الموقع الخاص بالخدمة، ما يجعلك تسجل الدخول لمرة واحدة من خلال هذا الحساب وسيجلب لك حسابات تويتر وفيسبوك وفورسكوير المتعددة مرة واحدة. البرنامج أيضا متوفر كتطبيق منفصل لسطح المكتب أو امتداد Extension على متصفح كروم. متعة الكل في واحد هي إحدى المميزات التي ستغريك لتجربة هذا التطبيق.
لينكدان Linkedin
linkedin-img.png لينكد ان
شبكة المثقفين الإجتماعية كما يسميها البعض، هذه الشبكة التي تجمع أغلب أصحاب المهن وخصوصا العاملين في قطاعات التقنية والإتصالات، التطبيق الآن الذي صدر منذ فترة قليلة يقدم واجهة جديدة ومتميزة جدا، تمكنك من عرض آخر التحديثات وصندوق الوارد، البرنامج لا يقدم خدمة التنبيهات حتى الآن.
مدونات وووردبرس wordpress
wordpress-img.png wordpress-qr.png
لو كنت من مستخدمي ووردبريس نظام إدارة المحتوى للمدونين الأفضل والأكثر شعبية والمنافس القوي لجوجل بلوجر، فهذا البرنامج يقدم لك كل ما تحتاجه لتتصل بمدونتك ووردبريس من أي مكان وفي أي وقت. يمكنك إدراج تدوينات جديدة أو الموافقة على التعليقات أو حتى متابعة إحصائيات مدونتك.
برنامج تصفح المنتديات tapatalk
tapatalk-img.png tapatalk-qr.png
تابع منتدياتك المفضلة من خلال هذا البرنامج (يجب أن يدعم المنتدى استخدام هذا التطبيق أولا). البرنامج حقيقة متميز في متابعة منتداك المفضل، من خلال مشاهدة أحدث المواضيع، والمواضيع التي اشتركت بها وأحدث الردود، وكذلك تقدم نسخة أندرويد إمكانية التنبيه في حال وصول رسالة خاصة جديدة أتوماتيكيا، وهي ميزة رائعة تبقيك دائما على اتصال. الجميل في البرنامج أيضا أنه يقدم بعض الخواص الإدارية لمشرفي المنتدى.
مدونات بلوجر Blogger
blogger-img.png blogger-qr.png
بالتأكيد عدد المدونين في الشرق الأوسط إزداد كثيرا في الفترات السابقة، وبالتأكيد يقبع بلوجر على قمة منصات التدوين. مع تطبيق بلوجر الآن يمكنك إدارة كل مدوناتك على بلوجر، وتضيف صور وملفات في التدوينة الخاصة بك.

رابعا: برامج الترفيه:

برنامج Score Mobile
scoremobilefc-img.jpg scoremobilefc-qr.png
لمتابعة نتائج مباريات كرة القدم في عدد كبير جدا من الدوريات والبطولات. البرنامج يعطيك جداول المباريات والنتائج أولا بأول وجداول الترتيب والهدافين والأخبار، ويمكنك أن تضيف مواعيد المباريات إلى تقويم الهاتف أو مواعيد مباريات فريق محدد خلال شهر أو موسم بأكمله.
برنامج Soccer Scores لمتابعة المباريات
soccer-img.png fotmob-qr.png
البرنامج الذي يتيح لك متابعة المباريات العربية لحظة بلحظة، ورغم أنه لا يوفر جداول الدوريات العربية إلا أنه يتابع تفاصيل المباريات لحظيا، إضافة إلى تفاصيل باقي المباريات العالمية والدوريات الأوروبية، بجداول الدوريات وأخبارها. كما يعرض لك تنبيهات عند بدء المباريات وتسجيل الأهداف، برنامج يستحق التجربة.

Movies لعرض تقييمات الأفلام
movies-img.png movies-qr.png
إذا كنت من هواة السينما فبرنامج Movies يمنحك كافة المعلومات الخاصة بالأفلام الجديدة ومواعيد صدورها وتقييم المستخدمين الآخرين لتلك الأفلام، كما يمكنك تسجيل الدخول للبرنامج من خلال حسابك على موقع فيسبوك ومشاركة رأيك وتقييمك للأفلام مع أصدقائك الآخرين. البرنامج يتيح لك مشاهدة Trailer الخاص ببعض الأفلام.
تطبيق موقع الأفلام الشهير imdb
imdb-img.png imdb-qr.png
التطبيق الرسمي لموقع الأفلام الشهير imdb . يمكنك أن تحصل أيضا على التقييمات الرسمية وكافة البيانات الخاصة بالأفلام الجديدة أو التي يتم الغستعداد لتصويرها، كما يمكنك شراء الأفلام من أمازون عبر البرنامج أو مشاركة الأفلام مع أصدقائك عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة. البرنامج يدعم الآن إمكانية الدخول بحسابك لوضع تقييمات للأفلام.
last.fm
lastfm-img.jpg lastfm-qr.png
التطبيق الرسمي لموقع last.fm الشهير. يمكنك من خلال البرنامج إدارة حسابك على الموقع أو البحث عن الصوتيات أو حتى البحث عن الأحداث الموسيقية القريبة منك.
أشهر راديو إنترنت di
di-img.png di-qr.png
موقع Digital Imported هو واحد من أشهر موقع راديو انترنت. ويقدم لك بثا مباشرا لعديد من تصنيفات الصوتيات المتعددة. البرنامج يعمل من خلال شبكات WiFi أو 3G لكنه قد يكون مكلفا في حال استخدمت باقة بياناتك. من بين 37 تصنيف موسيقي مختلف يمكنك الإختيار من بينها، كما يمكنك التحكم بتردد بث الموسيقى للتحكم في حجم تدفق البيانات وإضافة بعض القنوات للمفضلة، وكذلك معرفة أهم الأحداث الموسيقية القادمة على القنوات كلها مميزات تجعل البرنامج يحتل قمة تطبيقات راديو إنترنت الموسيقية مدفوعا بقوة الموقع وشهرته العالمية.
مشغل الأفلام RockPlayer
rockplayer-img.png Rock Player QR
برنامج من أشهر مشغلات الفيديو على أندرويد، ولعله الأفضل، خاصة في قدرته على قراءة ملفات الفيديو بصيغ متعددة وبكفاءة مشهودة. وتبدو قوة البرنامج في تشغيل البرامج ذات المساحات الكبيرة واستخدام خاصية التقديم والتأخير خلال عرض الفيديو. هناك عدة تطبيقات تنافس هذا البرنامج، لكن مازال هذا المشغل يسبق بخطوة بفضل استقراره. ننصح بتجربته.
مشغل الصوتيات PlayerPro
playerpro-img.png Player Pro QR
أحد مشغلات الموسيقى الآخذه في النمو خلال الفترة الماضية، يأتي البرنامج بواجهة ممتازة، يمنحك القدرة على البحث وتنزيل أغلفة الصوتيات المتوفرة على جهازك، كما يعطيك كما كبيرا من المميزات، ننصح بتجربته.
Camera360
camera360-img.png Camera360 QR
إذا كان التصوير للحصول على صورة فقط، فقد فاتك الكثير من متعة التصوير الحقيقية. فمع هذا البرنامج يمكنك أن تحصل على مؤثرات رائعة تضفي المزيد من الإثارة والمتعة على صورك. فيمكنك أن تحصل على صور لك وكأنها ملتقطة منذ عام 1839 أو مؤثرات الإطارات التي تضع صورك الملتقطة داخل إطارات أو رسومات حية رائعة. الحقيقة أن البرنامج يخرج بك من دائرة التصوير التقليدي ويقدم لك الكثير من الأدوات الجاهزة التي تضع لمسات ممتعة لألبوماتك.
بوكيت كاست Pocket Casts
Pocket Casts Pocket Casts QR
البرنامج مخصص لهواة الإستماع إلى حلقات البودكاستينج الصوتية أو المصورة، وهو ينظم قنواتك الخاصة بالبودكاستينج ويبحث عن التحديثات الجديدة وينبهك لها. البرنامج متميز وذو واجهة بسيطة ومنمقة. هو الأفضل في هذا المجال ضمن ما يوفره متجر أندرويد.

خامسا: برامج الدردشة

برنامج تانجو Tango للمحادثات بالفيديو
tango-img.png Tango QR
تم تحديث البرنامج أخيرا ليدعم إجراء مكالمات فيديو عبر اتصال 3G وليس عبر الاتصال اللاسلكي فقط. عموما البرنامج يقدم لك إمكانية إجراء محادثات فيديو مع أصدقائك الذين يستخدمون نفس البرنامج، وهو تطبيق مشابه لتطبيق Face Time من أبل، إلا أنه يدعم كلا من هواتف أندرويد وآيفون على السواء. البرنامج رائع ويمكنك من إجراء مكالمات دولية مصورة بشكل ممتاز.
برنامج الإتصال فايبر Viber
viber-img.png Viber QR
الآن هو أفضل برنامج لإجراء مكالمات صوتية عبر الإنترنت من هاتف لآخر. البرنامج يدعم منصات أندرويد وآيفون على السواء، ويمنحك نقاء صوت مميز. عند تثبيت البرنامج سيقوم بالبحث في دليل أصدقاءك عن الأصدقاء الذين يستخدمون نفس التطبيق ويقدم لك قائمة بهم، في ذات الوقت وعند اشتراك شخص جديد بالخدمة سيصلك تنبيه بانضمام صديقك الجديد.
برنامج المحادثة المتعدد iM Plus
im-img.png im+ QR
إذا كنت تبحث عن برنامج دردشة واحد يضم كل حساباتك في المواقع المتعددة بما في ذلك دردشة فيسبوك وآي سي كيو كذلك، بل وحتى يدعم حسابات تطبيقات جوجل Google Apps، فهذا البرنامج هو وجهتك المفضلة. البرنامج يقدم مميزات عديدة منها خدمة Push Notification التي تتيح لك البقاء أونلاين والرد الأتوماتيكي رغم انقطاع حزمة البيانات لفترات حتى 12 ساعه.
skype
skype-img.png Skype QR
برنامج المحادثة الصوتية الأكثر شعبية في العالم، يوفر لك إمكانية إجراء محادثات صوتية مباشرة مع أصدقاءك، أو اجراء اتصالات لهواتف أخرى بتكلفة أقل. النسخ الحالية توفر دعما لمكالمات الفيديو لعدد كبير من الأجهزة، ويتوالى تحديث البرنامج من الشركة لدعم أجهزة أكثر. جدير بالملاحظة أنه عند تثبيت البرنامج للمرة الأولى ومحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك على سكايب، فإنه قد تفاجأ بأنك لا تستطيع الدخول غذا كنت تستخدم حزمة بيانات 3G, والحل الذي توصلنا إليه هو تسجيل الدخول للمرة الأولى بعد تثبيت البرنامج من خلال شبكو لاسلكية WiFi، ثم بعد ذلك انتقل إلى تشغيل حزمة بياناتك وسجل الدخول وستجد البرنامج يعمل بكفاءة.
Nimbuzz
nimbuzz-img.png NimBuzz QR
برنامج ماسنجر lمتعدد شهير وينافس بقوة مع عدد آخر من البرامج على رأسها iim Plus . فكرة البرنامج تتلخص في جمع كل برامج الدردشة في تطبيق واحد، ولقد لاقت هذه التطبيقات رواجا كبيرا بين مستخدمي بلاك بيري وآيفون والآن أندرويد، لنظرا لسهولة التعامل مع تطبيق واحد يضم كل قوائم الأصدقاء. بالإضافة لهذا فإن هذا التطبيق يقدم إمكانية إجراء المكالمات بالهواتف الثابته والأرضيه من خلال أسعار مكالمات رخيصة. (الموقع الرئيسي للبرنامج مغلق في بعض الدول مثل الإمارات).
برنامج الدردشة WhatsApp
whatsapp-img.png WhatsApp QR
على غرار برنامج BlackBerry Messenger الشهير، يقدم هذا البرنامج تجربة إرسال واستقبال الرسائل بين أصحاب الهواتف المختلفة بدون رسوم Text message. فقط لابد أن يكون الهاتف متصلا بانترنت، عبر شبكات Wifi أو حزمة بيانات أو خط بلاك بيري. وفي حال هواتف الأندرويد، فإنك ستراسل كل مستخدمي البرنامج على كل منصات الهواتف الأخرى. البرنامج يقوم بالبحث في سجل الأرقام الخاص بك ويبحث عن الأصدقاء الذين سجلوا في البرنامج، وستجد أنه قد تم تحديث قائمة أصدقاء بكل من يستخدم هذا البرنامج تلقائيا. (هذه نفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق تانجو السابق الذكر). ويتيح لك البرنامج مشاركة الصور والملفات بل يمكنك أن ترسل موقعك الحالي لأصدقاءك مباشرة. كما يدعم إنشاء مجموعات للدردشة، وخاصية بث الرسائل broadcasting لمجموعة أصدقاء مرة واحدة.
GroupMe
groupme-img.png Group Me QR
برنامج جديد لإنشاء مجموعات الدردشة بين الأصدقاء. وتبادل الرسائل عبر خطة بيانات، كما يمكن استخدام الرسائل القصيرة لتبادل الرسائل، يتيح البرنامج تبادل الصور وأماكن التواجد اللحظية على الخريطة، كما يتيح إجراء مكالمات الصوت الجماعية من خلال رقم هاتف موحد لكل مجموعة. (هذا الرقم في الولايات المتحدة ما يجعل الاستخدام سهل داخل الولايات المتحدة - لكنه صعب أو بتكلفة دولية خارجها). البرنامج يبدو واعدا ونتوقع أن يحوي مزيد من الخصائص والمميزات مع الوقت خصوصا بعد استحواذ شركة سكايب مؤخرا على البرنامج.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض